آخر الأخبار
وسائل إعلام نشرت تقارير "ويكيليكس" تناشد واشنطن بإسقاط التهم الموجهة لمؤسس الموقع على غرار FTX.. منصة العملات المشفرة BlockFi تشهر إفلاسها رسميا تشاووش أوغلو: لا تزال فنلندا والسويد بحاجة إلى اتخاذ خطوات جديدة للانضمام إلى الناتو أكثر من نصف الأمريكيين يدعمون التحقيق مع نجل الرئيس جو بايدن ماسك: "آبل" هددت بإبعاد تطبيق "تويتر" من متجر "آب ستور" الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم يحظر تسديد الكرة بالرأس في اليوم السابق للمباريات والذي يليها البرلمان الألماني يعتزم إنفاق 20 مليار يورو لتجديد مخزون أسلحة الجيش النرويج تخصص ملياري كرونة لشراء الغاز لأوكرانيا ولي العهد السعودي يعلن عن مطار الملك سلمان الدولي… “سيضع الرياض بوابة للعالم” وزير الخارجية التركي: من الممكن تعيين سفراء بشكل متبادل بين أنقرة والقاهرة في الأشهر القادمة إطلاق "الشباك الإلكتروني الوطني" الذي يتيح الاطلاع على مآل القضايا ومنطوق الأحكام رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل رئيسة حكومة الجمهورية التونسية، السيدة نجلاء بودن رسالة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيـد تبون بمناسبة الاحتفال باليوم العالـمي للتضـامن مع الشعب الفل... السعودية "ستدعم بالتأكيد" عطاءات القطاع الخاص لشراء مانشستر يونايتد وليفربول منتخب البرتغال يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة أوروغواي إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد سياسيون فرنسيون يصفون زيلينسكي بـ “الشخص الخطير” ويطالبون بلادهم بالكف عن دعمه البرلمان الإيراني یصدق علی انضمام البلاد لمنظمة شنغهاي للتعاون وسائل إعلام تكشف سبب وفاة الملكة اليزابيث الثانية تجريم التشجيع على إيذاء النفس في مشروع قانون للأمان على الإنترنت في بريطانيا
سلايدر

لوح للقضاة: “حان وقت تغير أسلوب العمل والنزال للميدان”

دعا، وزير العدل حافظ الأختام ، الطيب لوح، من باتنة، وكلاء الجمهورية بالنزول إلى الميدان والأماكن العمومية للإطلاع عن كثب على الحيثيات المتصلة بالقضايا، التي هي قيد الدراسة من جانب العدالة، وتطليق الجلوس طوال اليوم في المكاتب، متابعا “حان الوقت لتغيير أسلوب العمل من باب تقريب العدالة من المواطن”.
وأوضح، لوح، خلال كلمة ألقاها بمجلس قضاء باتنة بحضور إطارات القطاع وسلطات الولاية، “هذه النظرة يجب أن تزول لأن النيابة يجب أن تتحرك وتتحسس مشاكل المواطن”.
وأردف، وزير العدل، “يجب أخلقة العمل العمومي والسياسي والابتعاد عن المزايدات الضارة بالمجتمع وبأمن واستقرار الوطن”، مطالبا في السياق ذاته القضاة “بالعمل بمصداقية وتحقيق العدالة بعيدا عن كل المغريات.”
كما أكد، ‘أن الشرطة القضائية وأعضاءها ستظل ملتزمة بميثاقها الدستوري وبتنفيذ القوانين بسيادة واستقلالية وحياد.”، متابعا ” الشرطة القضائية ستبقى مقتنعة أن هذا هو السبيل الوحيد لترقية وتطوير الحقوق والحريات وتطهير المجتمع من الشوائب”.
ولأجل ذلك سيستمر قطاع العدالة في إنجاز ما هو مسطر من البرنامج والأهداف القائمة على حزم متكاملة من التدابير المغذية لبعضها والمساندة فيما بينها والتي من ضمنها الاستمرار في تمكين الوطن من المنشآت القضائية الحديثة والمستوفية لشروط العمل القضائي، كما أبرزه لوح.
وصرح وزير العدل حافظ الأختام أن عصرنة قطاع العدالة الذي حظي بالأولوية وتم تنفيذ البرنامج المخصص له وفقا لاستراتيجية وأضحة ومحددة الأهداف والمقاصد لم تكن – كما قال – مجرد آليات تقنية فحسب وإنما وسيلة عصرية لترقية وحماية الحريات والحقوق وفي ذات الوقت تحسين الأداء القضائي وتسهيل الخدمة العمومية.
وشدد، لوح على أهمية أن تعي مختلف الأطراف الفاعلة في المجتمع واجبها باحترام قوانين الجمهورية واحترام أحكام وقرارات العدالة المطبقة لها وأن من تعمد في مخالفة وتجاوز هذه القاعدة فإن القانون لا يحميه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى