آخر الأخبار
الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو) تخفيف العقوبة على كندي قتل ستة مصلين في أحد مساجد كيبيك مصدر: "أوبك+" تعتزم إجراء محادثات غير رسمية عن بعد السبت استثمار من نوع جديد.. لوحة لفنان أسترالي تحطم الرقم القياسي ألمانيا تخطط لديون جديدة بنحو 180 مليار يورو في 2021 صحيفة تتحدث عن تقليصات في رواتب كبار مدراء شركات النفط والغاز كلمة السيد وزير العدل حافظ الأختام، بمناسبة إنعقاد الدورة السادسة والثلاثين 36 لمجلس وزراء العدل الع... بعد الصعود الصاروخي.. بتكوين تتعثر أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا فضيحة رشوة تهز "أبل" بعد واقعة "الأسلحة النارية" هداف بروج يغيب عن دوري الأبطال بسبب "مقعد الحافلة" 11 لاعبا.. الفيفا يعلن أسماء المرشحين لجائزة الأفضل في 2020 فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا
سلايدر

تكلفة الحج ستتجاوز عتبة الـ 52 مليون سنتيم هذا العام

كشف، وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، مساء اليوم الاثنين، بالجزائر العاصمة، أن تكلفة الحج لهذا الموسم ستتجاوز الـ52 مليون سنتيم، وهذا بسبب الضريبة التي فرضتها المملكة السعودية والمقدرة ب5 بالمائة.

 

وأكد، عيسى، هامش العرض الذي قدمه أمام لجنة الشؤون المالية والميزانية للمجلس الشعبي الوطني الخاص بتسيير ميزانية الشؤون الدينية لسنة 2015 بأن تكلفة الحج “سترتفع على الأقل ب2,5 مليون سنتيم”، نتيجة الضريبة  المفروضة من قبل المملكة العربية السعودية على الجزائر على غرار الدول  العربية والإسلامية علما أن تكلفة الحج تقدر بـ 51 مليون سنتيم.     

   

وقال، الوزير، بأن التسجيل في القرعة يجري “طبيعيا وبسلاسة بواسطة المسار الإلكتروني”، مشيرا إلى أن القرعة ستجرى في 10 فبراير القادم.

 

وأضاف، الوزير، بأنه ستجرى قرعة ثانية لهؤلاء الذين تجاوزا سن 70 سنة وسجلوا أكثر من 15 مرة ولم يسعفهم الحظ في الذهاب إلى البقاع المقدسة مضيفا بان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة قد خصص لهؤلاء 2000 جواز سفر للذهاب إلى البقاع المقدسة أي بزيادة 500 جواز سفر بالنسبة للسنة الماضية.

 

من جهة أخرى، أعلن الوزير، بان  دائرته الوزارية جمدت أغلبية العمليات المسجلة للقطاع في سنة 2015 وذلك في إطار سياسة ترشيد النفقات الناتجة عن انخفاض أسعار البترول في السوق الدولية.

 

وأضاف، بأنه تم تجميد أيضا 33 عملية من بين 37 عملية مسجلة في برنامج دعم  النمو الاقتصادي وهي عمليات اغلبها  تنطلق بعد في الانجاز علما انه تم رفع  التجميد جزئيا عن عمليتين برخصتين من الوزيرالأول وهي العملية، كما يضيف، تخص إعانات مالية للجمعيات الدينية لبناء المساجد والمدارس القرآنية باعتماد يقدر بـ 250 مليون دج بدلا من  603 مليون دج.

 

وقدر الوزير الميزانية الإجمالية لقطاع الشؤون الدينية أكثر من  26 مليار دج  سنة 2015 مع العلم انه يتضمن  اعتماد قدره أكثر من 517 مليون دينار للتكفل  بمصاريف تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية وقد الحق خلال السنة نفسها  اعتماد قدره أكثر من 568 مليون دج لفائدة الديوان الوطني للحج والعمرة بمرسوم رئاسي  رقم 15 – 150 مؤرخ في 11 جوان 2015  ليصبح الاعتماد الكلي الى غاية 31 /12 / 2015   يقدر بأكثر من 27 مليار دينار.

 

وذكر، الوزير، أنه من مميزات ميزانية التسيير لوزارته أنها تحتوي على أبواب  تتعلق بالنشاط الديني والثقافي والعلمي وكذلك النشاط الدولي منها جائزة  الجزائر لحفظ القرآن الكريم .

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى