آخر الأخبار
اعتقال مسؤول بولاية نيو مكسيكو شارك في اقتحام الكونغرس "FBI" يحقق في نية امرأة بيع كمبيوتر بيلوسي لروسيا بالفيديو.. رسالة وداع "موثرة" من ميلانيا ترامب الفريق السعيد شنقريحة يشرف على تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية بعنوان " الحزم 2021 " بتندوف مع اقتراب تنصيب بايدن.. البنتاغون يخشى "هجوما من الداخل" كامالا هاريس.. تاريخ مثير لامرأة استثنائية تجربة استثنائية.. صاروخ فضائي ينطلق "من السماء" جدل واسع حول "العقار المعجزة" لعلاج كوفيد-19 هل هي الحرب؟ خبراء يوضحون حقيقة ما يحدث في واشنطن دخول الولايات المتحدة.. قرار حاسم من بايدن "ليلة الأربعاء" قمة G7 في إنجلترا خلال 11 - 13 يونيو كندا.. إصابات كورونا تتجاوز الـ700 ألف ووفياته تلامس الـ18 ألفا الأيس كريم الملوث.. كيف وصل فيروس كورونا إلى "معشوق الجميع"؟ "الحالمون" على سلم أولويات إدارة بايدن في حسم ملف الهجرة بايدن "لن ينتظر".. قرارات حاسمة بعد دخول البيت الأبيض عقوبات "الأيام الأخيرة".. ترامب يستعد لجولة جديدة ضد إيران ذو القرنين يورط ترامب: "لبّيت دعوته" أول صفقة ليوفنتوس في "الميركاتو الشتوي".. والهدف دعم رونالدو خطاب رسمي يطلب من أعضاء بالكونغرس شراء سترات واقية من الرصاص بعد بريكست.. أشهر موسيقي بريطاني "يطلب الجنسية الألمانية"
اقتصاد1

جدل في الجزائر بسبب منع التعامل بالعملة الافتراضية “البيتكوين” !

قال، سيد علي بتاخ، المختص في سوق التعاملات الالكترونية، أن عملة البيتكوين الالكترونية، لن تتأثر بقرارات منع تداولها بالجزائر، بحسب ما جاء في قانون القرض والنقد، مرجعا ذلك إلى استحالة التعرف على الهويات الحقيقة للمتداولين والمستثمرين في هذه العملة.

وأرجع، سيد علي بتاخ ، في اتصال بــ “الجزائر ديبلواتيك”، منع الجزائر التعامل بالبيتكوين، إلى تخوفها من القرصنة وأيضا عدم توفر إطار قانوني يسمح بتطوير أنظمة تساعد على التعامل السلس بهذه المنتجات المالية، سيما وأن هذا المجال لا يزال في أولى خطواته، فالتعاملات بالعملة الافتراضية لا تتعدى عشرات الملايين من الدولارات فقط.

وتابع، “الحكومة تتخوف من تداعيات ارتفاع الإقبال على التعامل بها، وبالتالي تحاول استباق الأحداث من خلال تحصين احتياطي ورصيد البلاد من العملات الأجنبية من تطورات قد لا يمكن التحكم بها مستقبلاً.”

وأردف، أنه بإمكان أي ممتلك للعملة أن يقوم بسحب مقابلها من العملة دولار أو أورو ومن ثمة إلى الدينار الجزائري، عن طريق بنوك افتراضية ،حيث يقوم المستخدم بتحويل مقابل البيتكوين، إلى عملة وارسالها اليها ومن ثمة بيعها بالدينار على مستوى النت.

وأضاف، المتحدث، أن عملة البيتكوين، قفزت إلى السماء في السوق الالكترونية، بعد تبني دولة اليابان للعملة في سوقها المحلي، ما جعل، حسبه، اليابانيون يتهافتون عليها، وهنا ارتفع سعرها من ما يقارب الـ 6800 دولار إلى 21 ألف دولار، في أقل من شهرين.

وختم، المختص في سوق التعاملات الالكترونية، أن خبراء في المجال يتنبؤون وصول سعر البتكوين الواحد إلى قرابة الـ500 ألف دولار مع حلول العام 2030.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى