آخر الأخبار
المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة حلول رمضان "مطلوب دولي".. يحيى موسى وقرار إغلاق قنوات الإخوان في تركيا رقم قياسي للإصابات.. الهند الثانية عالميا بعدد إصابات كورونا سد النهضة.. هذه هي تفاصيل الموقف الأميركي فيديو لحظات الرعب.. مواجهة بالرصاص في هاواي منتدى الإستثمار و تطوير المؤسسات يُكرّم الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك السيّد توفيق حكّار رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتبادل ورئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي في اتص... غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ينشر تغريدة على حسابه في تويتر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التو... بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور)
الحدث

حزبلاوي يلتقي الأطباء المقيمين غدا

أعلن، بيان لوزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، عن برمجة جلسة عمل بين الوزارة والممثلين الرسميين للأطباء المقيمين، يوم غد السبت، وذلك في إطار التكفل بانشغالات طلبة العلوم الطبية المقيمين.

 

وأوضح، ذات المصدر أنه “في إطار التنفيذ الفعلي ومتابعة التكفل بانشغالات طلب العلوم الطبية المقيمين برمجت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات جلسة عمل  يوم السبت 13 يناير 2018 بمقر الوزارة مع الممثلين الرسميين للأطباء  المقيمين”.

 

ويذكر، أن الأطباء المقيمين دخلوا في إضراب منذ عدة أسابيع من أجل المطالبة بتحسين وضعيتهم المهنية والاجتماعية.

 

وكان، وزير الصحة قد صرح مؤخرا أن أبواب الوزارة “تبقى دائما مفتوحة أمام الأطباء المقيمين من اجل حوار مسؤول وواقعي والذي يجب أن يكون وسيلة حضارية لمعالجة كل المشاكل”.

 

من جانبهم، قرر الأطباء المقيمين، التخلي عن الإعتصام الوطني المزمع تنظيمه الأسبوع المقبل، مع مواصلة إضرابهم المفتوح ومقاطعة امتحانات نهاية التخصص، وفقا لبيان صادر عن التنسيقية المستقلة للأطباء المقيمين الجزائريين.

 

ودعت التنسيقية جميع الاطباء المقيمين إلى عمل تطوعي على مستوى أماكن عملهم (التبرع بالدم، والخدمة التطوعية، وزيارة المرضى والمحتاجين )، على أن يتزامن هذا العمل التطوعي مع حملة تحسيسة وإعلامية حول وضعية النظام الصحي في الجزائر يشارك فيها الأطباء المقيمين بمعية جمعيات المرضى.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى