آخر الأخبار
أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب مصر تجيز لقاحي سبوتنيك وأسترازينيكا من كوريا الجنوبية ليبيا.. أزمة المياه شبح يهدد مستقبل البلاد موديرنا: اللقاح المضاد لكورونا المتحور جاهز للاختبار بريطانيا: وضع الكمامات قد لا يكون ضروريا في الصيف بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة
سلايدر

الأطباء المقيمون يرفضون مقترحات الوصاية ويعتبرونها “مراوغة”

اعتبر، ممثلو التنسيقية المستقلة الأطباء المقيمين، الحلول التي قدمتها لهم اللجنة القطاعية المشتركة برئاسة وزير الصحة، مختار حسبلاوي، مجرد ذر للرماد في العيون، خاصة وأنها حلولا مستمدة من الحقوق الموجودة في القانون وليست بالأشياء الجديدة.

وأكد، ممثل الأطباء المقيمين، طايلب محمد، بعد خروجه من الاجتماع الخاص باللجنة القطاعية أن “حق التجمع العائلي الذي أعلنت عنه هذه الأخيرة هو حق من حقوق الموظف”، متسائلا كيف يمنح الحق للطبيبة المتزوجة بالطبيب فقط، ليقول “من هذا المنطلق فالطبيبة المتزوجة بغير طبيب والعكس لا حق لها في التجمع العائلي”.

ووصف، طايلب، الاجتماع الرابع بالحلف وأنه كان كسابقيه، لأن ما تمخض عنه هو مجرد تصريحات في ظل عجز الوزارة عنه إيجاد البديل للخدمة المدنية ومراجعة الخارطة الصحية، كما أكد ممثل الأطباء على أن الإضراب سيتواصل.

من جانبه، أشار الوزير حسبلاوي أن الوضع الاقتصادي الذي تمر به البلاد لا يسمح بالزيادة في أجور أطباء، كاشفا أن الوزير الاول أحمد أويحيى اقترح “منحة تنصيب لفائدة الأطباء المقيمين” تخصصها الجماعات المحلية في إطار الخدمة المدنية حسب المناطق التي يرسلون إليها، وذلك بعد وضع الأطر القانونية اللازمة لتسيير هذه المنحة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى