آخر الأخبار
الرئيس الإيراني يعرب عن تقديره لجهود الجزائر في نصرة الشعب الفلسطيني رئيس الجمهورية يجري محادثات ثنائية موسعة مع نظيره الايراني الفريق أول السعيد شنقريحة يشرع في زيارة رسمية إلى دولة قطر قمة منتدى الدول المصدرة للغاز: رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من قادة وزعماء الدول المشاركة منتدى الدول المصدرة للغاز: تأكيد على دعم حوار قوي و هادف بين المنتجين و المستهلكين الرئيس الفنزويلي ينتقد "ازدواجية المعايير" في تطبيق القانون الدولي بشأن غزة القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الموزمبيقي يؤكد أهمية تكثيف جهود التنسيق لرفع التحد... منتدى الدول المصدرة للغاز: السنغال ملتزمة بالأهداف الاستراتيجية للمنتدى منتدى الدول المصدرة للغاز: ضرورة تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لتحسين الأمن الطاقوي وضمان استقرار ... رئيس الجمهورية: قمة منتدى الدول المصدرة للغاز ناجحة منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس البوليفي يدعو لإنجاز صفقات استثمار أكبر من أجل رفع طاقات الإنتاج كلمة رئيس الجمهورية في اختتام القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: "اعلان الجزائر" منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الايراني يدعو لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار لمواجهة التحديات منتدى الدول المصدرة للغاز: "العصر الذهبي للغاز الطبيعي لا زال أمامنا" المصادقة بالإجماع على إعلان الجزائر للقمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: توقيع اتفاقين مع اللجنة الإفريقية للطاقة ومعهد البحوث الاقتصادية لمنطقة "... رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: القمة السابعة تفتتح بالجزائر العاصمة تحت رئاسة رئيس الجمهورية
سلايدر

أويحيى يتحدث عن علاقته ببوتفليقة، الخوصصة وحداد

أعلن، الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحي، أنه “لن يترشح ضد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في الانتخابات الرئاسية لسنة 2019، إذا ما قرر الرئيس ترشيح نفسه لعهدة رئاسية خامسة”.

وأكد، أويحيى، في ندوة صحفية نشطها، صبيحة السبت، عقب اختتام أشغال الدورة العادية الرابعة للمجلس الوطني للحزب،”لن أكون مرشحا ضد الرئيس وسأكون إلى جانبه إذا ترشح لعهدة خامسة”.، متابعا أن “يُحظى بثقة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة”.

وتحدث، أويحيي عن الجدل الذي أثير بعد إبرام عقد الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص، وإعلان الحكومة نيتها فتح رساميل الشركات العمومية، حيث اتهم بعض الأطراف بخلق “صراع دون محتوى”، بحجة أن البلاد ستباع.

مشيرا إلى “أن الرئيس بوتفليقة تدخل بحكمته لإعادة الهدوء بعد إصداره التعليمة التي شددت على أن كل القرارات المتعلقة بخوصصة الشركات العمومية بيد الرئيس ومجلس الوزراء.”

وشدد، أحمد أويحي، على أن حزب جبهة التحرير الوطني “يعد بمثابة حليف استراتيجي للتجمع الوطني الديمقراطي في دعم برنامج رئيس الجمهورية من أجل مصلحة الجزائر”.

ووصف، المتحدث، الوزير الأسبق للطاقة، شكيب خليل بــ “ناكر الجميل”، متابعا ” وشكيب خليل يدرك جيدا بأنني أكثر واحد دافع عنه”.

ونفى، أويحي، ما تداولته بعض الأوساط عن وجود تقرير لمصالح الأمن بخصوص اعتماده لخطاب تخويفي تجاه الجزائريين، قائلا: “أنفي نفيا قاطعا وجود تحقيق أو تقرير لدى مصالح الأمن حول اعتمادي خطاب تخويفي وترهيبي للجزائريين”.

وأردف، الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، بأن الجزائر لا تزال تعاني من أزمة مالية خانقة. وأضاف، “الخزينة العمومية كان فيها 51 مليار دينار في سبتمبر، في دولة تمشي بـ200 مليار دينار في الشهر، لكن الحمد لله البلاد لجأت إلى إجراءات لحماية اقتصادها”.

وعن موضوع غيابه عن منتدى منتدى رؤساء المؤسسات ولقاء بدوي برؤساء المجالس الشعبية الولائية والبلدية، أوضح أويحيى “إن عدم حضوره يعود إلى التزاماته الحكومية”. مشيرا إلى أن الوزير الأول “ليس ملزما بحضور كل اللقاءات القطاعية”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى