آخر الأخبار
90 دقيقة فقط.. طائرة مذهلة تستعد لعبور الأطلنطي "تهديد فعلي".. البيت الأبيض يحذر من خرق تطبيق بريد ميكروسوفت لأول مرة.. مركبة الفضاء "برسفيرانس" تتجول على المريخ من يوليو.. قانون "ثوري" جديد في ملاعب كرة القدم بوكيتينو يكشف مستقبل مبابي مع سان جرمان..وتطورات إصابة نيمار كلوب: إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي لن يؤدي إلى رحيل جماعي ولاية أريزونا تعلن إنهاء الإغلاق المفروض بسبب كورونا 16 قتيلا بأيدي مسلحين في شمال غربي نيجيريا أميركا تعتقل 100 ألف مهاجر على الحدود المكسيكية في شهر كيم كارداشيان تكشف تعرضها للتنمر: شبهوني بحوت قاتل مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل رئيس البرازيل لمواطنيه: توقفوا عن "النحيب" بشأن كورونا غوغل تقدم تعهدا جديدا قد يكلفها الكثير.. فتش عن "الكوكيز" "واتساب" يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها ثنائية سانشيز "المنسي" تعزز صدارة إنتر ميلان للدوري الإيطالي تغريدة "غامضة" تثير التكهنات حول مستقبل صلاح مع ليفربول بالصور: بابا الفاتيكان يغادر روما متجها إلى العراق خدعة بصرية "عجيبة".. فيديو لسفينة تطفو في الهواء الصين تنافس "كلوب هاوس" بتطوير تطبيقات مبتكرة
ثقافة وفنسلايدر

رحيل الإعلامي البروفيسور زهير احدادن عن عمر ناهز الـ89 عاما

انتقل، اليوم، إلى مثواه الأخير، المؤرخ الإعلامي والمجاهد الأستاذ الدكتور، زهير إحدادن، عن عمر ناهز 89 عاما، بعد معاناة من وعكة صحية أدخلته مستشفى عين النعجة العسكري.

وتم تعيين، الفقيد، العام الماضي عضوا في سلطة ضبط السمعي بصري، بعد أن تقلد عدة مناصب بعد الاستقلال ووظائف سامية، إلى جانب تكليفه بإدارة المدرسة العليا للصحافة.

وكان الراحل، مناضلا بحزب الشعب الجزائري، كما عمل بجريدة المجاهد إبان الثورة التحريرية.

وولد، الكاتب والمؤرخ زهير إحدادن وأستاذ تاريخ الإعلام بجامعة الجزائر سابقا، في 17 جويلية سنة 1929 بسيدي عيش في ولاية بجاية، وهو حاصل على شهادة دكتوراة دولة في العلوم السياسية من جامعة باريس 2، بعدما تحصل على شهادة الليسانس في اللغة العربية وآدابها من جامعة الجزائر.

وترك، الراحل، عدة مؤلفات في مجال الاعلام، لعل أبرزها “مدخل إلى علوم الإعلام والاتصال” الذي يعد مرجعا لا غنى عنه لطلبة الإعلام والاتصال بالجامعة.

وكان مقررا أن يصدر الأحد 21 جانفي الجاري، آخر كتاب له عن منشورات دحلب، وهو شهادة “مسار مناضل” يروي فيه جانبا من حياته المرتبط بأهم محطات تاريخ الجزائر المعاصر خاصة وأنه عاش مع ثلة من القادة الثوريين الكبار.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى