آخر الأخبار
إيطاليا تسجل 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا "رويترز": الخارجية الأمريكية ستراجع "كامل" العلاقة مع السعودية تقرير حول محمد صلاح يقتحم مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا البيت الأبيض: الضربات الجوية في سوريا تهدف لإرسال رسالة مفادها بأن بايدن يعمل على حماية الأمريكيين إدارة بادين تصدر تقرير مقتل خاشقجي الجمعة..خروج العشرات إلى الشارع في أول جمعة.. مسلحون مجهولون يخطفون أكثر من 300 تلميذة في نيجيريا الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية الكونغرس يصوت على خطة "منقوصة" لإنعاش الاقتصاد انتخاب رئيس من أصل عربي يشعل دولة إفريقية ليفربول يتعرض لـ"ضربة موجعة".. "القائد" خضع لعملية جراحية لهذا السبب.. فايزر تدرس منح "جرعة ثالثة" من لقاح كورونا ولد قدور ولعنة "أوغيستا" أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب
سلايدر

هذه هي قائمة الإرهابيين الجزائريين المقضي عليهم بتونس

كشفت، مصالح الأمن التونسية، عن قائمة الأمراء الإرهابيين الجزائريين، الذين تمكنت قواتها من القضاء عليهم خلال السنتين الأخيرتين بعد انضمامهم إلى التنظيمات الإرهابية الناشطة بالأراضي التونسية على غرار كتيبة عقبة بن نافع.

وفيمايلي أسماء الإرهابيين الجزائريين المقضي عليهم:

 

خالد الشايب

الإرهابي الجزائري خالد الشايب المكنى بـ”لقمان أبو صخر”، يعد مهندس العمليات الإجرامية التي نفذتها كتيبة عقبة بن نافع، والذي تمكنت قوات الجيش التونسية من القضاء عليه في كمين بمحافظة قفصة رفقة كل من ميمون الجزائري، ناصر العطاري وكريم حزي.

 

كريم حزي

يعتبر الإرهابي الجزائري كريم حزي، من أقدم المسلحين الذين التحقوا بالجماعات الإرهابية في الجزائر وذلك في 1994، وتورط في العديد من المجازر الإرهابية في الجزائر ومالي، قبل أن تتمكن مصالح الأمن التونسية من القضاء عليه في صائفة 2015.

 

هارون الجزائري

قضت قوات الحرس التونسية، خلال عملية أمنية بجبل سمامة في محافظة القصرين في شهر أوت 2015 على الإرهابي الجزائري الخطير هارون الجزائري.

 

أبو سفيان الصوفي

قتل أمير تنظيم كتيبة عقبة بن نافع في 30 ابريل 2017 خلال عملية أمنية بسيدي بوزيد بعد تبادل إطلاق نار، حيث قام بتفجير نفسه بحزام ناسف اثر محاصرته من قبل الوحدة المختصة لمكافحة الإرهاب .

 

أبو ياسر

تمكن الجيش التونسي في الصائفة الماضية من القضاء على إرهابي جزائري كنيته “أبو ياسر” في جبل بيرنو أرسل من قبل أبو مصعب عبد الودود أمير تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي حتى يطلع على أوضاع الكتيبة بعد الخسائر التي تكبدتها بمقتل أبو سفيان الصوفي ومراد الغرسلي ولقمان ابو صخر وظهور الخلافات بين عناصرها على تولي زمام الكتيبة بين عناصر تونسية وجزائرية، إلى جانب توقف التجنيد بها والمؤونة .

 

بلال القبي

يعتبر بلال القبيّ الإرهابي الجزائري الخطير، وأحد قيادات الصف الأول في تنظيم القاعدة، الذي تمت تصفيته مساء السبت الماضي 20 جانفي 2018، من قبل قوات الأمن التونسية في منطقة خمودة القريبة من جبل سمامة بالقصرين، أحد أهم أجنحة هذا التنظيم، واليد اليمنى لزعيم القاعدة في المغرب العربي عبد المالك درودكال.

 

بشير الناجي

الإرهابي المسمى “بشير ناجي” المكنى “حمزة النمر” قضي عليه هو الآخر مساء السبت الماضي، من قبل الوحدة المختصة لمكافحة الإرهاب بجبل سمامة في القصرين وهو أمير سرية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى