آخر الأخبار
رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام إطلاق سراح مئات التلميذات المختطفات في نيجيريا القضاء الفرنسي يحكم بالسجن 3 سنوات على ساركوزي مقتل 9 مدنيين بوسط مالي على أيدي مهاجمين المحققة الأممية تعليقا على تقرير مقتل خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان إثيوبيا.. إدانة أميركية "للفظائع" في إقليم تيغراي كلوب يتحدث عن وجود صلاح مع ليفربول: بقاؤه مهم للغاية الركوع خلال النشيد.. عودة التضامن للملاعب الأميركية للمرة الثانية.. اتهام حاكم نيويورك بـ"التحرش الجنسي" كلوب: إن حدث هذا فسيكون إنجازا لليفربول جميس يرد على إبراهيموفيتش: أنا الشخص الخطأ للعبث معه
العالمسلايدر

الاتحاد الافريقي يعزل المغرب

 

عزل، اليوم الأثنين، الاتحاد الإفريقي، بأديس أبابا، المغرب، معربا عن دعمه لمواصلة المفاوضات المباشرة بين المغرب والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

 

وأعرب، رؤساء الدول والحكومات المجتمعين في إطار الدورة الــ 30 لقمة الاتحاد الإفريقي في قرارهم، الذي اتخذ اليوم بالإجماع عن دعمهم للمسار التفاوضي بين المغرب والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، من أجل التوصل إلى حل “دائم” لنزاع الصحراء الغربية “انطلاقا من نص وروح قرارات منظمة الوحدة الإفريقية والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة ذات الصلة”.

 

كما جددت، القمة دعوتها للدولتين العضوتين بالدخول في محادثات “مباشرة وجادة”، و”دون شروط مسبقة” التي دعا إليها الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة من اجل تنظيم استفتاء “حر وعادل” يمكن شعب الصحراء الغربية من ممارسة حقه في تقرير المصير.

 

وأعربت، القمة من جانب آخر عن استعداد الاتحاد الإفريقي لتفعيل لجنة الرؤساء والحكومات حول الصحراء الغربية التي أنشأتها منظمة الوحدة الإفريقية في سنة 1978 داعية طرفي النزاع الى التعاون التام مع الممثل السامي للاتحاد الإفريقي بالصحراء الغربية، الرئيس الموزمبيقي السابق جواكيم شيصانو وكذا المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة هورست كوهلر، متى  دعت الضرورة وتطلب الأمر ذلك.

 

كما طالبت، القمة من المغرب، كعضو بالاتحاد الإفريقي, بالسماح لمراقبي الاتحاد الإفريقي بالعودة إلى عملهم بمدينة العيون من الصحراء الغربية والسماح أيضا بـ”المتابعة المستقلة” لأوضاع حقوق الإنسان بالإقليم .

 

وجددت، القمة التأكيد على دعواتها السابقة، وأساسا قرارها الذي صادقت عليه القمة 24 العادية للاتحاد الإفريقي المنعقدة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا يومي 30 و31 يناير 2015 الذي دعت من خلاله منتدى، كرانس مونتانا، الذي تنظمه منظمة مقرها سويسرا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى