آخر الأخبار
الوزارة الأولى تُصدر بيانًا حول ما تشهده الساحة النقابية مؤخرًا في الجزائر ( النص الكامل) بوقدوم يتطرق مع وزيرة خارجية البوسنة والهرسك إلى آفاق تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل الشيخ أحمد الناصر المحمد الصباح وزير الخارجية ووزير الدو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس مجلس الوزراء الإيطالي انطلاق المباحثات بين مصر وتركيا.. وملفات ثقيلة على الطاولة مجلس الإِشراف على فيسبوك يؤيد حظر ترامب إشادة وتنويه.. فرنسا تكشف قيمة صفقة رافال وموعد التسليم لمصر في مفاجأة.. امرأة من مالي تضع 9 توائم بدلا من 7 تقييم استخباراتي يحدد التهديدات الأمنية ضد الولايات المتحدة إفتتاحية مجلة الجيش لشهر ماي: "وسقطت الأقنعة" جميلة بخير.. أيقونة الجزائر تكسب "معركة الوباء" كيف سيقسم الطلاق ثروة غيتس؟ محامون أميركيون يجيبون مباحثات استكشافية بين مصر وتركيا..وملفان أساسيان على الطاولة الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك يستقبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الوطنية للنفط الليبية  فسخ العقد مع شركة إنجاز مشروع مستشفى 240 سريرًا بتقرت لتأخر الأشغال  وزارة العدل: حجز ومصادرة عدة أملاك منقولة وعقارية عبر التراب الوطني في اطار مكافحة الفساد ولاية أمريكية تنتظر قانونا يعاقب مواقع التواصل الاجتماعي التي تحظر السياسيين محكمة إسرائيلية تعرض على عائلات فلسطينية التنازل عن منازلها للمستوطنين ميلان يجمد مفاوضات التجديد بعد مواجهة بين المشجعين ودوناروما حمدوك يعين مناوي حاكما لإقليم دارفور
سلايدر

مساهل يعلّق على استقباله وزير خارجية المغرب بـ “الأحضان”

أكد، وزير خارجية الم الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، اليوم الاثنين ان مشاركة نظيره المغربي ناصر بوريطة في أشغال الندوة الوزارية للحوار 5+5 المنعقدة بالجزائر العاصمة، تندرج في إطار متعدد الأطراف وليس في إطار ثنائي.

 

وكان وزير الشؤون الخارجية المغربي قد أدلى، عقب مشاركته في أشغال الندوة الـ14 لوزراء الشؤون الخارجية للحوار 5+5  المنعقدة بالجزائر العاصمة في 21 جانفي 2018، بتصريح مفاده أن “حضوره بالجزائر يندرج في إطار متعدد الأطراف وليس في إطار ثنائي”.

 

وأوضح، مساهل بهذا الشأن أن نظيره المغربي كان محقا لان حضور بوريطة يندرج بالفعل “في اطار متعدد الأطراف و ليس في اطار ثنائي”، كما كان الحال بالنسبة لوزراء الشؤون الخارجية الاخرين للدول الاعضاء في حوار 5+5 والذي يندرج حضورهم بالجزائر في اطار متعدد الأطراف و ليس في اطار ثنائي”.

 

وجاءت، توضيحات وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل خلال رده على سؤال منشطة حصة “ضيف التحرير” للقناة الثالثة للاذاعة الوطنية بخصوص تصريح وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي للمملكة المغربية.

 

من جهة أخرى، صرح، مساهل، أن الجزائر لن تتدخل أبدا عسكريا في نزاعات بلدان الساحل مشيرا إلى الأولوية يتم ايلائها لمكافحة الإرهاب بالمنطقة.

 

وأكد، مساهل خلال أن “الجزائر لن تتدخل أبدا عسكريا في النزاعات والجميع يدرك ذلك. وبالنسبة لنا فان مكافحة الإرهاب تكتسي أولوية ببلدان الساحل مالي وليبيا. نحن المعنيون بالدرجة الأولى”.

 

وأضاف مساهل يقول “لقد خصصنا خلال السنوات العشر الماضية حوالي 100 مليون دولار من المساعدة و الدعم. فالجزائر تقدم إسهامها. فالأمر يتعلق بأمنها بطبيعة الحال من أجل حماية بلدنا لكننا نقوم بذلك أيضا من باب التضامن”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى