آخر الأخبار
إيطاليا تسجل 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا "رويترز": الخارجية الأمريكية ستراجع "كامل" العلاقة مع السعودية تقرير حول محمد صلاح يقتحم مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا البيت الأبيض: الضربات الجوية في سوريا تهدف لإرسال رسالة مفادها بأن بايدن يعمل على حماية الأمريكيين إدارة بادين تصدر تقرير مقتل خاشقجي الجمعة..خروج العشرات إلى الشارع في أول جمعة.. مسلحون مجهولون يخطفون أكثر من 300 تلميذة في نيجيريا الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية الكونغرس يصوت على خطة "منقوصة" لإنعاش الاقتصاد انتخاب رئيس من أصل عربي يشعل دولة إفريقية ليفربول يتعرض لـ"ضربة موجعة".. "القائد" خضع لعملية جراحية لهذا السبب.. فايزر تدرس منح "جرعة ثالثة" من لقاح كورونا ولد قدور ولعنة "أوغيستا" أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب
ثقافة وفنسلايدر

أحلام مستغانمي تغيب عن المعرض الدولي للكتاب بالقاهرة

ستغيب، الروائية الجزائرية أحلام مستغانمى، عن معرض القاهرة الدولى للكتاب، المزمع انطلاقه يوم 27 جانفي وحتى 10 فيفري المقبل، بسبب انشغالها بالكتابة، وهو ما سيحول دون حضورها أي مناسبة ثقافية أو أدبية.

وأوضحت، الروائية أحلام مستغانمى، في تصريحات لوسائل اعلام مصرية، أنها متفرغة منذ فترة للكتابة وأشارت إلى أنها “تقدر كثيرا محبة المصريين لها ومطالبة قرائها الدائمة لها بزيارة مصر وأنه من الممكن جدا أن تكون فى معرض القاهرة 2019.”

وأضافت، مستغانمى، أنها ستكون حاضرة بكل أعمالها الروائية “ذاكرة الجسد، وعابر سرير، وفوضى الحواس”، إضافة إلى الأسود يليق بك ونسيان، ووديوانها الشعرى “عليك اللهفة”، من خلال الناشر المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية.

وكان، بيان وزارة الثقافة المصرية تحدث عن تفاصيل المشاركة الجزائرية بأكثر من 3500 عنوان وان أسماء أدبية وثقافية ستكون حاضرة وفي مقدمتها الروائية أحلام مستغانمي، كما ستكرم الجزائر كل من وزير الثقافة المصري حلمي النمنم ومذيع ومدير سابق لإذاعة صوت العرب الإعلامي أحمد سعيد، الذي قرأ بيان أول نوفمبر ليلة اندلاع الثورة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى