آخر الأخبار
وسائل إعلام نشرت تقارير "ويكيليكس" تناشد واشنطن بإسقاط التهم الموجهة لمؤسس الموقع على غرار FTX.. منصة العملات المشفرة BlockFi تشهر إفلاسها رسميا تشاووش أوغلو: لا تزال فنلندا والسويد بحاجة إلى اتخاذ خطوات جديدة للانضمام إلى الناتو أكثر من نصف الأمريكيين يدعمون التحقيق مع نجل الرئيس جو بايدن ماسك: "آبل" هددت بإبعاد تطبيق "تويتر" من متجر "آب ستور" الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم يحظر تسديد الكرة بالرأس في اليوم السابق للمباريات والذي يليها البرلمان الألماني يعتزم إنفاق 20 مليار يورو لتجديد مخزون أسلحة الجيش النرويج تخصص ملياري كرونة لشراء الغاز لأوكرانيا ولي العهد السعودي يعلن عن مطار الملك سلمان الدولي… “سيضع الرياض بوابة للعالم” وزير الخارجية التركي: من الممكن تعيين سفراء بشكل متبادل بين أنقرة والقاهرة في الأشهر القادمة إطلاق "الشباك الإلكتروني الوطني" الذي يتيح الاطلاع على مآل القضايا ومنطوق الأحكام رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل رئيسة حكومة الجمهورية التونسية، السيدة نجلاء بودن رسالة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيـد تبون بمناسبة الاحتفال باليوم العالـمي للتضـامن مع الشعب الفل... السعودية "ستدعم بالتأكيد" عطاءات القطاع الخاص لشراء مانشستر يونايتد وليفربول منتخب البرتغال يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة أوروغواي إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد سياسيون فرنسيون يصفون زيلينسكي بـ “الشخص الخطير” ويطالبون بلادهم بالكف عن دعمه البرلمان الإيراني یصدق علی انضمام البلاد لمنظمة شنغهاي للتعاون وسائل إعلام تكشف سبب وفاة الملكة اليزابيث الثانية تجريم التشجيع على إيذاء النفس في مشروع قانون للأمان على الإنترنت في بريطانيا
ثقافة وفنسلايدر

رحيل الإعلامي البروفيسور زهير احدادن عن عمر ناهز الـ89 عاما

انتقل، اليوم، إلى مثواه الأخير، المؤرخ الإعلامي والمجاهد الأستاذ الدكتور، زهير إحدادن، عن عمر ناهز 89 عاما، بعد معاناة من وعكة صحية أدخلته مستشفى عين النعجة العسكري.

وتم تعيين، الفقيد، العام الماضي عضوا في سلطة ضبط السمعي بصري، بعد أن تقلد عدة مناصب بعد الاستقلال ووظائف سامية، إلى جانب تكليفه بإدارة المدرسة العليا للصحافة.

وكان الراحل، مناضلا بحزب الشعب الجزائري، كما عمل بجريدة المجاهد إبان الثورة التحريرية.

وولد، الكاتب والمؤرخ زهير إحدادن وأستاذ تاريخ الإعلام بجامعة الجزائر سابقا، في 17 جويلية سنة 1929 بسيدي عيش في ولاية بجاية، وهو حاصل على شهادة دكتوراة دولة في العلوم السياسية من جامعة باريس 2، بعدما تحصل على شهادة الليسانس في اللغة العربية وآدابها من جامعة الجزائر.

وترك، الراحل، عدة مؤلفات في مجال الاعلام، لعل أبرزها “مدخل إلى علوم الإعلام والاتصال” الذي يعد مرجعا لا غنى عنه لطلبة الإعلام والاتصال بالجامعة.

وكان مقررا أن يصدر الأحد 21 جانفي الجاري، آخر كتاب له عن منشورات دحلب، وهو شهادة “مسار مناضل” يروي فيه جانبا من حياته المرتبط بأهم محطات تاريخ الجزائر المعاصر خاصة وأنه عاش مع ثلة من القادة الثوريين الكبار.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى