آخر الأخبار
خبير أميركي بارز: هذه هي "الفائدة الأهم" للقاحات كورونا في أقوى اقتصاد بالعالم.. عشرات الملايين "يتضورون جوعا" تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة" بيلوسي تلاحق ترامب بعد الخروج.. وتكشف "ماذا فعل" مع كورونا أول حروب بايدن.. الاشتباك مع كورونا بـ "استراتيجية شاملة" يصغرها بأعوام.. صور وتفاصيل عن خطيب تيفاني ترامب وعائلته لمن يعاني التوتر.. 8 أغذية "عليك بها" هل يتجسس "إنستغرام" علينا؟.. الإجابة بصورة "غرفة النوم" أول "اتفاق" خارجي.. الكرملين يرحب باقتراح بايدن القضاء العسكري الأميركي يوجه الاتهام لـ3 من معتقلي غوانتنامو بايدن يبدأ عهده باستهداف "الكلمة المهينة" بايدن والأيام المئة الأولى.. ملفاتٌ حارقة وهواجس في الكونغرس التغيير من أول لحظة.. ماذا فعل بايدن بديكور المكتب الرئاسي؟ خطة ريال مدريد "الانتهازية" لاستعادة حكيمي في انتظار "التطعيم".. شهادات أميركية من زمن الخوف عروض العمل تنهمر على شاعرة "تنصيب بايدن" بايدن يقرر إنهاء حظر السفر.. وهذه التفاصيل رونالدو يحفر اسمه بالذهب.. ويحقق أغلى الألقاب الخطاب الذي قتل صاحبه.. أسوأ 7 مراسم تنصيب رؤساء في تاريخ أميركا بوكيتينو يكشف كواليس اجتماعه مع بارتوميو وسرّا عن ميسي
سلايدر

“الكنابست” تقرر مواصلة الإضراب

أعلن، المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية “كنابست”، مواصلة إضرابه غير المحدود الذي شرع فيه اليوم الثلاثاء، رغم قرار المحكمة القاضي بعدم شرعيته.

وصرح، مسؤول الاتصال في النقابة، مسعود بوذيبة لوكالة الأنباء الجزائرية “قررنا مواصلة الإضراب غير المحدود بعد أن أوصدت أبواب الحوار مع الوزارة” مشيرا إلى أن وزارة التربية الوطنية “كان لها الوقت الكافي (بين 21 و 30 جانفي) لوقف الحركة الاحتجاجية من خلال الحوار مع النقابة”.

وتعقيبا على تصريح وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، من ولاية غرداية، حول قرار العدالة القاضي “بعدم شرعية” الحركة الاحتجاجية وضرورة تعليقها، أكد بوذيبة أن دعوة النقابة إلى الاضراب “لقيت صدىً واسعاً في الميدان”.

وكانت بن غبريت قد صرحت خلال ندوة صحفية بغرداية أن دائرتها الوزارية بذلت “جهودا معتبرة من أجل حل المشاكل” وغيرها من انشغالات نقابات القطاع.

 

 

وفي رده على سؤال حول نسبة الاستجابة للإضراب، اعتبر بوذيبة أن هذا الاخير لقى تجاوبا واسعا خاصة في الطور الثانوي لاسيما في كل من ولاية بومرداس وبجاية وبليدة وقسنطينة ووهران وغرداية والأغواط وتلمسان والبويرة وعنابة وباتنة والجزائر شرق وغرب.

وتنصب، مطالب النقابة على الاحترام الكامل لمحتوى الاتفاقيات الموقعة مع الوزارة لاسيما فيما يخص تسوية وضعية المستخدمين في المناصب الآيلة للزوال وكذا طب العمل وتحيين منحة العمل في الجنوب إضافة الى السكن والترقيات. 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى