آخر الأخبار
بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة شركة تويتر تحذف مئات الحسابات المرتبطة بثلاث دول آسيا.. قصة حب صينية للعربية وحلم التمثيل مع عادل إمام بريطانيا تحظر دخول "بوينغ 777" مجالها الجوي مؤقتا سامباولي يستقيل من أتلتيكو مينيرو "فيسبوك" وأستراليا يحلان الخلافات ويتوصلان إلى اتفاق عقب مفاوضات "هواوي" تكشف النقاب عن هاتف ذكي متطور جديد قابل للطي بتصريح غاضب.. سواريز يفجر مفاجأة: برشلونة طردني زوجة "إمبراطور المخدرات" المكسيكي في قبضة أميركا انفراجة بعد توتر بين فيسبوك وأستراليا الموت يغيّب أحمد زكي يماني.. أول أمين عام لمنظمة أوبك تغريداته المقتضبة كفيلة برفع الأسهم وخفضها.. من هو؟
سلايدر

أويحيي: “لا أكترث بأحد الرئيس من عيّنني”

 

رد، الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحيي، على الانتقادات التي طالت مؤخرا، خياراته الاقتصادية بالقول: “لا أحد يهمني الرئيس من عينني”، ودعا شركاءه في السلطة إلى الاعتبار من سابقيه.

وأكد، أويحي، خلال لقائه بأعضاء المكتب الوطني، في الاجتماع المغلق، أمس الجمعة، في حديثه على ما يواجهه من انتقادات من بعض شركائه في السلطة حول خياراته الاقتصادية، أنه لا يهمه أحد لأن الرئيس من عينه، في إشارة إلى تصريحات الأمين العام لـ “الأفلان”، جمال ولد عباس، على خلفية لقائه بكل من علي حداد وعبد المجيد سيدي السعيد، الأربعاء الفارط.

وتابع، أحمد أويحيى، “ينبغي أخذ العبرة من السابقين فأمين عام “الأفلان” السابق عمار سعداني، اتهمني بخيانة الرئيس والرئيس هو من رد عليه فأنا اليوم بعد أن كنت مدير ديوانه وزيره الأول”.

وقال، الأمين العام لـ”الأرندي”، إن التمويل غير التقليدي أملته الظروف الاقتصادية القاهرة وليس خيار أويحيى وحده، كما أن المشروع صادق عليه مجلس الوزراء برئاسة الرئيس بوتفليقة، في إشارة إلى تصريحات شكيب خليل الأخيرة.

ودعا، المتحدث الجزائريين إلى تكييف ظروفهم المعيشية مع الواقع الاقتصادي الجديد للبلاد، مستشهدا في سياق حديثه أنه “خلال تعيينه رئيسا للحكومة في التسعينات وعكس ما كان يعتقده الكثيرون كان يأكل ما يأكله عامة الشعب حتى المقرون “.

وبخصوص رئاسيات 2019، أكد، أويحيى، “أنه لن يترشح ضد الرئيس عبد الغزيز بوتفليقة، مهما حدث وأنه عندما يترشح سيكون مرشح النظام”.

ولم يشر، أحمد أويحيى، لا من قريب ولا من بعيد للتعديل الحكومي، الذي كثر عليه الحديث مؤخرا، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكدت قيادات في الحزب حضرت الاجتماع أنه “كان جد مرتاح.”

كما تطرق، الاجتماع أيضا إلى المجلس الوطني الذي سيلتئم في الـ 18 و19 جانفي الحالي، والذي سيكون فرصة لترتيب البيت.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى