آخر الأخبار
بايدن يقرر إنهاء حظر السفر.. وهذه التفاصيل رونالدو يحفر اسمه بالذهب.. ويحقق أغلى الألقاب الخطاب الذي قتل صاحبه.. أسوأ 7 مراسم تنصيب رؤساء في تاريخ أميركا بوكيتينو يكشف كواليس اجتماعه مع بارتوميو وسرّا عن ميسي الرئيس بايدن يلقي خطابا تاريخيا.. وهذه وعوده منذ اليوم الأول "بين أُقسم وأُقر".. قصة "القسم الرئاسي" الأميركي كتاب القسم.. لماذا اختار بايدن إنجيلا عمره 127 عاما؟ "3 ورقات".. أول توقيع للرئيس بايدن بعد التنصيب الرئيس بايدن يلقي خطابا تاريخيا.. وهذه وعوده منذ اليوم الأول مغني أميركي يصبح حديث الإنترنت خلال التنصيب بعد "حملة عناق" الرئيس تبون يجري بنجاح عملية جراحية على قدمه بألمانيا الجزائر دبلوماتيك تعزي عائلة الاعلامي سامي حداد فور وصوله إلى واشنطن.. "خطوة غير مسبوقة" من بايدن قبل ساعات من رحيله.. ترامب يرفع السرية عن "وثائق روسيا" ترامب يعفو عن مساعده السابق و"يتجاهل نفسه وأسرته" ميلانيا ترامب وجيل بايدن.. "لا سلام" بين "السيدتين الأوليين" في أهم يوم بحياة بايدن.. "جدول مزدحم" للرئيس الجديد الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة يستقبل المنسق المقيم لنظام الأمم المتحدة بالجزائر اعتقال مسؤول بولاية نيو مكسيكو شارك في اقتحام الكونغرس "FBI" يحقق في نية امرأة بيع كمبيوتر بيلوسي لروسيا
سلايدر

فتح مسابقة لتوظيف 2000 محضر قضائي وموثق هذه السنة

كشف، وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، عن فتح مسابقة خلال العام الجاري لتوظيف 2000 محضر قضائي وموثق بمعدل ألف منصب لكل سلك، وذلك بعد تعديل المرسومين التنفيذيين المنظمين لهاتين المهنتين.

 

وأكد، الطيب لوح، على خلال جلسة لطرح الاسئلة بالمجلس الشعبي الوطني، بان مصالحه كانت ملزمة بتعديل المرسومين التنفيذيين الصادرين في 2008 و 2009، قبل برمجة المسابقة، لمعالجة إشكالية نقص الهياكل البيداغوجية للتكوين، بحيث تقرر تقليص مدة التكوين من عامين إلى سنة واحدة فقط، منها شهرين للتربص النظر و 10 أشهر للتربص الميداني، مضيفا بان المرسومين الجديدين سيعرضان على الحكومة قريبا.

 

وتابع، الوزير، “أنه بعد مصادقة الحكومة إلى المرسومين وموافقة الرئيس عليهما، سيتم تنظيم مسابقة للمحضرين القضائيين والموثقين”، مشيرا بأن “الاحتياجات تتراوح ما بين 700 إلى 1000 محضر قضائي ونفس العدد بالنسبة للموثقين”.

 

وأردف “قد نصل إلى 2000 إجمالا بعد إجراء المسابقة وصدور المراسيم الجديدة.”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى