آخر الأخبار
لاجئة أوكرانية تحاول سرقة بنك بولندي صادرات الوقود الأزرق من روسيا إلى الصين تبلغ مستوى قياسيا السلطات الألمانية تقبض على 25 شخصا بتهمة التخطيط لانقلاب على الحكومة محكمة شراڨة: محاربة ظاهرة الممارسة غير القانونية لبيع وتسويق المواد الصيدلانية عبر شبكات التواصل الا... رئيس الجمهورية يتحادث في اتصال هاتفي، مع رئيس جمهورية الكونغو برازافيل، السيد دونيس ساسو نقيسو طبيبة روسية تنصح بعدم إهمال وجبة الإفطار هل تمثل تحديا لبلاده؟.. البيت الأبيض يعلق على زيارة رئيس الصين المرتقبة إلى السعودية بوتين: أفكار بريماكوف حول النظام العالمي مطلوبة اليوم أكثر من أي وقت مضى CNN: رئيس الصين يزور السعودية الخميس لحضور قمتين عربية وخليجية “ميتا” تهدد بالتوقف عن نشر الأخبار بولتون يعلن استعداده لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية نائبة أمريكية تطالب بمراجعة الأموال التي تصرف لأوكرانيا بوريل: الضمانات لأوكرانيا أولا ولروسيا لاحقا البرهان ردا على حميدتي: إجراءات 25 أكتوبر كانت ضرورة ولم تكن خطأ الرياح الشديدة تحرم أكثر من 100 ألف منزل في كندا من الكهرباء صـــديــقــي يــشــيــد بــالــدكـتــور عــمـيـمـور روسيا وأوكرانيا: الكرملين يشترط الاعتراف بضمّ "الأقاليم الجديدة لروسيا قبل البدء في أي مفاوضات معهد الفيلم البريطاني يختار فيلم "جين ديلمان" للمخرجة شانتال أكرمان كأفضل فيلم في تاريخ السينما كأس العالم 2022: تعرف على أغلى اللاعبين والمنتخبات والجوائز المالية وتكلفة استضافة البطولة الطيران: الاتحاد الأوروبي يسمح بمكالمات الهواتف الجوالة على متن الرحلات الجوية
محلي

تنصيب خلية أزمة لمتابعة مخلفات الهزة الأرضية بالبليدة

 

نصّبت، ولاية البليدة، خلية أزمة لمتابعة مخلفات الهزة الأرضية، التي ضربت، مساء أمس الثلاثاء، بلدية وادي جر، حسبما علم اليوم الأربعاء من مصالح الولاية.

 

وأوضحت ذات المصالح أن الخلية المشكلة من مختلف المديرين التنفيذيين على غرار  الصحة والسكن والأشغال العمومية والنشاط الاجتماعي أوكلت لها مهام إحصاء البنايات التي تعرض أصحابها لتشققات جراء الهزة الأرضية التي بلغت شدتها خمس درجات على مستوى سلم ريشتر.

 

ولم تخلف هذه الهزة الأرضية أية ضحايا، حسبما أكدته مصالح الحماية المدنية  لولاية البليدة، عقب خرجات الاستطلاعية التي قامت بها للتعرف على الحالة  العامة باستثناء إصابة شخصين اثنين بجروح خفيفة جراء حالة الهلع تم إسعافهما  في عين المكان ومن ثم تحويلهما إلى مستشفى العفرون.

 

وعكفت ذات المصالح بعين المكان على طمأنة المواطنين من أجل تفادي حالات الهلع والفزع خاصة بالنسبة لأصحاب الأمراض المزمنة والمسنين.

 

وأثارت هذه الهزة هلعا وخوفا كبيرين في نفوس سكان الولاية عموما ومنطقة  وادي جر حيث لوحظ خروج العديد منهم من منازلهم خوفا من الهزات الارتدادية التي تصاحب هذه الهزة.

وأوضح هؤلاء السكان أن الكثير منهم قضوا ليلتهم خارج منازلهم سيما منهم  القاطنين بالبيوت الهشة التي تضررت جراء الزلزال.

 

من جهته أكد رئيس بلدية وادي جر، شيكر يخلف، أن مصالحه ساهرة منذ الوهلة  الأولى من أجل تقديم يد المساعدة لسكان البلدية، فيما أوضح مدير النشاط  الاجتماعي أن مصالحه قد جندت بعين المكان خلايا جوارية مهمتها التكفل النفسي  بالسكان المتضررين سيما منهم ذوي الأمراض المزمنة والمسنين.

 

يذكر أن الهزة الأرضية التي سجلت في حدود الساعة التاسعة وتسعة وخمسين  دقيقة وحدد مركزها على بعد أربع كيلومترات جنوب غرب بلدية وادي جر بولاية  البليدة ذات شدة خمس درجات على سلم ريشتر شعر بها كذلك سكان الولايات  المجاورة عين الدفلى وتيبازة والمدية والجزائر العاصمة وبومرداس.

 

كما سجل بعدها ثلاث هزات ارتدادية كانت آخرها تلك المسجلة في حدود الساعة  العاشرة و 18 دقيقة من صباح اليوم الأربعاء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى