آخر الأخبار
كلمة معالي وزير العدل حافظ الأختام السيّد عبد الرشيد طبّي بمناسبة اجتماعه مع السيدات و السادة رؤساء ... الاستخبارات الإسبانية حقنت الملك السابق بهرمونات أنثوية لكبح جماحه الجنسية المكسيك.. طوفان من المهاجرين يجرف حشود الشرطة ويزحف باتجاه الولايات المتحدة رمطان لعمامرة: المغرب وصل إلى حد الاستقواء بإسرائيل الإرهابي المُسمى "عقباوي شريف" المدعو "طايع ولد محمد" يُسلم نفسه للسلطات العسكرية إنقاذ ثلاثة مواطنين من طرف حوامة للجيش الوطني الشعبي بإليزي بالناحية العسكرية الرابعة الرئيس تبون يسدي وسام "عشير" للصحفي الراحل كريم بوسالم تسلمها والده الطاهر بوسالم بنغلاديش تشترك في "خطة ازدهار المناخ" في قمة المناخ سيناتور أمريكي يتهم إيران بـ"المسؤولية المباشرة" عن الهجوم على قاعدة "التنف" رسميا.. بث ديربي إيطاليا مجانا على "يوتيوب" جمهورية الجبل الأسود تمنح حق اللجوء السياسي لرجل أعمال روسي هارب دعوة أمريكية أوروبية لإيران للعودة "سريعا" إلى طاولة المحادثات النووية الشرطة الأمريكية تحدد كيفية وقوع مسدس محشو برصاص حي في يد الممثل أليك بالدوين إدانة مساعد سابق لمحامي ترامب بانتهاك قوانين التمويل السياسي بالولايات المتحدة أنقرة تعلن بدء أعمال فنية لتوريد مقاتلات "إف-16" الولايات المتحدة.. إصابة شرطيين ومقتل مهاجمهما في تبادل لإطلاق النار سلطات النيجر تؤكد مقتل 11 عنصرا أمنيا بهجوم في "المثلث الحدودي" محاولات الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة تسجل مستوى قياسيا واشنطن ترصد 10 ملايين دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن أحد أنصار مادورو الدفاع البريطانية قد تستخدم وحدة خاصة من خبراء المال لمواجهة روسيا والصين وإيران
العالمسلايدر

تونس.. الخارجية تدين دعوة شخصيات سياسية تونسية لأطراف أجنبية إلى التدخل في الشؤون الداخلية للبلاد

دانت وزارة الخارجية التونسية يوم الأحد ما قالت إنها دعوة وجهتها جهات وشخصيات سياسية تونسية إلى أطراف أجنبية من أجل التدخل في الشؤون الداخلية للبلاد.

وجاء ذلك في بيان للوزارة لم تسم فيه هذه الأطراف الأجنبية ولا من يقف خلف تلك الدعوات، مكتفية بالقول إنها صادرة عن شخصيات وجهات سياسية.

وقالت الخارجية إن “تونس تدين تصريحات وتصرفات أتتها بعض الجهات والشخصيات السياسية التونسية بدعوة أطراف أجنبية (لم تسمها) للتدخل في الشأن الداخلي”.

وأضافت أن هذه الدعوة تهدف إلى “التحريض على تونس لتعطيل المسار التصحيحي للتجربة الديمقراطية والمس من سمعة بلادنا وإرباك علاقاتها وصداقاتها الخارجية”.

وأعربت عن استغرابها لـ”صدور مثل هذه التصريحات عن شخصيات تحملت سابقا مهام سامية في الدولة، كان الأحرى بها التحلي بروح المسؤولية”.

وذكرت أن تونس تحتاج في هذا الظرف الدقيق إلى المزيد من الالتفاف حول المصلحة الوطنية وإعلائها فوق الحسابات الشخصية الضيقة، بما يستجيب لتطلعات وآمال الشعب التونسي وللذود عن وحدة بلادنا وحرية خياراتها الداخلية.

وشدد على أن تونس التي تظل متمسكة بسيادتها وباستقلالية قرارها الوطني، وتحرص كل الحرص على صون علاقاتها مع كل شركائها الدوليين على أساس الندية والاحترام المتبادل، ولا تقبل أبدا التدخل في شؤونها الداخلية بأي شكل من الأشكال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى