آخر الأخبار
قتلى وجرحى بإطلاق نار داخل جامعة بيرم الروسية في منطقة الأورال وزير النفط العراقي يتحدث عن إبقاء "أوبك+" أسعار النفط عند 70 دولارا في 2022 صور أقمار صناعية تكشف خطط كوريا الشمالية لزيادة إنتاج اليورانيوم للأسلحة النووية ترودوا يطلق تحذيرا للكنديين في اليوم الأخير من الحملة الانتخابية نادي الأسير الفلسطيني: 100 أسير يدخلون إضرابا احتجاجا على التنكيل والتضييقات بحق الأسرى غوتيريش يحذر من خطورة حرب باردة بين الولايات المتحدة والصين جريدة الخبر تُشيد بموقع "الجزائر دبلوماتيك" الرئيس السابق بوتفليقة يُوارى الثرى بمربع الشهداء بمقبرة العالية بوتفليقة سيواري الثرى اليوم بمربع الشهداء الجيش الصهيوني يؤكد اعتقال آخر أسيرين فلسطينيين فارين من سجن جلبوع وينشر صورتين لهما الولايات المتحدة.. 2087 وفاة و154513 إصابة جديدة بفيروس كورونا تقرير: المغرب يتفاوض مع إسرائيل على إنشاء شبكة لطائرات مسيرة انتحارية العاهل السعودي يعزي رئيس الجمهورية في وفاة بوتفليقة جنرال تركي يكشف خطة بلاده العسكرية في حال نشوب حرب مع اليونان إثيوبيا: وثيقة لجبهة تحرير تيغراي تكشف عن "استراتيجيات إرهابية" لتدمير البلاد فرنسا تتهم الولايات المتحدة وأستراليا بالكذب وتعلن عن "أزمة خطيرة" اليونان تفتتح مخيم مهاجرين جديدا بجزيرة ساموس لتقليل الكثافة لوحة فنية رائعة لرونالدو بمهارة عالية بمكعبات "روبيك" في ملعب "أولد ترافورد" رئيس الجمهورية يعلن الحداد الوطني وتنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام على وفاة الرئيس السابق عبدالعزيز بو... ميسي ينوي شراء "القصر الوردي" الذي نزل فيه شارل ديغول خلال الحرب العالمية الثانية
العالم

مناورات روسية لمكافحة الإرهاب في قرغيزستان

أجرت القوات الروسية المرابطة في قاعدة “قانت” الجوية في قرغيزستان اليوم الثلاثاء مناورات على مكافحة الإرهاب، في ظل الوضع في أفغانستان.

وأعلن المكتب الإعلامي للمنطقة العسكرية المركزية الروسية أن العسكريين الروس صدوا هجوما شنه مسلحو العدو المفترض على حاجز تابع للجيش الروسي، وفكوا الطوق الذي فرضه العدو المفترض حول الحاجز ومنطقته.

وجرت التدريبات على خلفية الوضع في أفغانستان حيث بسطت حركة “طالبان” سيطرتها على كامل أراضي البلاد.

وكانت روسيا أجرت في أغسطس الماضي تدريبين مشتركين على حدود أفغانستان، أحدهما مع أوزبكستان وثانيهما مع أوزبكستان وطاجيكستان، شارك فيهما آلاف العسكريين معززين بالطائرات الحربية والمدرعات والمدفعية.

وتعد قاعدة “قانت” الجوية الروسية في قرغيزستان عنصرا من قوات الرد السريع التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي التي تضم روسيا وبيلاروس وكازاخستان وأرمينيا وقرغيزستان وطاجيكستان.

وفي 31 أغسطس أكد الأمين العام للمنظمة ستانيسلاف زاس، أنها لا تخطط لإرسال قوات إلى أفغانستان، مشيرا إلى أنها منظمة دفاعية لا تستطيع إعمال قواتها إلا ضمن حدود منطقة مسؤوليتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى