آخر الأخبار
مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل رئيس البرازيل لمواطنيه: توقفوا عن "النحيب" بشأن كورونا غوغل تقدم تعهدا جديدا قد يكلفها الكثير.. فتش عن "الكوكيز" "واتساب" يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها ثنائية سانشيز "المنسي" تعزز صدارة إنتر ميلان للدوري الإيطالي تغريدة "غامضة" تثير التكهنات حول مستقبل صلاح مع ليفربول بالصور: بابا الفاتيكان يغادر روما متجها إلى العراق خدعة بصرية "عجيبة".. فيديو لسفينة تطفو في الهواء الصين تنافس "كلوب هاوس" بتطوير تطبيقات مبتكرة علماء يكتشفون كوكبا عملاقا قد يكون صالحا للحياة برشلونة يتكبد خسائر كبيرة بسبب فضيحة "بارساجيت" إصدار تحذير من تسونامي بعد وقوع زلزال قوي قبالة نيوزيلندا محكمة تركية ترفض ضم التقرير الاستخباراتي الأمريكي إلى ملف قضية خاشقجي ريال مدريد يخصص مبلغا ضخما لضم "الفتى الذهبي" هالاند سائق القنصلية السعودية في اسطنبول يكشف ما قام به مسؤول أمني سعودي يوم مقتل خاشقجي قراءة في وثيقة الأمن القومي الأميركية.. الصين التحدي الأكبر ميغان ماركل "غاضبة" من قصر بكنغهام.. وتشكو "الافتراءات" الأمير فيليب يجري عملية في القلب.. وكشف حالته الصحية جريمة تهز تركيا.. رفضت إبلاغه بمكان والدتها فتلقّت 20 رصاصة
سلايدر

أويحيى يتحدث عن علاقته ببوتفليقة، الخوصصة وحداد

أعلن، الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحي، أنه “لن يترشح ضد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في الانتخابات الرئاسية لسنة 2019، إذا ما قرر الرئيس ترشيح نفسه لعهدة رئاسية خامسة”.

وأكد، أويحيى، في ندوة صحفية نشطها، صبيحة السبت، عقب اختتام أشغال الدورة العادية الرابعة للمجلس الوطني للحزب،”لن أكون مرشحا ضد الرئيس وسأكون إلى جانبه إذا ترشح لعهدة خامسة”.، متابعا أن “يُحظى بثقة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة”.

وتحدث، أويحيي عن الجدل الذي أثير بعد إبرام عقد الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص، وإعلان الحكومة نيتها فتح رساميل الشركات العمومية، حيث اتهم بعض الأطراف بخلق “صراع دون محتوى”، بحجة أن البلاد ستباع.

مشيرا إلى “أن الرئيس بوتفليقة تدخل بحكمته لإعادة الهدوء بعد إصداره التعليمة التي شددت على أن كل القرارات المتعلقة بخوصصة الشركات العمومية بيد الرئيس ومجلس الوزراء.”

وشدد، أحمد أويحي، على أن حزب جبهة التحرير الوطني “يعد بمثابة حليف استراتيجي للتجمع الوطني الديمقراطي في دعم برنامج رئيس الجمهورية من أجل مصلحة الجزائر”.

ووصف، المتحدث، الوزير الأسبق للطاقة، شكيب خليل بــ “ناكر الجميل”، متابعا ” وشكيب خليل يدرك جيدا بأنني أكثر واحد دافع عنه”.

ونفى، أويحي، ما تداولته بعض الأوساط عن وجود تقرير لمصالح الأمن بخصوص اعتماده لخطاب تخويفي تجاه الجزائريين، قائلا: “أنفي نفيا قاطعا وجود تحقيق أو تقرير لدى مصالح الأمن حول اعتمادي خطاب تخويفي وترهيبي للجزائريين”.

وأردف، الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، بأن الجزائر لا تزال تعاني من أزمة مالية خانقة. وأضاف، “الخزينة العمومية كان فيها 51 مليار دينار في سبتمبر، في دولة تمشي بـ200 مليار دينار في الشهر، لكن الحمد لله البلاد لجأت إلى إجراءات لحماية اقتصادها”.

وعن موضوع غيابه عن منتدى منتدى رؤساء المؤسسات ولقاء بدوي برؤساء المجالس الشعبية الولائية والبلدية، أوضح أويحيى “إن عدم حضوره يعود إلى التزاماته الحكومية”. مشيرا إلى أن الوزير الأول “ليس ملزما بحضور كل اللقاءات القطاعية”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى