آخر الأخبار
أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب مصر تجيز لقاحي سبوتنيك وأسترازينيكا من كوريا الجنوبية ليبيا.. أزمة المياه شبح يهدد مستقبل البلاد موديرنا: اللقاح المضاد لكورونا المتحور جاهز للاختبار بريطانيا: وضع الكمامات قد لا يكون ضروريا في الصيف بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة
زووم 48

تنصيب خلية أزمة لمتابعة مخلفات الهزة الأرضية بالبليدة

 

نصّبت، ولاية البليدة، خلية أزمة لمتابعة مخلفات الهزة الأرضية، التي ضربت، مساء أمس الثلاثاء، بلدية وادي جر، حسبما علم اليوم الأربعاء من مصالح الولاية.

 

وأوضحت ذات المصالح أن الخلية المشكلة من مختلف المديرين التنفيذيين على غرار  الصحة والسكن والأشغال العمومية والنشاط الاجتماعي أوكلت لها مهام إحصاء البنايات التي تعرض أصحابها لتشققات جراء الهزة الأرضية التي بلغت شدتها خمس درجات على مستوى سلم ريشتر.

 

ولم تخلف هذه الهزة الأرضية أية ضحايا، حسبما أكدته مصالح الحماية المدنية  لولاية البليدة، عقب خرجات الاستطلاعية التي قامت بها للتعرف على الحالة  العامة باستثناء إصابة شخصين اثنين بجروح خفيفة جراء حالة الهلع تم إسعافهما  في عين المكان ومن ثم تحويلهما إلى مستشفى العفرون.

 

وعكفت ذات المصالح بعين المكان على طمأنة المواطنين من أجل تفادي حالات الهلع والفزع خاصة بالنسبة لأصحاب الأمراض المزمنة والمسنين.

 

وأثارت هذه الهزة هلعا وخوفا كبيرين في نفوس سكان الولاية عموما ومنطقة  وادي جر حيث لوحظ خروج العديد منهم من منازلهم خوفا من الهزات الارتدادية التي تصاحب هذه الهزة.

وأوضح هؤلاء السكان أن الكثير منهم قضوا ليلتهم خارج منازلهم سيما منهم  القاطنين بالبيوت الهشة التي تضررت جراء الزلزال.

 

من جهته أكد رئيس بلدية وادي جر، شيكر يخلف، أن مصالحه ساهرة منذ الوهلة  الأولى من أجل تقديم يد المساعدة لسكان البلدية، فيما أوضح مدير النشاط  الاجتماعي أن مصالحه قد جندت بعين المكان خلايا جوارية مهمتها التكفل النفسي  بالسكان المتضررين سيما منهم ذوي الأمراض المزمنة والمسنين.

 

يذكر أن الهزة الأرضية التي سجلت في حدود الساعة التاسعة وتسعة وخمسين  دقيقة وحدد مركزها على بعد أربع كيلومترات جنوب غرب بلدية وادي جر بولاية  البليدة ذات شدة خمس درجات على سلم ريشتر شعر بها كذلك سكان الولايات  المجاورة عين الدفلى وتيبازة والمدية والجزائر العاصمة وبومرداس.

 

كما سجل بعدها ثلاث هزات ارتدادية كانت آخرها تلك المسجلة في حدود الساعة  العاشرة و 18 دقيقة من صباح اليوم الأربعاء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى