آخر الأخبار
كلمة معالي وزير العدل حافظ الأختام السيّد عبد الرشيد طبّي بمناسبة اجتماعه مع السيدات و السادة رؤساء ... الاستخبارات الإسبانية حقنت الملك السابق بهرمونات أنثوية لكبح جماحه الجنسية المكسيك.. طوفان من المهاجرين يجرف حشود الشرطة ويزحف باتجاه الولايات المتحدة رمطان لعمامرة: المغرب وصل إلى حد الاستقواء بإسرائيل الإرهابي المُسمى "عقباوي شريف" المدعو "طايع ولد محمد" يُسلم نفسه للسلطات العسكرية إنقاذ ثلاثة مواطنين من طرف حوامة للجيش الوطني الشعبي بإليزي بالناحية العسكرية الرابعة الرئيس تبون يسدي وسام "عشير" للصحفي الراحل كريم بوسالم تسلمها والده الطاهر بوسالم بنغلاديش تشترك في "خطة ازدهار المناخ" في قمة المناخ سيناتور أمريكي يتهم إيران بـ"المسؤولية المباشرة" عن الهجوم على قاعدة "التنف" رسميا.. بث ديربي إيطاليا مجانا على "يوتيوب" جمهورية الجبل الأسود تمنح حق اللجوء السياسي لرجل أعمال روسي هارب دعوة أمريكية أوروبية لإيران للعودة "سريعا" إلى طاولة المحادثات النووية الشرطة الأمريكية تحدد كيفية وقوع مسدس محشو برصاص حي في يد الممثل أليك بالدوين إدانة مساعد سابق لمحامي ترامب بانتهاك قوانين التمويل السياسي بالولايات المتحدة أنقرة تعلن بدء أعمال فنية لتوريد مقاتلات "إف-16" الولايات المتحدة.. إصابة شرطيين ومقتل مهاجمهما في تبادل لإطلاق النار سلطات النيجر تؤكد مقتل 11 عنصرا أمنيا بهجوم في "المثلث الحدودي" محاولات الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة تسجل مستوى قياسيا واشنطن ترصد 10 ملايين دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن أحد أنصار مادورو الدفاع البريطانية قد تستخدم وحدة خاصة من خبراء المال لمواجهة روسيا والصين وإيران
العالم

إيران تحذر الكيان الصهيوني من “أي مغامرة محتملة وخطأ في الحسابات”

حذر سفير إيران لدى منظمة الامم المتحدة، مجيد تخت روانجي، إسرائيل من “أي خطأ في الحسابات ومغامرة محتملة ضد إيران، ومن ضمن ذلك ضد برنامجها النووي السلمي”.

وجاء ذلك في رسالة وجهها تخت روانجي أمس الأربعاء الى الرئيس الدوري لمجلس الأمن الدولي ردا على التهديدات الإسرائيلية الأخيرة ضد إيران، وورد في الرسالة: “خلال الأشهر الأخيرة ازداد عدد وشدة تهديدات الكيان الإسرائيلي الاستفزازية والمغامرة باستمرار، اذ بلغ مستوى تحذيريا، وآخرها ما صدر عن رئيس أركان جيش الكيان الذي هدد بأن ” الخطط العملاتية ضد البرنامج النووي الإيراني يجري تطويرها، وأن العمليات ستستمر لتدمير قدرات إيران في مختلف المجالات وفي اي وقت كان”.

واضاف تخت روانجي: “إن احتجاجاتنا على التهديدات السابقة التي وجهها هذا الكيان في العام 2021 وردت في الرسائل التي وجهناها في 1 فبراير و 12 أبريل و 27 أغسطس و14 سبتمبر إلى مجلس الأمن الدولي”.

واعتبر روانجي أن التهديدات الصريحة والسافرة من قبل إسرائيل ضد أحد الأعضاء المؤسسين لمنظمة الأمم المتحدة تعد خرقا صارخا للقوانين الدولية، خاصة المادة 2 (4) من ميثاق الأمم المتحدة.

وتابع تخت روانجي قائلا: “الحقيقة هي أن التهديد الذي وجهه الكيان الإسرائيلي بمواصلة تدمير قدرات إيران يثبت بلا شك بأن هذا الكيان هو المسؤول عن الهجمات الإرهابية على برنامجنا النووي السلمي في الماضي”.

وختم سفير ومندوب إيران: ” ونظرا للماضي المقيت لأساليب الكيان الإسرائيلي المزعزع للاستقرار في المنطقة، وكذلك عملياته السرية ضد البرنامج النووي الإيراني، فإنه يجب التصدي لهذا الكيان لوقف جميع تهديداته وسلوكياته المخربة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى