آخر الأخبار
الرئيس المدير العام لسوناطراك خامس أفضل رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا حاكم نيويورك على خطى "ذئب هوليوود".. تفاصيل مشينة لأفعاله ترامب يعود إلى ولايته المحببة.. والخلاف يشتعل مع كوشنر حجبته في "واتساب".. فأنهى حياتها عرضت 1500 دولار لقتل حماتها.. وامرأة فضحتها ترامب "غاضب" من الحزب الجمهوري.. ويوجه رسالة "تحذيرية" رسالة للبابا من الموصل: "الأخوة أقوى من صوت الكراهية" 90 دقيقة فقط.. طائرة مذهلة تستعد لعبور الأطلنطي "تهديد فعلي".. البيت الأبيض يحذر من خرق تطبيق بريد ميكروسوفت لأول مرة.. مركبة الفضاء "برسفيرانس" تتجول على المريخ من يوليو.. قانون "ثوري" جديد في ملاعب كرة القدم بوكيتينو يكشف مستقبل مبابي مع سان جرمان..وتطورات إصابة نيمار كلوب: إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي لن يؤدي إلى رحيل جماعي ولاية أريزونا تعلن إنهاء الإغلاق المفروض بسبب كورونا 16 قتيلا بأيدي مسلحين في شمال غربي نيجيريا أميركا تعتقل 100 ألف مهاجر على الحدود المكسيكية في شهر كيم كارداشيان تكشف تعرضها للتنمر: شبهوني بحوت قاتل مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل رئيس البرازيل لمواطنيه: توقفوا عن "النحيب" بشأن كورونا
سلايدر

مغاربيا.. الجزائريون في صدارة طالبي اللجوء السياسي بفرنسا

تجاوز، عدد الجزائريين الذين أودعوا طلبات اللجوء السياسي بفرنسا خلال السنة المنصرمة، عتبتة الـ 2456 جزائريا بارتفاع قدر بنسبة 24 بالمائة مقارنة بـ2016، لتتصدر بذلك الجزائر قائمة الدول المغاربية التي ينحدر منها طالبي اللجوء، بحسب ما أعلن عنه، اليوم الاثنين، مدير المكتب الفرنسي لحماية اللاجئين وعديمي الجنسية باسكال بريس.

ونقلت، وكالة فرنس برس، عن المسؤول نفسه، قوله أن طلبات اللجوء في فرنسا، خلال السنة الماضية 2017، سجّلت ارتفاعا بنسبة 17 بالمائة مقارنة بالسنة التي سبقتها، محققة بذلك مستوى “تاريخيا” بعد إحصاء 100 ألف و412 طلبا.

وأكد، المسؤول الفرنسي، نسبة الموافقة على الطلبات تراجعت من 38 بالمائة في 2016 إلى 36 بالمائة خلال العام الماضي، من بينها 27 بالمائة وافق عليها مكتب حماية اللاجئين وعديمي الجنسية، فيما تمت الموافقة على الملفات المتبقية بعد الطعن أمام محكمة الاستئناف.

يذكر، أن ألبانيا، هي الدولة الأولى التي ينحدر منها طالبو اللجوء السياسي إلى فرنسا (7630 طلبا) خلال 2017، رغم أنها تعتبر دولة “آمنة”، تليها أفغانستان (5987 طلبا) وهايتي (4934 طلبا) والسودان (4486 طلبا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى