آخر الأخبار
في مشهد إنساني.. توقف مباراة الدنمارك وبلجيكا لمدة دقيقة دعما لإريكسن ساليفان: بايدن وأردوغان بحثا قضية الـ"إس 400" دون التوصل إلى أي حل طفل فرنسي يسأل ماكرون: هل أنت بخير بعد الصفعة؟ السفارة الأمريكية في كابل تغلق أبوابها إثر ارتفاع إصابات كورونا الحاد بين موظفيها مسؤولون: لا تقدم في محادثات المناخ "المرهقة" رئيس الوزراء السويدي يقول إنه سيستقيل أو يدعو للانتخابات إذا خسر التصويت بحجب الثقة بلجيكا تقلب الطاولة على الدنمارك وتلتحق بإيطاليا إلى ثمن نهائي أمم أوروبا البنتاغون يحذر من تهديدات وشيكة لواشنطن وحلفائها قريبا.. الكاتب الصحفي الكبير خالد عمر بن ققة يكتب للموقع الاخباري "الجزائر دبلوماتيك" اجتياز المحبوسين لامتحانات البكالوريا الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يستقبل مدير المصلحة الفيديرالية للتعاون العسكري... الإعلان عن القائمة القصيرة للفائزين بمسابقة أندريه ستينين 2021 فرنسا تلغي إلزامية ارتداء الكمامات في الشارع بداية من اليوم اندلاع حرائق جديدة في غلاف غزة بسبب دفعات من البالونات الحارقة مؤتمر صحفي للرئيس الأمريكي جو بايدن في ختام القمة مع فلاديمير بوتين أكاديمية العلوم الروسية بصدد إعداد مشروع تقريبي للبعثة القمرية المأهولة رسميا.. ريال مدريد يعلن رحيل راموس بعد 16 عاما قضاها ضمن أسوار الملكي بايدن لمراسلة CNN: "أنت في المهنة الخطأ" كلينتون: قمة جنيف قد تؤسس لبناء علاقات أكثر قابلية للتنبؤ بين الولايات المتحدة وروسيا "واشنطن بوست": السعودية تساعد في تهريب مواطنيها الذين يرتكبون جرائم في الولايات المتحدة
سلايدر

هكذا يستفيد أفراد الجالية من سكنات الـ “LPP”

كشفت، وزارة السكن والعمران والمدينة، عن كيفيات اقتناء السكن الترقوي العمومي في الجزائر لفائدة افراد الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج.

 

 وأبرقت، الوزارة، مذكرة مصلحية موجهة للجالية الجزائرية، ونشرتها وكالة الانباء الجزائرية، جاء فيها “ان تلك السكنات موجهة للمواطنين غير المقيمين (في الجزائر) الذينلا  يملكون او لم يحصلوا بصفة ملاك لا هم و لا ازواجهم بالتراب الوطني على عقار  للاستعمال السكني باستثناء مسكن من نوع غرفة واحدة او قطعة ارض للبناء والذين  لم يستفيدوا من مساعدة مالية من الدولة لاقتناء او بناء مسكن.”
 

في هذا الصدد يجب على المعنيين بالأمر “تقديم ملف طلب الحصول على سكن ترقوي عمومي الى المؤسسة الوطنية للترقية العقارية.”

 

كما ينبغي، عليهم تكوين ملف يتضمن طلب اقتناء سكن و نسخة من بطاقة التعريف  الوطنية و شهادة اقامة بالخارج و تصريح شرفي موقع من الطالب و مصدق عليه على  مستوى قنصلية بلد الاقامة يثبت انه لم يستفد لا هو ولا زوجه من سكن عمومي او  قطعة ارض او مساعدة مالية من الدولة لاقتناء مسكن او في اطار البناء الذاتي  للسكن.

 

وتشير المذكرة المصلحية التي ستعرف خلال الايام المقبلة تعميما واسعا على  افراد الجالية الوطنية الى ان التسجيل الاولي للطالب يجب ان يتم عبر الانترنت  ليسلم له بعدها وصل ايداع مع رقم للتسجيل و كلمة مرور من اجل متابعة واستكمال  طلبه.

 

ويمكن لطالب السكن الترقوي العمومي اختيار نوع مسكنه بين 3 غرف بمساحة 80  م2 او 4 غرف ومساحة 100 م2 او 5 غرف بمساحة 120 م2 مع هامش تسامح في حدود 5%.

 

وفي مجال التنظيم العملي للسكنات، تمت الاشارة، الى ان تموقعها يجب ان يضمن  تعرض قاعة المعيشة والمطبخ و جزء من الغرف لأشعة الشمس و ان المساحة الدنيا  لهذه الاخيرة تقدر ب12 م2.

 

وأكدت، الوزارة، أن تحديد سعر السكن الترقوي  العمومي يتم طبقا للقرار الوزاري المؤرخ في 11 سبتمبر 2016 المتضمن كيفيات حساب سعر التنازل المنشور في الجريدة الرسمية رقم 62 المؤرخة في 23 اكتوبر  2016 المحددة للمؤشرات المرجعية لحساب السعر، لكن دون تقديم مبلغ محدد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى