آخر الأخبار
بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية
سلايدر

الشروع في اكتتاب الجالية للحصول على سكنات LPP هذا الخميس

كشفت، وزارة السكن والمدينة والعمران، عن شروط الاستفادة من سكنات من السكن الترقوي العمومي LPP بالنسبة للجزائريين المقيمين بالخارج، وجاء ذلك تنفيذا للتعليمات التي أصدرها رئيس الجمهورية، لتمكين الجزائريين المقيمين بالخارج من الاستفادة من هذه الصيغة، وهو القرار الذي أعلن عنه الوزير الأول احمد اويحيى خلال زيارته إلى باريس ولقائه الذي جمعه مع ممثلين عن الجالية المقيمة في فرنسا.

 

وقالت، الوزارة، في بيان لها، اليوم الأحد، إن عملية التسجيل ستنطلق بداية من يوم الخميس 01 فيفري صباحا عبر الأنترنت www.enpilpp.dz مخصص للتسجيل الأولي للطالب وسيستلم رقم للتسجيل وكلمة مرور من اجل المتابعة واستكمال طلبه.

 

أما بالنسبة لشروط الاستفادة من السكن العمومي الترقوي، فيشترط  أن لا يملك أو لا يسبق له أن ملك هو أو زوجه ملكية تامة عقارا ذا استعمال سكني أو قطعة أرض صالحة للبناء، ولم يستفد هو و زوجه من مساعدة مالية من الدولة لبناء سكن أو شرائه.

 

وبخصوص الولايات المعنية هي 24 ولاية و هي كالآتي: أدرار – الأغواط – باتنة – بجاية – بسكرة – البويرة – تلمسان – تيارت – تيزي وزو – سيدي بلعباس- قسنطينة – المسيلة- معسكر- ورقلة – وهران- البيض- برج بوعريريج – تيسمسيلت- الوادي- سوق أهراس- ميلة – عين تموشنت – غرداية – غليزان.

 

كما يمكن لطالب السكن الترقوي العمومي اختيار نوع مسكنه ما بين 3 غرف بمساحة 80 متر مربع أو 4 غرف ومساحة 100 متر مربع أو 5 غرف بمساحة 120 مربع وسكنات فردية وجماعية.

 

أما فيما يتعلق بأسعار السكنات، يقدر سعر السكن الترقوي العمومي بـ 95 ألف دينار جزائري للمتر المربع بدون احتساب الرسوم و يتم دفع ثمن المسكن بالعملة الصعبة عبر حساب بنكي يفتح لدى القرض الشعبي الجزائري.

 

كما ينبغي على كل من سجل عبر الموقع تكوين ملف يتضمن:

 

– طلب اقتناء سكن مصادق عليه على مستوى قنصلية بلد الإقامة ( النموذج يمكن تحميله عبر الموقع المخصص www.enpi.dz/espace-téléchargements))

 

– نسخة من بطاقة التعريف الوطنية و شهادة إقامة بالخارج.

 

– تصريح شرفي موقع من الطالب و مصادق عليه على مستوى قنصلية بلد الإقامة يثبت أنه لم يستفد لا هو ولا زوجه من سكن عمومي أو قطعة ارض أو مساعدة مالية من الدولة الجزائرية لاقتناء مسكن أو في إطار البناء الذاتي للسكن.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى