آخر الأخبار
إثيوبيا.. إدانة أميركية "للفظائع" في إقليم تيغراي كلوب يتحدث عن وجود صلاح مع ليفربول: بقاؤه مهم للغاية الركوع خلال النشيد.. عودة التضامن للملاعب الأميركية للمرة الثانية.. اتهام حاكم نيويورك بـ"التحرش الجنسي" كلوب: إن حدث هذا فسيكون إنجازا لليفربول جميس يرد على إبراهيموفيتش: أنا الشخص الخطأ للعبث معه رغم توفر لقاحات كورونا.. فاوتشي يطلق "تحذيرا خطيرا" ترامب يوجه "صفعة" لنائب جمهوري صوّت لعزله "رد صادم" من الصحة العالمية بشأن "جوازات سفر كورونا" إطلاق سراح 42 شخصا اختطفوا من مدرسة نيجيرية بـ1.9 تريليون دولار.. مجلس النواب يقر خطة بايدن بشأن كورونا من قلب غرف العمليات.. طبيب يجيب القاضي ويذهله تأييد خليجي وعربي للسعودية.. ورفض للمساس بسيادتها إيطاليا تسجل 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا "رويترز": الخارجية الأمريكية ستراجع "كامل" العلاقة مع السعودية تقرير حول محمد صلاح يقتحم مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا البيت الأبيض: الضربات الجوية في سوريا تهدف لإرسال رسالة مفادها بأن بايدن يعمل على حماية الأمريكيين إدارة بادين تصدر تقرير مقتل خاشقجي الجمعة..خروج العشرات إلى الشارع في أول جمعة.. مسلحون مجهولون يخطفون أكثر من 300 تلميذة في نيجيريا
سلايدر

مساهل يعلّق على استقباله وزير خارجية المغرب بـ “الأحضان”

أكد، وزير خارجية الم الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، اليوم الاثنين ان مشاركة نظيره المغربي ناصر بوريطة في أشغال الندوة الوزارية للحوار 5+5 المنعقدة بالجزائر العاصمة، تندرج في إطار متعدد الأطراف وليس في إطار ثنائي.

 

وكان وزير الشؤون الخارجية المغربي قد أدلى، عقب مشاركته في أشغال الندوة الـ14 لوزراء الشؤون الخارجية للحوار 5+5  المنعقدة بالجزائر العاصمة في 21 جانفي 2018، بتصريح مفاده أن “حضوره بالجزائر يندرج في إطار متعدد الأطراف وليس في إطار ثنائي”.

 

وأوضح، مساهل بهذا الشأن أن نظيره المغربي كان محقا لان حضور بوريطة يندرج بالفعل “في اطار متعدد الأطراف و ليس في اطار ثنائي”، كما كان الحال بالنسبة لوزراء الشؤون الخارجية الاخرين للدول الاعضاء في حوار 5+5 والذي يندرج حضورهم بالجزائر في اطار متعدد الأطراف و ليس في اطار ثنائي”.

 

وجاءت، توضيحات وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل خلال رده على سؤال منشطة حصة “ضيف التحرير” للقناة الثالثة للاذاعة الوطنية بخصوص تصريح وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي للمملكة المغربية.

 

من جهة أخرى، صرح، مساهل، أن الجزائر لن تتدخل أبدا عسكريا في نزاعات بلدان الساحل مشيرا إلى الأولوية يتم ايلائها لمكافحة الإرهاب بالمنطقة.

 

وأكد، مساهل خلال أن “الجزائر لن تتدخل أبدا عسكريا في النزاعات والجميع يدرك ذلك. وبالنسبة لنا فان مكافحة الإرهاب تكتسي أولوية ببلدان الساحل مالي وليبيا. نحن المعنيون بالدرجة الأولى”.

 

وأضاف مساهل يقول “لقد خصصنا خلال السنوات العشر الماضية حوالي 100 مليون دولار من المساعدة و الدعم. فالجزائر تقدم إسهامها. فالأمر يتعلق بأمنها بطبيعة الحال من أجل حماية بلدنا لكننا نقوم بذلك أيضا من باب التضامن”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى