آخر الأخبار
الرياح الشديدة تحرم أكثر من 100 ألف منزل في كندا من الكهرباء صـــديــقــي يــشــيــد بــالــدكـتــور عــمـيـمـور روسيا وأوكرانيا: الكرملين يشترط الاعتراف بضمّ "الأقاليم الجديدة لروسيا قبل البدء في أي مفاوضات معهد الفيلم البريطاني يختار فيلم "جين ديلمان" للمخرجة شانتال أكرمان كأفضل فيلم في تاريخ السينما كأس العالم 2022: تعرف على أغلى اللاعبين والمنتخبات والجوائز المالية وتكلفة استضافة البطولة الطيران: الاتحاد الأوروبي يسمح بمكالمات الهواتف الجوالة على متن الرحلات الجوية منتدى الحوار المتوسطي: لعمامرة ينقل تحيات الرئيس تبون إلى نظرائه الإيطالي و النيجري و الموريتاني أسعار الغاز في أوروبا تسارع بالصعود أبو الغيط: يجب على العرب أن يتضامنوا لحماية أمنهم المائي ألزهايمر: علاج يحقق نتائج واعدة في إبطاء تدمير المرض للدماغ البشري ميغان ميركل: مسؤول سابق بشرطة لندن يكشف عن تلقي زوجة الأمير هاري تهديدات "حقيقية" مرض ألزهايمر: لقاح جديد قد يبطئ الإصابة بالمرض كيم كارداشيان: كاني ويست يدفع 200 ألف دولار شهريا لإعالة أطفالهما بعد تسوية الطلاق تعـزيـة السيّد عبد الرّشيد طبي، وزير العدل حافظ الأختام لوفاة المرحوم الأستاذ بن عبيد محمد الطاهر وزير العدل حافظ الأختام يجتمع بإطارات المفتشية العامة لوزارة العدل عبدالعزيز المقالح: رحيل رائد الحداثة والتنوير اليمني عن عمر ناهز 85 عاماً رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك يؤكد ضرورة تغيير موقف بلاده من الصين اتهامات لضباط أمريكيين بعد إصابة رجل أسود بالشلل أثناء اعتقاله وسائل إعلام نشرت تقارير "ويكيليكس" تناشد واشنطن بإسقاط التهم الموجهة لمؤسس الموقع على غرار FTX.. منصة العملات المشفرة BlockFi تشهر إفلاسها رسميا
سلايدر

أويحيى يتحدث عن علاقته ببوتفليقة، الخوصصة وحداد

أعلن، الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحي، أنه “لن يترشح ضد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في الانتخابات الرئاسية لسنة 2019، إذا ما قرر الرئيس ترشيح نفسه لعهدة رئاسية خامسة”.

وأكد، أويحيى، في ندوة صحفية نشطها، صبيحة السبت، عقب اختتام أشغال الدورة العادية الرابعة للمجلس الوطني للحزب،”لن أكون مرشحا ضد الرئيس وسأكون إلى جانبه إذا ترشح لعهدة خامسة”.، متابعا أن “يُحظى بثقة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة”.

وتحدث، أويحيي عن الجدل الذي أثير بعد إبرام عقد الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص، وإعلان الحكومة نيتها فتح رساميل الشركات العمومية، حيث اتهم بعض الأطراف بخلق “صراع دون محتوى”، بحجة أن البلاد ستباع.

مشيرا إلى “أن الرئيس بوتفليقة تدخل بحكمته لإعادة الهدوء بعد إصداره التعليمة التي شددت على أن كل القرارات المتعلقة بخوصصة الشركات العمومية بيد الرئيس ومجلس الوزراء.”

وشدد، أحمد أويحي، على أن حزب جبهة التحرير الوطني “يعد بمثابة حليف استراتيجي للتجمع الوطني الديمقراطي في دعم برنامج رئيس الجمهورية من أجل مصلحة الجزائر”.

ووصف، المتحدث، الوزير الأسبق للطاقة، شكيب خليل بــ “ناكر الجميل”، متابعا ” وشكيب خليل يدرك جيدا بأنني أكثر واحد دافع عنه”.

ونفى، أويحي، ما تداولته بعض الأوساط عن وجود تقرير لمصالح الأمن بخصوص اعتماده لخطاب تخويفي تجاه الجزائريين، قائلا: “أنفي نفيا قاطعا وجود تحقيق أو تقرير لدى مصالح الأمن حول اعتمادي خطاب تخويفي وترهيبي للجزائريين”.

وأردف، الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، بأن الجزائر لا تزال تعاني من أزمة مالية خانقة. وأضاف، “الخزينة العمومية كان فيها 51 مليار دينار في سبتمبر، في دولة تمشي بـ200 مليار دينار في الشهر، لكن الحمد لله البلاد لجأت إلى إجراءات لحماية اقتصادها”.

وعن موضوع غيابه عن منتدى منتدى رؤساء المؤسسات ولقاء بدوي برؤساء المجالس الشعبية الولائية والبلدية، أوضح أويحيى “إن عدم حضوره يعود إلى التزاماته الحكومية”. مشيرا إلى أن الوزير الأول “ليس ملزما بحضور كل اللقاءات القطاعية”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى