آخر الأخبار
خبير أميركي بارز: هذه هي "الفائدة الأهم" للقاحات كورونا في أقوى اقتصاد بالعالم.. عشرات الملايين "يتضورون جوعا" تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة" بيلوسي تلاحق ترامب بعد الخروج.. وتكشف "ماذا فعل" مع كورونا أول حروب بايدن.. الاشتباك مع كورونا بـ "استراتيجية شاملة" يصغرها بأعوام.. صور وتفاصيل عن خطيب تيفاني ترامب وعائلته لمن يعاني التوتر.. 8 أغذية "عليك بها" هل يتجسس "إنستغرام" علينا؟.. الإجابة بصورة "غرفة النوم" أول "اتفاق" خارجي.. الكرملين يرحب باقتراح بايدن القضاء العسكري الأميركي يوجه الاتهام لـ3 من معتقلي غوانتنامو بايدن يبدأ عهده باستهداف "الكلمة المهينة" بايدن والأيام المئة الأولى.. ملفاتٌ حارقة وهواجس في الكونغرس التغيير من أول لحظة.. ماذا فعل بايدن بديكور المكتب الرئاسي؟ خطة ريال مدريد "الانتهازية" لاستعادة حكيمي في انتظار "التطعيم".. شهادات أميركية من زمن الخوف عروض العمل تنهمر على شاعرة "تنصيب بايدن" بايدن يقرر إنهاء حظر السفر.. وهذه التفاصيل رونالدو يحفر اسمه بالذهب.. ويحقق أغلى الألقاب الخطاب الذي قتل صاحبه.. أسوأ 7 مراسم تنصيب رؤساء في تاريخ أميركا بوكيتينو يكشف كواليس اجتماعه مع بارتوميو وسرّا عن ميسي
الحدث

حزبلاوي يلتقي الأطباء المقيمين غدا

أعلن، بيان لوزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، عن برمجة جلسة عمل بين الوزارة والممثلين الرسميين للأطباء المقيمين، يوم غد السبت، وذلك في إطار التكفل بانشغالات طلبة العلوم الطبية المقيمين.

 

وأوضح، ذات المصدر أنه “في إطار التنفيذ الفعلي ومتابعة التكفل بانشغالات طلب العلوم الطبية المقيمين برمجت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات جلسة عمل  يوم السبت 13 يناير 2018 بمقر الوزارة مع الممثلين الرسميين للأطباء  المقيمين”.

 

ويذكر، أن الأطباء المقيمين دخلوا في إضراب منذ عدة أسابيع من أجل المطالبة بتحسين وضعيتهم المهنية والاجتماعية.

 

وكان، وزير الصحة قد صرح مؤخرا أن أبواب الوزارة “تبقى دائما مفتوحة أمام الأطباء المقيمين من اجل حوار مسؤول وواقعي والذي يجب أن يكون وسيلة حضارية لمعالجة كل المشاكل”.

 

من جانبهم، قرر الأطباء المقيمين، التخلي عن الإعتصام الوطني المزمع تنظيمه الأسبوع المقبل، مع مواصلة إضرابهم المفتوح ومقاطعة امتحانات نهاية التخصص، وفقا لبيان صادر عن التنسيقية المستقلة للأطباء المقيمين الجزائريين.

 

ودعت التنسيقية جميع الاطباء المقيمين إلى عمل تطوعي على مستوى أماكن عملهم (التبرع بالدم، والخدمة التطوعية، وزيارة المرضى والمحتاجين )، على أن يتزامن هذا العمل التطوعي مع حملة تحسيسة وإعلامية حول وضعية النظام الصحي في الجزائر يشارك فيها الأطباء المقيمين بمعية جمعيات المرضى.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى