آخر الأخبار
أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية الماتادور يحطم "الماكينة الألمانية" بنصف دزينة أهداف فرنسا والإرهاب.. ماذا تعني أرقام السنوات الأخيرة ؟

النفط يرتفع وسط هبوط حاد في الإنتاج الأمريكي بفعل الأعاصير

ارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة مع تضرر إنتاج الخام الأمريكي من الإعصار هارفي أكثر من المتوقع وفي الوقت الذي تتجه فيه  العاصفة الأكبر  صوب فلوريدا وتنذر بمزيد من التعطل لقطاع البترول.

و بلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 49.15 دولار للبرميل بزيادة خمسة سنتات عن سعر التسوية السابقة.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 24 سنتا إلى 54.73 دولار للبرميلي ليظل قريبا من ذروة يوم الجمعة البالغة 54.79 دولار للبرميل وهو أعلى مستوياته منذ أبريل المنصرم.

وضرب الإعصار هارفي الساحل الأمريكي على خليج المكسيك قبل أسبوعين وهبطت أسعار الخام في البداية بسبب تعطل نحو ربع قطاع التكرير الضخم في البلاد جراء العاصفة مما خفض الطلب على النفط الخام. لكن عمليات معالجة الخام تعود مع تعافي قطاع التكرير تدريجيا.

وأثر هارفي أيضا على إنتاج النفطي إذ قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن إنتاج الخام بالولايات المتحدة انخفض نحو ثمانية بالمئةي من 9.5 مليون برميل يوميا إلى 8.8 مليون برميل يوميا.

وقال المركز الوطني للأعاصير الأمريكي إن إرما لا يزال إعصارا من الفئة الخامسة وتصاحبه رياح بسرعة 260-295 كيلومترا في الساعة.

وفي أعقاب إرما يتجه الإعصار هوزيه صوب جزر ليوارد بالبحر الكاريبي والتي دمرها الإعصار إرما وتصاحبه رياح بسرعة 195 كيلومترا في الساعة.

ومع اقتراب العاصفة كاتيا من ضرب الساحل المكسيكي على خليج المكسيكي تكون هناك ثلاثة أعاصير كبيرة تنشط حاليا في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى