آخر الأخبار
بايدن يقرر إنهاء حظر السفر.. وهذه التفاصيل رونالدو يحفر اسمه بالذهب.. ويحقق أغلى الألقاب الخطاب الذي قتل صاحبه.. أسوأ 7 مراسم تنصيب رؤساء في تاريخ أميركا بوكيتينو يكشف كواليس اجتماعه مع بارتوميو وسرّا عن ميسي الرئيس بايدن يلقي خطابا تاريخيا.. وهذه وعوده منذ اليوم الأول "بين أُقسم وأُقر".. قصة "القسم الرئاسي" الأميركي كتاب القسم.. لماذا اختار بايدن إنجيلا عمره 127 عاما؟ "3 ورقات".. أول توقيع للرئيس بايدن بعد التنصيب الرئيس بايدن يلقي خطابا تاريخيا.. وهذه وعوده منذ اليوم الأول مغني أميركي يصبح حديث الإنترنت خلال التنصيب بعد "حملة عناق" الرئيس تبون يجري بنجاح عملية جراحية على قدمه بألمانيا الجزائر دبلوماتيك تعزي عائلة الاعلامي سامي حداد فور وصوله إلى واشنطن.. "خطوة غير مسبوقة" من بايدن قبل ساعات من رحيله.. ترامب يرفع السرية عن "وثائق روسيا" ترامب يعفو عن مساعده السابق و"يتجاهل نفسه وأسرته" ميلانيا ترامب وجيل بايدن.. "لا سلام" بين "السيدتين الأوليين" في أهم يوم بحياة بايدن.. "جدول مزدحم" للرئيس الجديد الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة يستقبل المنسق المقيم لنظام الأمم المتحدة بالجزائر اعتقال مسؤول بولاية نيو مكسيكو شارك في اقتحام الكونغرس "FBI" يحقق في نية امرأة بيع كمبيوتر بيلوسي لروسيا
سلايدر

رحيل أرملة العقيد كريم بلقاسم وهي تتساءل: من اغتال زوجي بألمانيا؟

توفيت، المجاهدة قمار محجوبة، أرملة العقيد كريم بلقاسم، أحد القادة الثوريين الذين انهزمت المخابرات الفرنسية أمام حنكته، عن عمر ناهز 87 سنة، بحسب ما أفاد به اليوم بيان لوزارة المجاهدين.

وشيعت، اليوم بعد صلاة الجمعة، بمقبرة العالية، بالعاصمة، جنازة المجاهدة فاطمة أوزقان، بحضور شخصيات تاريخية، وأهلها وأقاربها.

 

ورحلت، المجاهدة، قمار محجوبة، ومعها الكثير من الأسئلة، التي ظلت لسنوات طوال تطرحها على السلطة، بشأن اغتيال زوجها الملقب بـ”أسد جرجرة”، يوم 18 أكتوبر من سنة 1970 بألمانيا، حيث كانت الراحلة تغتنم رفقة أولادها الثلاثة سنويا، فرصة إحياء ذكرى مقتل زوجها، لتطالب السلطة بضرورة الكشف عن الجهات المتورّطة في اغتيال نائب رئيس الحكومة المؤقتة العقيد كريم بلقاسم.

ولم تلب السلطات العليا، حتى مطالب المجاهدة الراحلة، التي ناشدتها مرارا لتعريف الأجيال الصاعدة بالدور البارز الذي قام به العقيد كريم بلقاسم أثناء الثورة التحريرية، ونضاله من أجل الديمقراطية والعدالة بعد الاستقلال إلى غاية اغتياله، مع الاعتراف الرسمي بنضاله الشريف الذي هو فخر كل الجزائريين وإدراج حياته في الكتب المدرسية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى