آخر الأخبار
إيطاليا تسجل 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا "رويترز": الخارجية الأمريكية ستراجع "كامل" العلاقة مع السعودية تقرير حول محمد صلاح يقتحم مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا البيت الأبيض: الضربات الجوية في سوريا تهدف لإرسال رسالة مفادها بأن بايدن يعمل على حماية الأمريكيين إدارة بادين تصدر تقرير مقتل خاشقجي الجمعة..خروج العشرات إلى الشارع في أول جمعة.. مسلحون مجهولون يخطفون أكثر من 300 تلميذة في نيجيريا الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية الكونغرس يصوت على خطة "منقوصة" لإنعاش الاقتصاد انتخاب رئيس من أصل عربي يشعل دولة إفريقية ليفربول يتعرض لـ"ضربة موجعة".. "القائد" خضع لعملية جراحية لهذا السبب.. فايزر تدرس منح "جرعة ثالثة" من لقاح كورونا ولد قدور ولعنة "أوغيستا" أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب
أخبار

“البوحمرون” يحدث طوارئ بإليزي

أعلنت، وزارة الصحة والسكان و إصلاح المستشفيات، أنها سجلت مجموع 64 حالة إصابة بالحصبة (البوحمرون) منها 8 حالة مؤكدة وذلك على مستوى عين أمناس بولاية اليزي.

 

وأضاف، بيان للوزارة بأنه “تم اتخاذ كل التدابير الضرورية للسيطرة على هذه الوضعية طبقا للإجراءات المعمول بها وفق البرنامج الوطني للمراقبة حالة بحالة للبوحمرون، وذلك عن طريق التكفل الطبي لجميع الحالات المشبوهة ووضع الحالات المعقدة داخل المحيط الاستشفائي وإجراء تحقيق وبائي لهذه الحالات”.

 

وأرسلت، الجهات الاستشفائية، عينات مصلية وعلى مراحل لكل حالة مشبوهة للمخبر المرجعي لمعهد باستور والإخطار اليومي عن الحالات الجديدة مع الوضع العام التراكمي (بطاقة للتحقيق الوبائي لكل حالة) وتنظيم حملة للتلقيح موجهة لمحيط الحالات المؤكدة بغض النظر عن حالة التلقيح لديهم.

 

كما يذكر، نفس المصدر أن 354 حالة غير مؤكدة للحصبة من بينها 112 حالة مؤكدة فيروسيا تم تسجيلها على المستوى الوطني خلال سنة 2017 منها 48 حالة بورقلة و44 بتيارت و39 حالة بالجلفة.

 

ودعت، وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، المواطنين إلى التلقيح لأنه أفضل حماية ضد الحصبة، مخاطبة أولياء الأطفال البالغين سن 06 سنوات  إلى 14 سنة بضرورة التقرب من الهياكل الصحية الجوارية للتلقيح.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى