آخر الأخبار
وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا فضيحة رشوة تهز "أبل" بعد واقعة "الأسلحة النارية" هداف بروج يغيب عن دوري الأبطال بسبب "مقعد الحافلة" 11 لاعبا.. الفيفا يعلن أسماء المرشحين لجائزة الأفضل في 2020 فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5"
سلايدر

أويحيى يتحدث عن علاقته ببوتفليقة، الخوصصة وحداد

أعلن، الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحي، أنه “لن يترشح ضد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في الانتخابات الرئاسية لسنة 2019، إذا ما قرر الرئيس ترشيح نفسه لعهدة رئاسية خامسة”.

وأكد، أويحيى، في ندوة صحفية نشطها، صبيحة السبت، عقب اختتام أشغال الدورة العادية الرابعة للمجلس الوطني للحزب،”لن أكون مرشحا ضد الرئيس وسأكون إلى جانبه إذا ترشح لعهدة خامسة”.، متابعا أن “يُحظى بثقة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة”.

وتحدث، أويحيي عن الجدل الذي أثير بعد إبرام عقد الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص، وإعلان الحكومة نيتها فتح رساميل الشركات العمومية، حيث اتهم بعض الأطراف بخلق “صراع دون محتوى”، بحجة أن البلاد ستباع.

مشيرا إلى “أن الرئيس بوتفليقة تدخل بحكمته لإعادة الهدوء بعد إصداره التعليمة التي شددت على أن كل القرارات المتعلقة بخوصصة الشركات العمومية بيد الرئيس ومجلس الوزراء.”

وشدد، أحمد أويحي، على أن حزب جبهة التحرير الوطني “يعد بمثابة حليف استراتيجي للتجمع الوطني الديمقراطي في دعم برنامج رئيس الجمهورية من أجل مصلحة الجزائر”.

ووصف، المتحدث، الوزير الأسبق للطاقة، شكيب خليل بــ “ناكر الجميل”، متابعا ” وشكيب خليل يدرك جيدا بأنني أكثر واحد دافع عنه”.

ونفى، أويحي، ما تداولته بعض الأوساط عن وجود تقرير لمصالح الأمن بخصوص اعتماده لخطاب تخويفي تجاه الجزائريين، قائلا: “أنفي نفيا قاطعا وجود تحقيق أو تقرير لدى مصالح الأمن حول اعتمادي خطاب تخويفي وترهيبي للجزائريين”.

وأردف، الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، بأن الجزائر لا تزال تعاني من أزمة مالية خانقة. وأضاف، “الخزينة العمومية كان فيها 51 مليار دينار في سبتمبر، في دولة تمشي بـ200 مليار دينار في الشهر، لكن الحمد لله البلاد لجأت إلى إجراءات لحماية اقتصادها”.

وعن موضوع غيابه عن منتدى منتدى رؤساء المؤسسات ولقاء بدوي برؤساء المجالس الشعبية الولائية والبلدية، أوضح أويحيى “إن عدم حضوره يعود إلى التزاماته الحكومية”. مشيرا إلى أن الوزير الأول “ليس ملزما بحضور كل اللقاءات القطاعية”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى