آخر الأخبار
الاجتماع التشاوري بين قادة الجزائر وتونس وليبيا كان "ناجحا" وهو "ليس وليد ظروف خاصة" كل مؤشرات هياكل قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بتيسمسيلت إيجابية دربال يتباحث مع نظيره التونسي فرص تعزيز التعاون والشراكة عطاف يستقبل رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس"، السيد عمر توراي رئيس الجمهورية يستقبل رئيس غرفة العموم الكندية رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل سعادة سفير دولة فلسطين المحتلة السيد فايز أبو عيطة رئيس الجمهورية يجري حركة جزئية في سلك الولاة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتسلم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد لدى الجزائر عطاف يستقبل رئيس مجلس العموم الكندي السيد غريغ فيرغوس وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف يستقبل السيد Boomo Frank Sofonia، الذ... وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف يستقبل السيد Hrachya Poladyan، الذي س... استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف يستقبل السيد Hector Igarza، ال... وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف يستقبل رئيسة اللجنة الدولية للصليب ال... الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي في زيارة عمل وتفقد إلى الناحية العسكرية ال... مباركية عبد الكريم .. عملاق الصناعة الإلكترونية بالجزائر وزير الاتصال ينهي مهام كل من المدير الجهوي لوحدة قسنطينة فرع البريد السريع السيد بن طاية محمد الأمين... انعقاد الدورة الثانية للمشاورات السياسية الجزائرية-الجنوب افريقية عطاف يستقبل المدير العام للمنظمة الدولية للعمل السيد جيلبرت هونجبو الفيدرالية الصحراوية للرياضة تُدين و تستنكر وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يشرع في زيارة عمل وتفقد لولاية قسنطينة
اقتصاد

شركة سعودية تعتزم تسديد نحو ملياري دولار من ديونها للمصارف

تعتزم شركة سعودية مدينة بمليارات الدولارات للمصارف سداد 1.9 مليار دولار بعد التوصل إلى اتفاق مع الدائنين جاء ثمرة جهود استمرت أكثر من عقد من الزمن.

ونقل موقع صحيفة “ذي ناشيونال” الإلكتروني ومقرها في أبو ظبي عن المديرين التنفيذيين في “مجموعة أحمد حمد القصيبي وإخوانه” أن الدائنين صوتوا بالموافقة على مقترح إعادة هيكلة مالية للشركة الأسبوع الماضي.

وبموجب الاتفاق، ستدفع المجموعة للمقرضين نحو 1.9 مليار دولار في مدفوعات تسوية من خلال مزيج من النقد والأسهم التجارية والعقارات والعائدات من بيع أحد استثمارات الشركة.

ويعادل المبلغ المقترح نحو 26 في المئة مما تدين به الشركة وهو 7.3 مليار دولار.

وكانت الشركة السعودية حصلت على عدد من القروض السيئة، واستدانت من نحو 110 مصارف ومؤسسة دولية، لكن مع تأزم الأسواق المالية عام 2009 خلال الركود، بدأت الشركة في التخلف عن سداد الديون، قبل أن يتسارع الانهيار ويحولها إلى واحدة من أكبر الشركات المتخلفة عن السداد في تاريخ الشرق الأوسط.

وجعل قانون جديد للإفلاس أقر في 2018 الاتفاق ممكنا لأنه مدعوم بأغلبية الدائنين بدلا من شرط الحصول على دعمهم كلهم، حسبما نقلت الصحيفة عن بريت والتر، المستشار العام للشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى