آخر الأخبار
بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة شركة تويتر تحذف مئات الحسابات المرتبطة بثلاث دول آسيا.. قصة حب صينية للعربية وحلم التمثيل مع عادل إمام بريطانيا تحظر دخول "بوينغ 777" مجالها الجوي مؤقتا سامباولي يستقيل من أتلتيكو مينيرو "فيسبوك" وأستراليا يحلان الخلافات ويتوصلان إلى اتفاق عقب مفاوضات "هواوي" تكشف النقاب عن هاتف ذكي متطور جديد قابل للطي بتصريح غاضب.. سواريز يفجر مفاجأة: برشلونة طردني زوجة "إمبراطور المخدرات" المكسيكي في قبضة أميركا انفراجة بعد توتر بين فيسبوك وأستراليا الموت يغيّب أحمد زكي يماني.. أول أمين عام لمنظمة أوبك تغريداته المقتضبة كفيلة برفع الأسهم وخفضها.. من هو؟
سلايدر

لوح للقضاة: “حان وقت تغير أسلوب العمل والنزال للميدان”

دعا، وزير العدل حافظ الأختام ، الطيب لوح، من باتنة، وكلاء الجمهورية بالنزول إلى الميدان والأماكن العمومية للإطلاع عن كثب على الحيثيات المتصلة بالقضايا، التي هي قيد الدراسة من جانب العدالة، وتطليق الجلوس طوال اليوم في المكاتب، متابعا “حان الوقت لتغيير أسلوب العمل من باب تقريب العدالة من المواطن”.
وأوضح، لوح، خلال كلمة ألقاها بمجلس قضاء باتنة بحضور إطارات القطاع وسلطات الولاية، “هذه النظرة يجب أن تزول لأن النيابة يجب أن تتحرك وتتحسس مشاكل المواطن”.
وأردف، وزير العدل، “يجب أخلقة العمل العمومي والسياسي والابتعاد عن المزايدات الضارة بالمجتمع وبأمن واستقرار الوطن”، مطالبا في السياق ذاته القضاة “بالعمل بمصداقية وتحقيق العدالة بعيدا عن كل المغريات.”
كما أكد، ‘أن الشرطة القضائية وأعضاءها ستظل ملتزمة بميثاقها الدستوري وبتنفيذ القوانين بسيادة واستقلالية وحياد.”، متابعا ” الشرطة القضائية ستبقى مقتنعة أن هذا هو السبيل الوحيد لترقية وتطوير الحقوق والحريات وتطهير المجتمع من الشوائب”.
ولأجل ذلك سيستمر قطاع العدالة في إنجاز ما هو مسطر من البرنامج والأهداف القائمة على حزم متكاملة من التدابير المغذية لبعضها والمساندة فيما بينها والتي من ضمنها الاستمرار في تمكين الوطن من المنشآت القضائية الحديثة والمستوفية لشروط العمل القضائي، كما أبرزه لوح.
وصرح وزير العدل حافظ الأختام أن عصرنة قطاع العدالة الذي حظي بالأولوية وتم تنفيذ البرنامج المخصص له وفقا لاستراتيجية وأضحة ومحددة الأهداف والمقاصد لم تكن – كما قال – مجرد آليات تقنية فحسب وإنما وسيلة عصرية لترقية وحماية الحريات والحقوق وفي ذات الوقت تحسين الأداء القضائي وتسهيل الخدمة العمومية.
وشدد، لوح على أهمية أن تعي مختلف الأطراف الفاعلة في المجتمع واجبها باحترام قوانين الجمهورية واحترام أحكام وقرارات العدالة المطبقة لها وأن من تعمد في مخالفة وتجاوز هذه القاعدة فإن القانون لا يحميه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى