آخر الأخبار
كلمة معالي وزير العدل حافظ الأختام السيّد عبد الرشيد طبّي بمناسبة اجتماعه مع السيدات و السادة رؤساء ... الاستخبارات الإسبانية حقنت الملك السابق بهرمونات أنثوية لكبح جماحه الجنسية المكسيك.. طوفان من المهاجرين يجرف حشود الشرطة ويزحف باتجاه الولايات المتحدة رمطان لعمامرة: المغرب وصل إلى حد الاستقواء بإسرائيل الإرهابي المُسمى "عقباوي شريف" المدعو "طايع ولد محمد" يُسلم نفسه للسلطات العسكرية إنقاذ ثلاثة مواطنين من طرف حوامة للجيش الوطني الشعبي بإليزي بالناحية العسكرية الرابعة الرئيس تبون يسدي وسام "عشير" للصحفي الراحل كريم بوسالم تسلمها والده الطاهر بوسالم بنغلاديش تشترك في "خطة ازدهار المناخ" في قمة المناخ سيناتور أمريكي يتهم إيران بـ"المسؤولية المباشرة" عن الهجوم على قاعدة "التنف" رسميا.. بث ديربي إيطاليا مجانا على "يوتيوب" جمهورية الجبل الأسود تمنح حق اللجوء السياسي لرجل أعمال روسي هارب دعوة أمريكية أوروبية لإيران للعودة "سريعا" إلى طاولة المحادثات النووية الشرطة الأمريكية تحدد كيفية وقوع مسدس محشو برصاص حي في يد الممثل أليك بالدوين إدانة مساعد سابق لمحامي ترامب بانتهاك قوانين التمويل السياسي بالولايات المتحدة أنقرة تعلن بدء أعمال فنية لتوريد مقاتلات "إف-16" الولايات المتحدة.. إصابة شرطيين ومقتل مهاجمهما في تبادل لإطلاق النار سلطات النيجر تؤكد مقتل 11 عنصرا أمنيا بهجوم في "المثلث الحدودي" محاولات الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة تسجل مستوى قياسيا واشنطن ترصد 10 ملايين دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن أحد أنصار مادورو الدفاع البريطانية قد تستخدم وحدة خاصة من خبراء المال لمواجهة روسيا والصين وإيران
العالم

وعدوا بـ”جنة على الأرض”.. 5 أشخاص يرفعون قضية ضد كوريا الشمالية!

تنظر محكمة يابانية اليوم الخميس في قضية 5 أشخاص قالوا إنهم وعِدوا بـ”جنة على الأرض” في كوريا الشمالية، لكنهم عانوا من انتهاكات، مطالبين البلاد وزعيمها كيم جونغ أون بتعويضهم.

وكانت محكمة طوكيو الجزئية وافقت في أغسطس الماضي على استدعاء كيم جونغ أون للمثول أمام المحكمة، وفقا لما ذكره كينجي فوكودا، محامي المدعين، ما أدى لتوافر شروط انعقاد المحكمة.

ولا يتوقع المدعون أن يمثل كيم أمام المحكمة أو يعوضهم إذا أمرت المحكمة بذلك، لكن المحامي فوكودا يأمل أن تشكل القضية سابقة للمفاوضات بين اليابان وكوريا الشمالية بشأن السعي إلى الاقرار بمسؤولية كوريا الشمالية وتطبيع العلاقات الدبلوماسية.

وجاء مئات الآلاف من الكوريين إلى اليابان، وكثيرون منهم جاءوا قسرا، للعمل في المناجم والمصانع خلال استعمار اليابان لشبه الجزيرة الكورية، وهو الماضي الذي لا يزال يوتر العلاقات بين اليابان والكوريتين.

وفي عام 1959، بدأت كوريا الشمالية برنامجا ضخما لإعادة التوطين وعودة الكوريين في الخارج إلى الوطن، وتعويض عائلات العمال الذين قتلوا في الحرب الكورية. واستمر البرنامج في البحث عن مستفيدين، وكثير منهم في الأصل من كوريا الجنوبية، حتى عام 1984.

ووعدت كوريا الشمالية بالرعاية الصحية المجانية والتعليم والوظائف وغيرها من المزايا، ولكن لم يكن أيا من ذلك متاحا، وكُلف العائدون في الغالب بأعمال يدوية في المناجم أو الغابات أو المزارع، وفقا لتصريحات أحد المدعين الشهر الماضي ويدعى إيكو كاواساكي، 79 عامًا، وهو كوري ولد ونشأ في اليابان.

كما رحبت الحكومة اليابانية، التي تعتبر الكوريين غرباء، ببرنامج إعادة التوطين وساعدت في ترتيب سفر المشاركين في البرنامج لكوريا الشمالية. وذهب حوالي 93000 من أصل كوري مقيم في اليابان وأفراد أسرهم إلى كوريا الشمالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى