آخر الأخبار
بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية
اقتصاد1

جدل في الجزائر بسبب منع التعامل بالعملة الافتراضية “البيتكوين” !

قال، سيد علي بتاخ، المختص في سوق التعاملات الالكترونية، أن عملة البيتكوين الالكترونية، لن تتأثر بقرارات منع تداولها بالجزائر، بحسب ما جاء في قانون القرض والنقد، مرجعا ذلك إلى استحالة التعرف على الهويات الحقيقة للمتداولين والمستثمرين في هذه العملة.

وأرجع، سيد علي بتاخ ، في اتصال بــ “الجزائر ديبلواتيك”، منع الجزائر التعامل بالبيتكوين، إلى تخوفها من القرصنة وأيضا عدم توفر إطار قانوني يسمح بتطوير أنظمة تساعد على التعامل السلس بهذه المنتجات المالية، سيما وأن هذا المجال لا يزال في أولى خطواته، فالتعاملات بالعملة الافتراضية لا تتعدى عشرات الملايين من الدولارات فقط.

وتابع، “الحكومة تتخوف من تداعيات ارتفاع الإقبال على التعامل بها، وبالتالي تحاول استباق الأحداث من خلال تحصين احتياطي ورصيد البلاد من العملات الأجنبية من تطورات قد لا يمكن التحكم بها مستقبلاً.”

وأردف، أنه بإمكان أي ممتلك للعملة أن يقوم بسحب مقابلها من العملة دولار أو أورو ومن ثمة إلى الدينار الجزائري، عن طريق بنوك افتراضية ،حيث يقوم المستخدم بتحويل مقابل البيتكوين، إلى عملة وارسالها اليها ومن ثمة بيعها بالدينار على مستوى النت.

وأضاف، المتحدث، أن عملة البيتكوين، قفزت إلى السماء في السوق الالكترونية، بعد تبني دولة اليابان للعملة في سوقها المحلي، ما جعل، حسبه، اليابانيون يتهافتون عليها، وهنا ارتفع سعرها من ما يقارب الـ 6800 دولار إلى 21 ألف دولار، في أقل من شهرين.

وختم، المختص في سوق التعاملات الالكترونية، أن خبراء في المجال يتنبؤون وصول سعر البتكوين الواحد إلى قرابة الـ500 ألف دولار مع حلول العام 2030.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى