آخر الأخبار
لاجئة أوكرانية تحاول سرقة بنك بولندي صادرات الوقود الأزرق من روسيا إلى الصين تبلغ مستوى قياسيا السلطات الألمانية تقبض على 25 شخصا بتهمة التخطيط لانقلاب على الحكومة محكمة شراڨة: محاربة ظاهرة الممارسة غير القانونية لبيع وتسويق المواد الصيدلانية عبر شبكات التواصل الا... رئيس الجمهورية يتحادث في اتصال هاتفي، مع رئيس جمهورية الكونغو برازافيل، السيد دونيس ساسو نقيسو طبيبة روسية تنصح بعدم إهمال وجبة الإفطار هل تمثل تحديا لبلاده؟.. البيت الأبيض يعلق على زيارة رئيس الصين المرتقبة إلى السعودية بوتين: أفكار بريماكوف حول النظام العالمي مطلوبة اليوم أكثر من أي وقت مضى CNN: رئيس الصين يزور السعودية الخميس لحضور قمتين عربية وخليجية “ميتا” تهدد بالتوقف عن نشر الأخبار بولتون يعلن استعداده لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية نائبة أمريكية تطالب بمراجعة الأموال التي تصرف لأوكرانيا بوريل: الضمانات لأوكرانيا أولا ولروسيا لاحقا البرهان ردا على حميدتي: إجراءات 25 أكتوبر كانت ضرورة ولم تكن خطأ الرياح الشديدة تحرم أكثر من 100 ألف منزل في كندا من الكهرباء صـــديــقــي يــشــيــد بــالــدكـتــور عــمـيـمـور روسيا وأوكرانيا: الكرملين يشترط الاعتراف بضمّ "الأقاليم الجديدة لروسيا قبل البدء في أي مفاوضات معهد الفيلم البريطاني يختار فيلم "جين ديلمان" للمخرجة شانتال أكرمان كأفضل فيلم في تاريخ السينما كأس العالم 2022: تعرف على أغلى اللاعبين والمنتخبات والجوائز المالية وتكلفة استضافة البطولة الطيران: الاتحاد الأوروبي يسمح بمكالمات الهواتف الجوالة على متن الرحلات الجوية
أخبارسلايدر

“خوصصة الشركات العمومية من صلاحيات بوتفليقة”

أكد، وزير الطاقة والمناجم، يوسف يوسفي، أن قرار خصخصة الشركات الاقتصادية العامة، من صلاحيات رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، مشددا “فتح رأسمال الشركات العمومية من صلاحيات رئيس الجمهورية دون سواه”.

وأشار، يوسفي، اليوم الأحد، من ولاية غليزان، “لم نتخذ أي قرار بدون موافقة الحكومة أو نتشاور مع رئيس الجمهورية والكلام الأخير يعود له”.

من جانبه، أكد الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، عبد المجيد سيدي السعيد، ببرج بوعريريج أن “الكلمة  الأولى والأخيرة في اتخاذ القرارات في الميدان الاقتصادي تعود لرئيس  الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة”.

وأوضح، سيدي السعيد، خلال إشرافه على أشغال انطلاق المؤتمر الولائي السابع  للاتحاد العام للعمال الجزائريين احتضنه أحد فنادق عاصمة البيبان، “أن  المركزية النقابية تدعم جل قرارات رئيس الجمهورية التي تعمل على الحفاظ على  المكاسب الاجتماعية للعمال”.

وقال الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين : ” ليس لدينا أدنى شك  في حنكة و خبرة و دراية رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بالأمور  الاقتصادية ونحن فخورون أن تكون مثل هذه القرارات تصدر من رئيس البلاد ” .

وتأتي، تصريحات يوسفي وسيدي السعيد، لتأكد إلغاء رئيس الجمهورية، لعملية خوصصة الشركات العمومية، التي تم إقرارها في لقاء الثلاثية الأخير الذي جمع الحكومة وأرباب العمل والنقابية المركزية.

وكانت الحكومة قد وقعت في اجتماع الثلاثية الأخير الذي ضم أرباب العمل برئاسة علي حداد، والمركزية النقابية بقيادة عبد المجيد سيدي السعيد في 23 ديسمبر الماضي على ميثاق شراكة بين القطاعين العام الخاص يسمح بفتح رأسمال الشركات العمومية الصغيرة والمتوسطة أمام الخواص.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى