آخر الأخبار
الوزارة الأولى تُصدر بيانًا حول ما تشهده الساحة النقابية مؤخرًا في الجزائر ( النص الكامل) بوقدوم يتطرق مع وزيرة خارجية البوسنة والهرسك إلى آفاق تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل الشيخ أحمد الناصر المحمد الصباح وزير الخارجية ووزير الدو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس مجلس الوزراء الإيطالي انطلاق المباحثات بين مصر وتركيا.. وملفات ثقيلة على الطاولة مجلس الإِشراف على فيسبوك يؤيد حظر ترامب إشادة وتنويه.. فرنسا تكشف قيمة صفقة رافال وموعد التسليم لمصر في مفاجأة.. امرأة من مالي تضع 9 توائم بدلا من 7 تقييم استخباراتي يحدد التهديدات الأمنية ضد الولايات المتحدة إفتتاحية مجلة الجيش لشهر ماي: "وسقطت الأقنعة" جميلة بخير.. أيقونة الجزائر تكسب "معركة الوباء" كيف سيقسم الطلاق ثروة غيتس؟ محامون أميركيون يجيبون مباحثات استكشافية بين مصر وتركيا..وملفان أساسيان على الطاولة الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك يستقبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الوطنية للنفط الليبية  فسخ العقد مع شركة إنجاز مشروع مستشفى 240 سريرًا بتقرت لتأخر الأشغال  وزارة العدل: حجز ومصادرة عدة أملاك منقولة وعقارية عبر التراب الوطني في اطار مكافحة الفساد ولاية أمريكية تنتظر قانونا يعاقب مواقع التواصل الاجتماعي التي تحظر السياسيين محكمة إسرائيلية تعرض على عائلات فلسطينية التنازل عن منازلها للمستوطنين ميلان يجمد مفاوضات التجديد بعد مواجهة بين المشجعين ودوناروما حمدوك يعين مناوي حاكما لإقليم دارفور
سلايدر

هذه هي قائمة الإرهابيين الجزائريين المقضي عليهم بتونس

كشفت، مصالح الأمن التونسية، عن قائمة الأمراء الإرهابيين الجزائريين، الذين تمكنت قواتها من القضاء عليهم خلال السنتين الأخيرتين بعد انضمامهم إلى التنظيمات الإرهابية الناشطة بالأراضي التونسية على غرار كتيبة عقبة بن نافع.

وفيمايلي أسماء الإرهابيين الجزائريين المقضي عليهم:

 

خالد الشايب

الإرهابي الجزائري خالد الشايب المكنى بـ”لقمان أبو صخر”، يعد مهندس العمليات الإجرامية التي نفذتها كتيبة عقبة بن نافع، والذي تمكنت قوات الجيش التونسية من القضاء عليه في كمين بمحافظة قفصة رفقة كل من ميمون الجزائري، ناصر العطاري وكريم حزي.

 

كريم حزي

يعتبر الإرهابي الجزائري كريم حزي، من أقدم المسلحين الذين التحقوا بالجماعات الإرهابية في الجزائر وذلك في 1994، وتورط في العديد من المجازر الإرهابية في الجزائر ومالي، قبل أن تتمكن مصالح الأمن التونسية من القضاء عليه في صائفة 2015.

 

هارون الجزائري

قضت قوات الحرس التونسية، خلال عملية أمنية بجبل سمامة في محافظة القصرين في شهر أوت 2015 على الإرهابي الجزائري الخطير هارون الجزائري.

 

أبو سفيان الصوفي

قتل أمير تنظيم كتيبة عقبة بن نافع في 30 ابريل 2017 خلال عملية أمنية بسيدي بوزيد بعد تبادل إطلاق نار، حيث قام بتفجير نفسه بحزام ناسف اثر محاصرته من قبل الوحدة المختصة لمكافحة الإرهاب .

 

أبو ياسر

تمكن الجيش التونسي في الصائفة الماضية من القضاء على إرهابي جزائري كنيته “أبو ياسر” في جبل بيرنو أرسل من قبل أبو مصعب عبد الودود أمير تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي حتى يطلع على أوضاع الكتيبة بعد الخسائر التي تكبدتها بمقتل أبو سفيان الصوفي ومراد الغرسلي ولقمان ابو صخر وظهور الخلافات بين عناصرها على تولي زمام الكتيبة بين عناصر تونسية وجزائرية، إلى جانب توقف التجنيد بها والمؤونة .

 

بلال القبي

يعتبر بلال القبيّ الإرهابي الجزائري الخطير، وأحد قيادات الصف الأول في تنظيم القاعدة، الذي تمت تصفيته مساء السبت الماضي 20 جانفي 2018، من قبل قوات الأمن التونسية في منطقة خمودة القريبة من جبل سمامة بالقصرين، أحد أهم أجنحة هذا التنظيم، واليد اليمنى لزعيم القاعدة في المغرب العربي عبد المالك درودكال.

 

بشير الناجي

الإرهابي المسمى “بشير ناجي” المكنى “حمزة النمر” قضي عليه هو الآخر مساء السبت الماضي، من قبل الوحدة المختصة لمكافحة الإرهاب بجبل سمامة في القصرين وهو أمير سرية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى