آخر الأخبار
طهران: السعودية عادت إلى استيراد السلع الإيرانية بعد انقطاع دام سنين باريس: الحكومة البيلاروسية طردت السفير الفرنسي اختطاف 16 أمريكيا وكندي في هايتي عباس النوري: الدراما السورية تحتاج سوقا وأنا أقرب للأسف تجاه تجسيدي شخصية "أبو عصام" مقتل شخص بإطلاق نار في جامعة جنوب الولايات المتحدة المقداد يؤكد لغراندي حرص سوريا على تسهيل عودة المهجرين السوريين رئيس البرلمان التركي يندد بـ"مذبحة باريس" ضد الجزائريين قبل 60 عاما المنقوش معلنة عن مبادرة "استقرار ليبيا": تهدف لاحترام سيادة واستقلال ليبيا ومنع التدخلات الخارجية برشلونة يقلب الطاولة على فالنسيا في أول ظهور لأغوير بقميص "البلوغرانا" وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يبحثون الاثنين العلاقات مع دول الخليج أردوغان يصل أنغولا في مستهل جولة إفريقية أسرة النائب البريطاني المقتول ديفيد إميس تدعو إلى التسامح خبراء: أزمة المناخ تهدد بتوجيه ضربة قاسية لبلدان الشرق الأوسط الغنية بالنفط إسبانيا: لا نهاية وشيكة لثوران البركان بجزيرة لا بالما حزب "القوات اللبنانية" يرد بشكل "عنيف" على جبران باسيل ويهاجم الرئيس عون زيدان: هذا اللاعب يستحق نيل الكرة الذهبية مئات السودانيين يعتصمون في الخرطوم مطالبين بتولي الجيش السلطة مظاهرة في بولندا احتجاجا على قسوة تعامل الحكومة مع المهاجرين القادمين من بيلاروس الحكومة الفنزويلية تعلق الحوار مع المعارضة بعد تسليم أليكس صعب لواشنطن غوتيريش يدعو الأطراف في إفريقيا الوسطى للالتزام بوقف إطلاق النار
العالم

زاخاروفا تعلق على خطط الاستخبارات الأمريكية بخصوص روسيا والصين

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن مدير المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز، أعلن عن إنشاء قسم منفصل في مؤسسته – مركز عمليات الصين.

وذكرت زاخاروفا أن رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي أدم شيف، أشار إلى أن بكين “تشكل تهديدا جديا للولايات المتحدة ولمستقبل القيم الديمقراطية”.

وأضافت: “يثير الارتياح أن الكونغرس الأمريكي على الأقل قام بتقسيم هذه المفاهيم بوضوح”.

وتابعت زاخاروفا: “قد تستغربون، لكن وكالة المخابرات المركزية ستحارب التهديد الجيوسياسي الرئيسي للقرن الحادي والعشرين باستخدام أساليب القرن العشرين، أي ستستخدم أساليب زمن الحرب الباردة. لا تخفي واشنطن أنه من أجل تحقيق هدفها النبيل، ستتم زيادة عدد موظفي وكالة المخابرات المركزية (المزيد من الجواسيس الأمريكيين – مزيد من الحرية على الطريقة الأمريكية)، وسيتم تعزيز مراقبة الصين”.

ونوهت زاخاروفا، بأن الجانب الأمريكي، لم ينس روسيا- ذكر البيان بشكل منفصل أنه ستتم مراقبة تصرفات “روسيا العدوانية” عن كثب. وقالت: “لقد تم ذكرنا إلى جانب الإرهاب، وكوريا الشمالية وإيران”.

يوم الخميس، أعلن وليام بيرنز، عن تشكيل China Mission Center، وشدد على أن مصدر التهديد، هو الحكومة الصينية وليس الشعب الصيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى