آخر الأخبار
لاجئة أوكرانية تحاول سرقة بنك بولندي صادرات الوقود الأزرق من روسيا إلى الصين تبلغ مستوى قياسيا السلطات الألمانية تقبض على 25 شخصا بتهمة التخطيط لانقلاب على الحكومة محكمة شراڨة: محاربة ظاهرة الممارسة غير القانونية لبيع وتسويق المواد الصيدلانية عبر شبكات التواصل الا... رئيس الجمهورية يتحادث في اتصال هاتفي، مع رئيس جمهورية الكونغو برازافيل، السيد دونيس ساسو نقيسو طبيبة روسية تنصح بعدم إهمال وجبة الإفطار هل تمثل تحديا لبلاده؟.. البيت الأبيض يعلق على زيارة رئيس الصين المرتقبة إلى السعودية بوتين: أفكار بريماكوف حول النظام العالمي مطلوبة اليوم أكثر من أي وقت مضى CNN: رئيس الصين يزور السعودية الخميس لحضور قمتين عربية وخليجية “ميتا” تهدد بالتوقف عن نشر الأخبار بولتون يعلن استعداده لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية نائبة أمريكية تطالب بمراجعة الأموال التي تصرف لأوكرانيا بوريل: الضمانات لأوكرانيا أولا ولروسيا لاحقا البرهان ردا على حميدتي: إجراءات 25 أكتوبر كانت ضرورة ولم تكن خطأ الرياح الشديدة تحرم أكثر من 100 ألف منزل في كندا من الكهرباء صـــديــقــي يــشــيــد بــالــدكـتــور عــمـيـمـور روسيا وأوكرانيا: الكرملين يشترط الاعتراف بضمّ "الأقاليم الجديدة لروسيا قبل البدء في أي مفاوضات معهد الفيلم البريطاني يختار فيلم "جين ديلمان" للمخرجة شانتال أكرمان كأفضل فيلم في تاريخ السينما كأس العالم 2022: تعرف على أغلى اللاعبين والمنتخبات والجوائز المالية وتكلفة استضافة البطولة الطيران: الاتحاد الأوروبي يسمح بمكالمات الهواتف الجوالة على متن الرحلات الجوية
سلايدر

“بعثتنا العسكرية للنيجر ستسهم بإحلال الأمن وتكوين الجيش المحلي”

 

نفى، السفير الإيطالي بالجزائر، باسكوالي فيرارا، تدخل الجيش الايطالي في أي عملية عسكرية بالساحل، مؤكدا أن مهمة الجنود الايطاليين في دولة النيجر، تتمثل في تكوين الجيش والشرطة النيجيرية، مع إسهام هذه البعثة العسكرية إحلال الأمن.  

 

وكشف، باسكوالي فيرارا، في تصريح لـ “الجزائر ديبلوماتيك”، أن عدد الجنود المشاركين في هذه المهمة يصل إلى 470 جنديا لتعزيز تأمين الحدود، ودعم السلطات المحلية في مكافحة نشاط مهربي البشر والإرهابيين، متابعا “العدد سيكون على دفعات لا تتعدى الدفعة 90 جنديا يتم تكليفهم بمدة زمنية لا تتعدى 3 أشهر”.

 

وأردف، السفير الايطالي، “إن مجلس النواب صادق على إرسال القوات الإيطالية لدولة النيجر من اجل التعاون المبني على السلام والتنمية والاستقرار ومكافحة الإرهاب والنقل غير الشرعي للأشخاص”.

 

وكان، البرلمان الايطالي، قد أعطى الضوء الأخضر، نهاية ديسمبر المنصرم، لمهمة الجيش في النيجر لدعم مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب.

 

يذكر أن النيجر يحدها من الشمال ليبيا، وتعد واحدة من أهم بلدان العبور بالنسبة للمهاجرين المتجهين من إفريقيا صوب أوروبا، ويتوجه أغلب هؤلاء إلى إيطاليا عبر البحر المتوسط من شواطئ ليبيا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى