آخر الأخبار
كلوب: إن حدث هذا فسيكون إنجازا لليفربول جميس يرد على إبراهيموفيتش: أنا الشخص الخطأ للعبث معه رغم توفر لقاحات كورونا.. فاوتشي يطلق "تحذيرا خطيرا" ترامب يوجه "صفعة" لنائب جمهوري صوّت لعزله "رد صادم" من الصحة العالمية بشأن "جوازات سفر كورونا" إطلاق سراح 42 شخصا اختطفوا من مدرسة نيجيرية بـ1.9 تريليون دولار.. مجلس النواب يقر خطة بايدن بشأن كورونا من قلب غرف العمليات.. طبيب يجيب القاضي ويذهله تأييد خليجي وعربي للسعودية.. ورفض للمساس بسيادتها إيطاليا تسجل 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا "رويترز": الخارجية الأمريكية ستراجع "كامل" العلاقة مع السعودية تقرير حول محمد صلاح يقتحم مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا البيت الأبيض: الضربات الجوية في سوريا تهدف لإرسال رسالة مفادها بأن بايدن يعمل على حماية الأمريكيين إدارة بادين تصدر تقرير مقتل خاشقجي الجمعة..خروج العشرات إلى الشارع في أول جمعة.. مسلحون مجهولون يخطفون أكثر من 300 تلميذة في نيجيريا الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية الكونغرس يصوت على خطة "منقوصة" لإنعاش الاقتصاد انتخاب رئيس من أصل عربي يشعل دولة إفريقية ليفربول يتعرض لـ"ضربة موجعة".. "القائد" خضع لعملية جراحية
الحدث

مساهل: على الماليين تبني مسار تنفيذ اتفاق الجزائر

صرح، وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، اليوم الجمعة، أنه يتعين على الماليين تبني مسار تنفيذ اتفاق الجزائر ي مبرزا أن الجزائر قد بذلت جهودا كبيرة في هذا المسار. 

 

وأوضح، رئيس الدبلوماسية الجزائرية، في حديث خص به راديو فرنسا الدولية قائلا “بذلنا الكثير في المسار الذي افضى إلى اتفاقات الجزائر.”

 

“وسنتتمر، في ذلك مثلما هو الشأن بالنسبة لليبيا، أن المشكل يخص قبل كل شيء الماليين أي كل الأطراف الموقعة، ويجب على الماليين تبني مسار تنفيذ الالتزامات التي تعهدوا بها، مشيرا الى أن الماليين يستطيعون ذلك. “

 

وفي تصريح أدلى به على هامش اجتماع وزراء الاتحاد الإفريقي، بأديس ابابا، أعرب مساهل عن قناعته أنه في حال تكفل حقيقي بالمسار دون تدخل سنكون بذلك قد قطعنا أشواطا كبيرة نحو عودة السلم والاستقرار والحفاظ على وحدة و سيادة هذا البلد المجاور الذي نتشارك معه الكثير من الأمور.

 

وأضاف، الوزير، إذا كانت هناك إرادة مشتركة للمضي بالأمور قدما، فليكن ذلك، ونحن نعمل على تحقيق ذلك، مؤكدا أن كل ما من شأنه تقريب وجهات النظر فهو مرحب به.

 

واسترسل، رئيس الدبلوماسية الجزائرية، قائلا “يواجه مالي اليوم عدة تحديات أمنية وتنموية، هناك استحقاقات وطنية، اعتقد أنه ان كان هناك أشخاص يسعون إلى لم الشمل فهذا أمر جيد لمالي.”

 

وردا على سؤال حول الإرهابي المالي، اياد أغ غالي، أكد وزير الشؤون الخارجية، أن هذا الأخير قد وضع في القائمة السوداء من طرف الأمم المتحدة وأن الجزائر، التي تنفذ قرارات المنظمة الأممية تحارب هؤلاء الأشخاص، مضيفا أن اياد أغ غالي هو حليف الارهابي بلمخطار والأخرين حين تم اختطاف الدبلوماسيين الجزائريين بمنطقة غاو.

 

وفي السياق ذاته، أشار، الوزير، إلى أن هناك الكثير من الأمور تقال حول اياد وحول المصالح التي تربطها علاقات به.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى