آخر الأخبار
شاهد.. برشلونة يضع حجر الأساس لـ"ريمونتادا" بهدف عالمي مشروع قانون بمجلس الشيوخ يقيد سلطة بايدن لشن حرب بعد ضربات سوريا دراسة: كافة البالغين في بريطانيا سيكونون ملقحين بحلول يونيو الخارجية الروسية تعلق على تصريح بلينكن حول عدم إسقاط الأنظمة بالقوة زوجته السابقة.. مارادونا تم اختطافه قبل إعلان وفاته إثيوبيا: اتفاقيات السودان ومصر لا تقلقنا ما لم توجّه ضدنا برباعية.. مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو اللقب السابع يوفنتوس ينتفض.. ورونالدو يسرق الأضواء كالعادة كوريا الشمالية.. صور تكشف عن "مفاجأة نووية" زلزال قوي يهز وسط اليونان.. ويشعر به سكان البلقان بين الأجمل بالبيت الأبيض.. تحفة فنية أهدتها مصر لزوجة ترامب انفجار بمركز لفحوص كورونا في هولندا "يوتيوب شورت" تنطلق في أميركا.. هل تسحب البساط من تيك توك؟ السعودية توجه اتهامات بالفساد لضباط بالحرس الملكي ورجال أعمال مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام
العالم

نيجيريا: مقتل 14 شخصا في اعتداء انتحاري استهدف مسجدا

 

قتل 14 شخصا، اليوم الأربعاء، عندما فجر انتحاري نفسه في مسجد على حدود نيجيريا مع الكاميرون.

 

وجاء أن المهاجم، الذي يعتقد أنه من عناصر بوكو حرام، فجّر نفسه بين المصلين في جامع غامبورو قرابة الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي، 04:00 بتوقيت غرينتش.

 

وقال أحد الحراس المدنيين، ويدعى عمر كشالا أنه “تم انتشال 14 جثة من بين الركام” مضيفا أن المسجد دُمر بالكامل.

 

وقال كشالا “إن المؤذن فقط نجا من الموت، ونعتقد أن هناك مزيدا من الجثث تحت الركام” متوقعا ارتفاع حصيلة القتلى.

 

وقال حارس آخر، يدعى شيهو مادا، إنه قبل ساعة من وقوع الهجوم رصدت دورية حراسة أربعة انتحاريين مشتبه بهم في ضاحية البلدة، واعتقلت أحدهم بعد مطاردة.

 

وقال مادا إن “اثنين منهم فرا فيما اختفى الرابع وسط الظلام، ونعتقد أنه هو الذي هاجم المسجد”.

 

يشار إلى أنه في أوت 2014 سيطرت الحركة على بلدة غامبورو، المركز التجاري إلى جانب بلدة نغالا المجاورة. واستعادت القوات النيجيرية السيطرة على البلدتين في سبتمبر 2015 بمساعدة القوات التشادية بعد أشهر من العمليات العسكرية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى