آخر الأخبار
المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة حلول رمضان "مطلوب دولي".. يحيى موسى وقرار إغلاق قنوات الإخوان في تركيا رقم قياسي للإصابات.. الهند الثانية عالميا بعدد إصابات كورونا سد النهضة.. هذه هي تفاصيل الموقف الأميركي فيديو لحظات الرعب.. مواجهة بالرصاص في هاواي منتدى الإستثمار و تطوير المؤسسات يُكرّم الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك السيّد توفيق حكّار رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتبادل ورئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي في اتص... غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ينشر تغريدة على حسابه في تويتر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التو... بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور)
اقتصاد1سلايدر

اختلاس 2500 مليار من زبائن البريد.. فضائح قطاع فرعون تتواصل !

فاقت، القيمة الإجمالية للأموال المختلسة من طرف الموظفين أو المسروقة من طرف العصابات الإجرامية عبر مراكز ومكاتب البريد، خلال الـ 5 سنوات الأخيرة، 2500  مليار سنتيم، بسبب النقص الفادح في عدد المراقبين المكلفين بمراقبة العمليات المالية عبر مكاتب ومراكز البريد بمختلف ولايات الوطن.

 

وكشفت، مصادر امنية، لــ “الجزائر ديبلوماتيك”، أن قيمة الاختلاسات التي حصلت في مصالح بريد الجزائر خلال 5 سنوات (2012 إلى 2017)،  تجاوزت 2500  مليار سنتيم، لم تتمكن ذات المصالح من استرجاع سوى نسبة ضئيلة من المبالغ المختلسة وقد سجلت هذه الاختلاسات عبر 800 جريمة سطو  تمت في مكاتب البريد الموزعة عبر مختلف ولايات الوطن.

 

وأثبتت، التحقيقات الأمنية، أن أغلب الاختلاسات تمت بتواطؤ من قابض البريد أو أحد الموظفين العاملين في مكاتب البريد، فيما تتم عملية السطو والسرقة من طرف العصابات الإجرامية عن طريق استعمال الأسلحة بمختلف أنواعها وتهديد الأعوان المكلفين بالحراسة خاصة في الفترة الليلية.

 

في حين أرجعت، الجهات الأمينة، أسباب عمليات الاختلاس إلى الاستعمال غير القانوني لبطاقات السحب، أو سحب أموال بعض المتوفين، الذين غالبا ما تكشف الجريمة بعد تقدم ذويهم لمكاتب البريد قصد سحب أموالهم المدخرة، وكذا غياب الرقابة والمراقبة التقنية، لمراكز البريد التي غابت عنها العصرنة، التي تتغنى بها في كل مرة الوزيرة هدى فرعون.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى