آخر الأخبار
تونس تدخل الحجر الصحي الشامل وإغلاق ولايات لمجابهة كورونا "حرب الكيوي".. الفاكهة الذهبية تشعل نزاعا دوليا مورينيو يفشي سر هازارد: لهذا فشل مع ريال مدريد على طريقتها الخاصة.. جورجينا تواسي رونالدو بعد خسارة البرتغال الثقيلة أمام ألمانيا إيران.. مغردون ومدونون يحتفون بفوز رئيسي وينشرون صورا تجمعه بقاسم سليماني والمهندس دول غرب إفريقيا تتبنى خطة جديدة لإصدار عملة موحدة في 2027 إستمرار استرجاع الأراضي الممنوحة في إطار عقود الإمتياز "نحن في بلد الملك النجاشي".. مفتي إثيوبيا يهاجم شيخ الأزهر في مصر بسبب سد النهضة ثوران بركاني إتنا وسترومبولي في إيطاليا وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك في فعاليات منتدى أنطاليا الدبلوماسي الجمعية العامة للأمم المتحدة تتبنى قرارا بالتزكية بتعيين غوتيريش لولاية ثانية بمنصب الأمين العام للأ... في مشهد إنساني.. توقف مباراة الدنمارك وبلجيكا لمدة دقيقة دعما لإريكسن ساليفان: بايدن وأردوغان بحثا قضية الـ"إس 400" دون التوصل إلى أي حل طفل فرنسي يسأل ماكرون: هل أنت بخير بعد الصفعة؟ السفارة الأمريكية في كابل تغلق أبوابها إثر ارتفاع إصابات كورونا الحاد بين موظفيها مسؤولون: لا تقدم في محادثات المناخ "المرهقة" رئيس الوزراء السويدي يقول إنه سيستقيل أو يدعو للانتخابات إذا خسر التصويت بحجب الثقة بلجيكا تقلب الطاولة على الدنمارك وتلتحق بإيطاليا إلى ثمن نهائي أمم أوروبا البنتاغون يحذر من تهديدات وشيكة لواشنطن وحلفائها قريبا.. الكاتب الصحفي الكبير خالد عمر بن ققة يكتب للموقع الاخباري "الجزائر دبلوماتيك"
رياضة

“الفاف” تسحب تسيير البطولة من قرباج

جرّد، الأحد، المكتب الفدرالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم، محفوظ قرباج، من تسيير شؤون البطولة المحترفة، وتكوين لجنة مؤقتة لتسيير المنافسة إلى غاية نهاية الموسم الجاري.

 

وكشف، الاتحاد الجزائري لكرة القدم، على حسابه “الرسمي” بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بأن المكتب الفدرالي الذي عقد اجتماعه الشهري بولاية سطيف، قرر وبشكل فوري تطبيق الإجراءات المنصوص عليها في الاتفاقية المبرمة بين الفاف والرابطة، والمتعلقة بتنظيم العلاقة بين الهيئتين الكرويتين، وأجمع أعضاء المكتب الفدرالي على سحب تفويض تسيير شؤون البطولة المحترفة بقسميها الأول والثاني من مجلس إدارة الرابطة المحترفة.

 

وتم اتخاذ هذا القرار بإجماع أعضاء المكتب الفيدرالي للاتحادية، خلال  اجتماعهم بالمدرسة الوطنية للرياضات الاولمبية “الباز” بسطيف بحضور 11 عضوا من  بين الـ 13 الذي يضمهم المكتب.

 

وهو القرار الذي يضع حدا لمهام رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم محفوظ قرباج  المنتخب على رأس هذه الهيئة منذ في جويلية 2011، والذي لا تزال عهدته قائمة الى  غاية 2019.

 

وأكد، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم  “الفاف”، خير الدين زطشي، أن قرار سحب التفويض لتسيير البطولة  الوطنية المحترفة لكرة القدم, من مجلس إدارة الرابطة المحترفة، تم في إطار  قانوني.

 

“لقد اعتمدنا على المادة 20 من الاتفاقية الممضاة سنة 2011 لسحب تفويض تسيير  البطولة المحترفة من هيئة الرابطة المحترفة. اعتبارا من اليوم المنافسة تحت  إشراف الاتحادية التي ستسير البطولات بواسطة لجنة تسيير مؤقتة “ديريكتوار”، و هو ما صرح به زطشي للصحافة الوطنية عقب انتهاء أشغال المكتب الفيدرالي المنعقد  بالمدرسة الوطنية للرياضات الأولمبية الباز بسطيف.

 

وأضاف، الرجل الأول في مبنى دالي براهيم : “القرار اتخذ بكل مسؤولية و طبقا  للقوانين المعمول بها”، دون الخوض في أسباب سحب التفويض من الرابطة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى