آخر الأخبار
فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية
الحدث

مساهل: على الماليين تبني مسار تنفيذ اتفاق الجزائر

صرح، وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، اليوم الجمعة، أنه يتعين على الماليين تبني مسار تنفيذ اتفاق الجزائر ي مبرزا أن الجزائر قد بذلت جهودا كبيرة في هذا المسار. 

 

وأوضح، رئيس الدبلوماسية الجزائرية، في حديث خص به راديو فرنسا الدولية قائلا “بذلنا الكثير في المسار الذي افضى إلى اتفاقات الجزائر.”

 

“وسنتتمر، في ذلك مثلما هو الشأن بالنسبة لليبيا، أن المشكل يخص قبل كل شيء الماليين أي كل الأطراف الموقعة، ويجب على الماليين تبني مسار تنفيذ الالتزامات التي تعهدوا بها، مشيرا الى أن الماليين يستطيعون ذلك. “

 

وفي تصريح أدلى به على هامش اجتماع وزراء الاتحاد الإفريقي، بأديس ابابا، أعرب مساهل عن قناعته أنه في حال تكفل حقيقي بالمسار دون تدخل سنكون بذلك قد قطعنا أشواطا كبيرة نحو عودة السلم والاستقرار والحفاظ على وحدة و سيادة هذا البلد المجاور الذي نتشارك معه الكثير من الأمور.

 

وأضاف، الوزير، إذا كانت هناك إرادة مشتركة للمضي بالأمور قدما، فليكن ذلك، ونحن نعمل على تحقيق ذلك، مؤكدا أن كل ما من شأنه تقريب وجهات النظر فهو مرحب به.

 

واسترسل، رئيس الدبلوماسية الجزائرية، قائلا “يواجه مالي اليوم عدة تحديات أمنية وتنموية، هناك استحقاقات وطنية، اعتقد أنه ان كان هناك أشخاص يسعون إلى لم الشمل فهذا أمر جيد لمالي.”

 

وردا على سؤال حول الإرهابي المالي، اياد أغ غالي، أكد وزير الشؤون الخارجية، أن هذا الأخير قد وضع في القائمة السوداء من طرف الأمم المتحدة وأن الجزائر، التي تنفذ قرارات المنظمة الأممية تحارب هؤلاء الأشخاص، مضيفا أن اياد أغ غالي هو حليف الارهابي بلمخطار والأخرين حين تم اختطاف الدبلوماسيين الجزائريين بمنطقة غاو.

 

وفي السياق ذاته، أشار، الوزير، إلى أن هناك الكثير من الأمور تقال حول اياد وحول المصالح التي تربطها علاقات به.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى