آخر الأخبار
محامي سيف الإسلام القذافي يوضح حقيقة البيان المتداول باسمه انطلاق مشاورات غير رسمية في فيينا استعدادا لاستئناف مفاوضات "الصفقة النووية" مع إيران وزير ألماني: العثور على متحور يشبه سلالة "أوميكرون" في أراضي البلاد ناريشكين: سعي واشنطن لإعادة تأجيج نزاع دونباس وراء المزاعم الأمريكية عن تخطيط روسيا لغزو أوكرانيا بوركينا فاسو.. الشرطة تفرق متظاهرين محتجين على عجز الحكومة عن وقف عنف المتشددين شبكة عراقية: نحو مليار دينار عراقي أنفقت على إعلانات الـ"فيسبوك" خلال الانتخابات الأخيرة أستراليا تفرض حجرا صحيا 14 يوما على مواطنيها القادمين من 9 دول إفريقية الولايات المتحدة تعتبر المتحور "أوميكرون" إنذارا خطيرا متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية كشف ترتيب ثلاثي الكرة الذهبية لعام 2021 قبل يومين من الإعلان الرسمي سفيرا روسيا والصين يعلقان على "قمة الديمقراطية" برئاسة الولايات المتحدة مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الشرطة الإيطالية تقتحم مقر نادي يوفنتوس الإمارات تعلن تطعيم جميع مواطنيها بالجرعة الأولى من لقاح كورونا صحيفة تكشف عن مفاوضات لـ"استثمار كبير" بين صهر ترامب والسعودية الصين توجه ضربة لرأس المقامرين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يؤدي واجبه الانتخابي رفقة حرمه وأفراد من أسرته بعد انتخاب لواء إماراتي متهم بممارسة التعذيب.. الأمين العام للأنتربول يدافع عن استقلالية المنظمة كندا تسعى لتشديد العقوبات بحق المتظاهرين المناهضين للتطعيم انتخاب أميرة سعودية لرئاسة لجنة في منظمة "اليونيسكو"
رياضة

الكاف يحذر الكاميرون وأنباء عن إمكانية نقل بطولة كأس إفريقيا لدولة عربية

أعرب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن مخاوفه بشأن استعدادات الكاميرون لاستضافة كأس أمم إفريقيا مطلع العام المقبل، في وقت تتحدث فيه بعض التقارير عن إمكانية نقل البطولة إلى دولة أخرى.

وقال أمين عام الكاف، فيرون موسينغو أومبا، في رسالة إلكترونية إلى اللجنة المنظمة في الكاميرون: “أنا مستاء لأنه تبين لي أنه بعد زيارات عدة قام بها رئيس الاتحاد الإفريقي ونائبه والأمين العام للاتحاد الإفريقي، فإن الوعود لم تنفذ”.

ويبدو أن عدم رضا الاتحاد الإفريقي يتعلق بجوانب الملعب الجديد في ياوندي الواقع في منطقة أولمبه، والذي سيحتضن المباراتين الافتتاحية والختامية للبطولة.

وأضاف موسينغو في رسالته: “في ما يتعلق بملعب أولمبه، ليكون معلوما لديكم، إذا لم تتم تسوية الأمور من الآن وحتى 30 نوفمبر 2021، فإن المباراة الافتتاحية ستقام في مكان آخر. لقد اتخذنا تدابير في هذا الشأن لكن سيكون الأمر مؤسفا للجنة المنظمة، للاتحاد الإفريقي والكاميرون” في حال تم ذلك.

كما أعرب الاتحاد القاري عن مخاوفه من البروتوكول الصحي المعتمد في الكاميرون من أجل ولوج الملعب أو التعاقد مع المتطوعين.

ولم يؤكد الاتحاد الإفريقي أو ينفي في رسالته إمكانية تجريد الكاميرون من استضافة البطولة القارية في حال عدم استجابتها لمطالبه، لكن تقارير إعلامية مصرية وجزائرية، تحدثت عن إمكانية نقلها إلى بلد آخر وقد يكون خارج القارة السمراء.

وكشفت تلك التقارير، أن قطر التي تستعد حاليا لاستضافة بطولة كأس العرب قبل استضافتها نهائيات بطولة كأس العالم في نهاية العام المقبل، قد تكون بديلة للكاميرون لاحتضان العرس الكروي الإفريقي، المزمع إقامته في الفترة بين التاسع من يناير والسادس من فبراير المقبلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى