آخر الأخبار
محامي سيف الإسلام القذافي يوضح حقيقة البيان المتداول باسمه انطلاق مشاورات غير رسمية في فيينا استعدادا لاستئناف مفاوضات "الصفقة النووية" مع إيران وزير ألماني: العثور على متحور يشبه سلالة "أوميكرون" في أراضي البلاد ناريشكين: سعي واشنطن لإعادة تأجيج نزاع دونباس وراء المزاعم الأمريكية عن تخطيط روسيا لغزو أوكرانيا بوركينا فاسو.. الشرطة تفرق متظاهرين محتجين على عجز الحكومة عن وقف عنف المتشددين شبكة عراقية: نحو مليار دينار عراقي أنفقت على إعلانات الـ"فيسبوك" خلال الانتخابات الأخيرة أستراليا تفرض حجرا صحيا 14 يوما على مواطنيها القادمين من 9 دول إفريقية الولايات المتحدة تعتبر المتحور "أوميكرون" إنذارا خطيرا متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية كشف ترتيب ثلاثي الكرة الذهبية لعام 2021 قبل يومين من الإعلان الرسمي سفيرا روسيا والصين يعلقان على "قمة الديمقراطية" برئاسة الولايات المتحدة مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الشرطة الإيطالية تقتحم مقر نادي يوفنتوس الإمارات تعلن تطعيم جميع مواطنيها بالجرعة الأولى من لقاح كورونا صحيفة تكشف عن مفاوضات لـ"استثمار كبير" بين صهر ترامب والسعودية الصين توجه ضربة لرأس المقامرين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يؤدي واجبه الانتخابي رفقة حرمه وأفراد من أسرته بعد انتخاب لواء إماراتي متهم بممارسة التعذيب.. الأمين العام للأنتربول يدافع عن استقلالية المنظمة كندا تسعى لتشديد العقوبات بحق المتظاهرين المناهضين للتطعيم انتخاب أميرة سعودية لرئاسة لجنة في منظمة "اليونيسكو"
مجتمع

موديل روسية: أقصوني عن مسابقة الجمال بسبب عنواني

أعلنت عارضة الأزياء الروسية يوليا بافليكوفا أن منظمي مسابقة “جمال الأرض” أقصوها عن المشاركة في المرحلة الختامية لها بسبب تسجيلها على أراضي شبه جزيرة القرم الروسية.

وفي تصريحات لوكالة “نوفوستي” الإخبارية الروسية أشارت بافليكوفا إلى أنها على مدار الشهرين الأخيرين كانت تحتل المراتب ما بين الـ 5 والـ 11 في المسابقة السنوية التي شاركت فيها 89 فتاة من مختلف دول العالم، والتي جرى تنظيمها هذا العام عبر نظام أونلاين، لكن اسمها تم حذفه من قائمة المشاركات في نهائي المسابقة وعددهم 20.

وقالت يوليا إن منظمي المسابقة “رفضوا التعليق لكنني أعرف السبب الحقيقي وهو تسجيل عنواني في القرم”. وأضافت أنها “ضحية لعبة سياسية”.

وأشارت يوليا إلى أن منظمي المسابقة أرادوا بذلك تجنب فضيحة سياسية، في إشارة إلى مواقف دول لا تعترف بالسيادة الروسية على شبه جزيرة القرم.

وأوضحت أنها كانت تمثل في المسابقة بلغاريا مسقط رأس والدها، لكنها ولدت وترعرعت على أرض القرم حيث سجل عنوانها بشكل رسمي وهي حقيقة فضلت عدم إخفائها، في مخالفة توصيات المنظمين الذين طلبوا منها حجب كل المعلومات المتعلقة بالقرم من بياناتها الشخصية.

وعلقت الموديل على ما جرى لها قائلة: “أعتقد أنه تمييز قاس وتقييم غير نزيه من قبل المنظمين. لا يجوز تسييس المسابقة لا سيما أن وظيفتها الأساسية هي الترويج لحماية البيئة”.

وأصبحت شبه جزيرة القرم التي باتت جزءا من أوكرانيا منذ عام 1954 جمهورية من جمهوريات روسيا بناء على نتائج استفتاء نظم في المنطقة في مارس 2014، إثر الانقلاب في أوكرانيا.

وحتى الآن لم تعترف معظم دول العالم بالقرم جزءا من روسيا، فيما لا تزال أوكرانيا تصر على أن القرم جزء من أراضيها يخضع “لاحتلال روسي مؤقت”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد أن مسألة انتماء القرم “تم حسمها بشكل نهائي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى