آخر الأخبار
ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو) تخفيف العقوبة على كندي قتل ستة مصلين في أحد مساجد كيبيك مصدر: "أوبك+" تعتزم إجراء محادثات غير رسمية عن بعد السبت استثمار من نوع جديد.. لوحة لفنان أسترالي تحطم الرقم القياسي ألمانيا تخطط لديون جديدة بنحو 180 مليار يورو في 2021 صحيفة تتحدث عن تقليصات في رواتب كبار مدراء شركات النفط والغاز كلمة السيد وزير العدل حافظ الأختام، بمناسبة إنعقاد الدورة السادسة والثلاثين 36 لمجلس وزراء العدل الع... بعد الصعود الصاروخي.. بتكوين تتعثر أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا فضيحة رشوة تهز "أبل" بعد واقعة "الأسلحة النارية" هداف بروج يغيب عن دوري الأبطال بسبب "مقعد الحافلة" 11 لاعبا.. الفيفا يعلن أسماء المرشحين لجائزة الأفضل في 2020
أخبارسلايدر

“خوصصة الشركات العمومية من صلاحيات بوتفليقة”

أكد، وزير الطاقة والمناجم، يوسف يوسفي، أن قرار خصخصة الشركات الاقتصادية العامة، من صلاحيات رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، مشددا “فتح رأسمال الشركات العمومية من صلاحيات رئيس الجمهورية دون سواه”.

وأشار، يوسفي، اليوم الأحد، من ولاية غليزان، “لم نتخذ أي قرار بدون موافقة الحكومة أو نتشاور مع رئيس الجمهورية والكلام الأخير يعود له”.

من جانبه، أكد الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، عبد المجيد سيدي السعيد، ببرج بوعريريج أن “الكلمة  الأولى والأخيرة في اتخاذ القرارات في الميدان الاقتصادي تعود لرئيس  الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة”.

وأوضح، سيدي السعيد، خلال إشرافه على أشغال انطلاق المؤتمر الولائي السابع  للاتحاد العام للعمال الجزائريين احتضنه أحد فنادق عاصمة البيبان، “أن  المركزية النقابية تدعم جل قرارات رئيس الجمهورية التي تعمل على الحفاظ على  المكاسب الاجتماعية للعمال”.

وقال الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين : ” ليس لدينا أدنى شك  في حنكة و خبرة و دراية رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بالأمور  الاقتصادية ونحن فخورون أن تكون مثل هذه القرارات تصدر من رئيس البلاد ” .

وتأتي، تصريحات يوسفي وسيدي السعيد، لتأكد إلغاء رئيس الجمهورية، لعملية خوصصة الشركات العمومية، التي تم إقرارها في لقاء الثلاثية الأخير الذي جمع الحكومة وأرباب العمل والنقابية المركزية.

وكانت الحكومة قد وقعت في اجتماع الثلاثية الأخير الذي ضم أرباب العمل برئاسة علي حداد، والمركزية النقابية بقيادة عبد المجيد سيدي السعيد في 23 ديسمبر الماضي على ميثاق شراكة بين القطاعين العام الخاص يسمح بفتح رأسمال الشركات العمومية الصغيرة والمتوسطة أمام الخواص.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى