آخر الأخبار
إيطاليا تسجل 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا "رويترز": الخارجية الأمريكية ستراجع "كامل" العلاقة مع السعودية تقرير حول محمد صلاح يقتحم مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا البيت الأبيض: الضربات الجوية في سوريا تهدف لإرسال رسالة مفادها بأن بايدن يعمل على حماية الأمريكيين إدارة بادين تصدر تقرير مقتل خاشقجي الجمعة..خروج العشرات إلى الشارع في أول جمعة.. مسلحون مجهولون يخطفون أكثر من 300 تلميذة في نيجيريا الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية الكونغرس يصوت على خطة "منقوصة" لإنعاش الاقتصاد انتخاب رئيس من أصل عربي يشعل دولة إفريقية ليفربول يتعرض لـ"ضربة موجعة".. "القائد" خضع لعملية جراحية لهذا السبب.. فايزر تدرس منح "جرعة ثالثة" من لقاح كورونا ولد قدور ولعنة "أوغيستا" أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب
سلايدر

“بعثتنا العسكرية للنيجر ستسهم بإحلال الأمن وتكوين الجيش المحلي”

 

نفى، السفير الإيطالي بالجزائر، باسكوالي فيرارا، تدخل الجيش الايطالي في أي عملية عسكرية بالساحل، مؤكدا أن مهمة الجنود الايطاليين في دولة النيجر، تتمثل في تكوين الجيش والشرطة النيجيرية، مع إسهام هذه البعثة العسكرية إحلال الأمن.  

 

وكشف، باسكوالي فيرارا، في تصريح لـ “الجزائر ديبلوماتيك”، أن عدد الجنود المشاركين في هذه المهمة يصل إلى 470 جنديا لتعزيز تأمين الحدود، ودعم السلطات المحلية في مكافحة نشاط مهربي البشر والإرهابيين، متابعا “العدد سيكون على دفعات لا تتعدى الدفعة 90 جنديا يتم تكليفهم بمدة زمنية لا تتعدى 3 أشهر”.

 

وأردف، السفير الايطالي، “إن مجلس النواب صادق على إرسال القوات الإيطالية لدولة النيجر من اجل التعاون المبني على السلام والتنمية والاستقرار ومكافحة الإرهاب والنقل غير الشرعي للأشخاص”.

 

وكان، البرلمان الايطالي، قد أعطى الضوء الأخضر، نهاية ديسمبر المنصرم، لمهمة الجيش في النيجر لدعم مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب.

 

يذكر أن النيجر يحدها من الشمال ليبيا، وتعد واحدة من أهم بلدان العبور بالنسبة للمهاجرين المتجهين من إفريقيا صوب أوروبا، ويتوجه أغلب هؤلاء إلى إيطاليا عبر البحر المتوسط من شواطئ ليبيا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى