آخر الأخبار
كلوب: إن حدث هذا فسيكون إنجازا لليفربول جميس يرد على إبراهيموفيتش: أنا الشخص الخطأ للعبث معه رغم توفر لقاحات كورونا.. فاوتشي يطلق "تحذيرا خطيرا" ترامب يوجه "صفعة" لنائب جمهوري صوّت لعزله "رد صادم" من الصحة العالمية بشأن "جوازات سفر كورونا" إطلاق سراح 42 شخصا اختطفوا من مدرسة نيجيرية بـ1.9 تريليون دولار.. مجلس النواب يقر خطة بايدن بشأن كورونا من قلب غرف العمليات.. طبيب يجيب القاضي ويذهله تأييد خليجي وعربي للسعودية.. ورفض للمساس بسيادتها إيطاليا تسجل 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا "رويترز": الخارجية الأمريكية ستراجع "كامل" العلاقة مع السعودية تقرير حول محمد صلاح يقتحم مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا البيت الأبيض: الضربات الجوية في سوريا تهدف لإرسال رسالة مفادها بأن بايدن يعمل على حماية الأمريكيين إدارة بادين تصدر تقرير مقتل خاشقجي الجمعة..خروج العشرات إلى الشارع في أول جمعة.. مسلحون مجهولون يخطفون أكثر من 300 تلميذة في نيجيريا الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية الكونغرس يصوت على خطة "منقوصة" لإنعاش الاقتصاد انتخاب رئيس من أصل عربي يشعل دولة إفريقية ليفربول يتعرض لـ"ضربة موجعة".. "القائد" خضع لعملية جراحية
أخبارسلايدر

“خوصصة الشركات العمومية من صلاحيات بوتفليقة”

أكد، وزير الطاقة والمناجم، يوسف يوسفي، أن قرار خصخصة الشركات الاقتصادية العامة، من صلاحيات رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، مشددا “فتح رأسمال الشركات العمومية من صلاحيات رئيس الجمهورية دون سواه”.

وأشار، يوسفي، اليوم الأحد، من ولاية غليزان، “لم نتخذ أي قرار بدون موافقة الحكومة أو نتشاور مع رئيس الجمهورية والكلام الأخير يعود له”.

من جانبه، أكد الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، عبد المجيد سيدي السعيد، ببرج بوعريريج أن “الكلمة  الأولى والأخيرة في اتخاذ القرارات في الميدان الاقتصادي تعود لرئيس  الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة”.

وأوضح، سيدي السعيد، خلال إشرافه على أشغال انطلاق المؤتمر الولائي السابع  للاتحاد العام للعمال الجزائريين احتضنه أحد فنادق عاصمة البيبان، “أن  المركزية النقابية تدعم جل قرارات رئيس الجمهورية التي تعمل على الحفاظ على  المكاسب الاجتماعية للعمال”.

وقال الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين : ” ليس لدينا أدنى شك  في حنكة و خبرة و دراية رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بالأمور  الاقتصادية ونحن فخورون أن تكون مثل هذه القرارات تصدر من رئيس البلاد ” .

وتأتي، تصريحات يوسفي وسيدي السعيد، لتأكد إلغاء رئيس الجمهورية، لعملية خوصصة الشركات العمومية، التي تم إقرارها في لقاء الثلاثية الأخير الذي جمع الحكومة وأرباب العمل والنقابية المركزية.

وكانت الحكومة قد وقعت في اجتماع الثلاثية الأخير الذي ضم أرباب العمل برئاسة علي حداد، والمركزية النقابية بقيادة عبد المجيد سيدي السعيد في 23 ديسمبر الماضي على ميثاق شراكة بين القطاعين العام الخاص يسمح بفتح رأسمال الشركات العمومية الصغيرة والمتوسطة أمام الخواص.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى