آخر الأخبار
محامي سيف الإسلام القذافي يوضح حقيقة البيان المتداول باسمه انطلاق مشاورات غير رسمية في فيينا استعدادا لاستئناف مفاوضات "الصفقة النووية" مع إيران وزير ألماني: العثور على متحور يشبه سلالة "أوميكرون" في أراضي البلاد ناريشكين: سعي واشنطن لإعادة تأجيج نزاع دونباس وراء المزاعم الأمريكية عن تخطيط روسيا لغزو أوكرانيا بوركينا فاسو.. الشرطة تفرق متظاهرين محتجين على عجز الحكومة عن وقف عنف المتشددين شبكة عراقية: نحو مليار دينار عراقي أنفقت على إعلانات الـ"فيسبوك" خلال الانتخابات الأخيرة أستراليا تفرض حجرا صحيا 14 يوما على مواطنيها القادمين من 9 دول إفريقية الولايات المتحدة تعتبر المتحور "أوميكرون" إنذارا خطيرا متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية كشف ترتيب ثلاثي الكرة الذهبية لعام 2021 قبل يومين من الإعلان الرسمي سفيرا روسيا والصين يعلقان على "قمة الديمقراطية" برئاسة الولايات المتحدة مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الشرطة الإيطالية تقتحم مقر نادي يوفنتوس الإمارات تعلن تطعيم جميع مواطنيها بالجرعة الأولى من لقاح كورونا صحيفة تكشف عن مفاوضات لـ"استثمار كبير" بين صهر ترامب والسعودية الصين توجه ضربة لرأس المقامرين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يؤدي واجبه الانتخابي رفقة حرمه وأفراد من أسرته بعد انتخاب لواء إماراتي متهم بممارسة التعذيب.. الأمين العام للأنتربول يدافع عن استقلالية المنظمة كندا تسعى لتشديد العقوبات بحق المتظاهرين المناهضين للتطعيم انتخاب أميرة سعودية لرئاسة لجنة في منظمة "اليونيسكو"
أخبار دبلوماسيةالعالم الدبلوماسي

رسالة السفير علي مقراني إلى أبناء الجالية الجزائرية المقيمين بالمجر وسلوفينيا بمناسبة إحياء الذكرى الستين لليوم الوطني للهجرة

مواطناتنا ومواطنينا الأعزاء،

تحيي بلادنا هذا العام حدثا هاما في تاريخ المقاومة الخالدة للشعب الجزائري ضد الاستعمار الفرنسي الغاشم. يتعلق الأمر بالذكرى الستين لمظاهرات السابع عشر من أكتوبر 1961 في باريس، التي مثلت منعرجا حاسما بالنسبة للثورة الجزائرية وحرب التحرير الوطني.

وقد تم التعامل بوحشية كبيرة مع هذه المظاهرات السلمية، التي قادتها فدرالية فرنسا لجبهة التحرير الوطني، احتجاجا على الإجراءات الجائرة وحظر التجوال الذي فرضه محافظ الشرطة الباريسية في تلك الفترة. موريس بابون، حيث قوبلت تلك الاحتجاجات بقمع همجي صنفه مؤرخون بريطانيون بكونه قمع الدولة الأكثر وحشية لم يسبق تسليطه على أي مظاهرة في شوارع أوروبا الغربية، من خلال تسجيل أثقل حصيلة للشهداء، الجرحى والمفقودين الذين أعدمتهم الشرطة الفرنسية قبل رميهم، بدم بارد، في نهر السان.
إن احياء هذا التاريخ كيوم وطني للهجرة يشكل وقفة للضمير الوطني واعترافا بالمساهمة الفاعلة لجاليتنا الوطنية بالخارج في الكفاح الذي خاضته بلادنا من أجل التحرر والاستقلال.
كما أن استحضار السفارة و إحيائها لهذا التاريخ الهام، إذ يهدف إلى التذكير بالتضحيات الجسام لأبناء جاليتنا ومشاركتهم في جهود حرب التحرير الوطني، فإنه يصب في المسعى الرامي إلى حث الشباب الجزائري على الاستلهام من مثل تلك البطولات في التفاني، الإخلاص والالتزام من أجل بناء جزائرنا الجديدة على أسس متينة تهدف إلى جعلها أمة مزدهرة وديمقراطية تسع الجميع.

تحيا الجزائر والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار.

السفير علي مقراني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى