آخر الأخبار
أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول "سبوتنيك V" وفاة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 100 عام شركات إعادة التأمين تتحمل معظم تكاليف أزمة سفينة قناة السويس محادثات "مليارية" لاستحواذ "تويتر" على "كلوب هاوس" فيسبوك: لن نخطر المستخدمين الذين تسربت بياناتهم قبل قرار بايدن المرتقب.. قتلى في إطلاق نار بساوث كارولينا إطلاق نار بولاية تكساس.. قتيل ومصابون في حالة حرجة وباء وإحراج دولي.. بايدن يعلن إجراءات تنفيذية ضد فوضى السلاح ليبيا.. أزمة تلوح في الأفق بسبب "الإطار الدستوري للانتخابات" النووي الإيراني.. واشنطن تتوقع استئنافا "وشيكا" للمحادثات
الحدث

“الكنابست” يشل المدارس بداية من 30 جانفي

يرتقب، أن يدخل أساتذة المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية “كنابست”، في إضراب وطني مفتوح بداية من 30 جانفي الجاري، تنديدا بقرارات بن غبريت “التعسفية” وخصمها من رواتب الأساتذة المضربين على مستوى ولايتي تيزي وزو والبليدة.

 

وأكد، بيان لمجلس “كنابست”، بعد اجتماع ممثلي 39 ولاية، عن تعميم الإضراب المفتوح إلى باقي ولايات الوطن نهاية الشهر الجاري، بعد أن كانت انطلاقته من ولايتي تيزي وزو وولاية البليدة، وذلك إلى غاية تراجع وزيرة التربية نورية بن غبريط عن سياسة الخصم من رواتب المضربين وتجسيدها للمطالب المرفوعة والتعهدات المتضمنة في محاضر الاتفاق الممضاة بين النقابة والوصاية وطنيا وولائيا على غرار تجسيد ما تبقى من النقاط التى يتضمنها محضر 19 مارس 2015، وتجسيد محاضر الاتفاق بين ولايتي البليدة وبجاية.

 

ودعا، مجلس “الكنابست”، الوزير بن غبريط إلى إلغاء إجراءات الخصم التعسفية غير القانونية لأيام الإضراب المتخذة من طرف وزارة التربية الوطنية عن طريق مديريات التربية والتي لم يحترم فيها قوانين الجمهورية الجزائرية.

 

كما استنكر، المجلس الوطني، تهديدات بن غبريت للأساتذة المنضوين تحت لواء نقابة “كنابست” المضربين عن العمل منذ شهر نوفمبر الماضي بولايتي تيزي وزو والبليدة باللجوء إلى استخلافهم بأساتذة متعاقدين، والمباشرة في تطبيق قرارات فصل كل المضربين من مناصبهم وتعويضهم بالمتعاقدين لإنقاذ التلاميذ من سنة بيضاء، باعتبار أن الإضراب غير قانوني وغير شرعي. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + 19 =

زر الذهاب إلى الأعلى