آخر الأخبار
كلمة معالي وزير العدل حافظ الأختام السيّد عبد الرشيد طبّي بمناسبة اجتماعه مع السيدات و السادة رؤساء ... الاستخبارات الإسبانية حقنت الملك السابق بهرمونات أنثوية لكبح جماحه الجنسية المكسيك.. طوفان من المهاجرين يجرف حشود الشرطة ويزحف باتجاه الولايات المتحدة رمطان لعمامرة: المغرب وصل إلى حد الاستقواء بإسرائيل الإرهابي المُسمى "عقباوي شريف" المدعو "طايع ولد محمد" يُسلم نفسه للسلطات العسكرية إنقاذ ثلاثة مواطنين من طرف حوامة للجيش الوطني الشعبي بإليزي بالناحية العسكرية الرابعة الرئيس تبون يسدي وسام "عشير" للصحفي الراحل كريم بوسالم تسلمها والده الطاهر بوسالم بنغلاديش تشترك في "خطة ازدهار المناخ" في قمة المناخ سيناتور أمريكي يتهم إيران بـ"المسؤولية المباشرة" عن الهجوم على قاعدة "التنف" رسميا.. بث ديربي إيطاليا مجانا على "يوتيوب" جمهورية الجبل الأسود تمنح حق اللجوء السياسي لرجل أعمال روسي هارب دعوة أمريكية أوروبية لإيران للعودة "سريعا" إلى طاولة المحادثات النووية الشرطة الأمريكية تحدد كيفية وقوع مسدس محشو برصاص حي في يد الممثل أليك بالدوين إدانة مساعد سابق لمحامي ترامب بانتهاك قوانين التمويل السياسي بالولايات المتحدة أنقرة تعلن بدء أعمال فنية لتوريد مقاتلات "إف-16" الولايات المتحدة.. إصابة شرطيين ومقتل مهاجمهما في تبادل لإطلاق النار سلطات النيجر تؤكد مقتل 11 عنصرا أمنيا بهجوم في "المثلث الحدودي" محاولات الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة تسجل مستوى قياسيا واشنطن ترصد 10 ملايين دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن أحد أنصار مادورو الدفاع البريطانية قد تستخدم وحدة خاصة من خبراء المال لمواجهة روسيا والصين وإيران
العالمسلايدر

حفيدة موسولوني تجدد فوزها في انتخابات بلدية روما

حصلت راكيل موسولوني، حفيدة الزعيم الفاشي الإيطالي بينيتو موسولوني، على أكبر عدد من الأصوات في انتخابات بلدية روما.

وحسب نتائج الانتخابات النهائية التي أعلنت أمس الأربعاء، حصدت حفيدة “دوتشي” أكثر من 8.2 ألف صوت في الانتخابات التي جرت الأحد والاثنين، ما يمثل زيادة بواقع 657 صوتا مقارنة مع انتخابات 2016 عندما فازت بمقعدها في بلدية العاصمة.

وأشارت موسوليني إلى أنها تحظى بعلاقات جيدة مع زملائها من الحزب الديمقراطي المنتمي إلى اليسار الوسط في بلدية روما، مشددة على وجود فارق بين المواقف السياسية والعلاقات الشخصية.

وامتنعت حفيدة “دوتشي”، حسب صحيفة “الغارديان”، عن مناقشة سياسات جدها الفاشية، قائلة إن الوقت الآن غير مناسب لمناقشة هذا الموضوع وإنها “تفضل الحديث عن روما”.

وأشارت راكيل إلى أنها في بداية سيرتها السياسية لم تتلق في المقابلات الصحفية إلا أسئلة عن اسمها العائلي، مضيفة: “لكن خلال ولايتي الأخيرة بدأوا بتوجيه أسئلة إلي عن المبادرات التي أقدمها، وعملت بدأب”.

وكانت الحفيدة الأخرى لموسوليني، أليساندرا، قد تولت مقعدا في البرلمان الأوروبي خلال فترة بين 2014 و2019 وقد أعلنت عن اعتزالها عن السياسة.

وتمثل راكيل موسوليني عن حزب “إخوان إيطاليا” اليميني الذي تمكن من تعزيز مواقعه، لاسيما في شمال البلاد على حساب الأحزاب اليمينية، وأصبحت حسب آخر استطلاعات للرأي العام ثاني أكبر قوة سياسية في البلاد بعد الحزب الديمقراطي.

ويخوض المرشح عن “إخوان إيطاليا”، إنريكو ميتشيتي، الآن الصراع من أجل كرسي عمدة روما، غير أنه من المتوقع أن يتكبد خسارة أمام المرشح عن يسار الوسط وزير الاقتصاد السابق روبيرتو جوالتيري في الجولة الثانية من التصويت التي ستجري في 17 و18 أكتوبر.

المصدر: “الغارديان” + Euronew

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى