آخر الأخبار
المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة حلول رمضان "مطلوب دولي".. يحيى موسى وقرار إغلاق قنوات الإخوان في تركيا رقم قياسي للإصابات.. الهند الثانية عالميا بعدد إصابات كورونا سد النهضة.. هذه هي تفاصيل الموقف الأميركي فيديو لحظات الرعب.. مواجهة بالرصاص في هاواي منتدى الإستثمار و تطوير المؤسسات يُكرّم الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك السيّد توفيق حكّار رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتبادل ورئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي في اتص... غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ينشر تغريدة على حسابه في تويتر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التو... بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور)
سلايدر

القنصل العام: اغتيالات جزائريين بفرنسا مؤخرا سببها “تصفية حسابات”

أفاد، مصدر مقرب من ملف الاغتيالات التي طالت جزائريين في فرنسا، مؤخرا، أن الأمر يتعلق بـ 7 ضحايا جزائريين وذلك بسبب “تصفية حسابات”، وضحية أخرى يخص ملفها الحق العام اغتيلت في أبريل 2017.

 

كما، نفى ذات المصدر، “عدم صحة وجود 10 ضحايا جزائريين وأن هذا العدد يضم أيضا ضحية تونسية وضحيتان فرنسيتان”، موضحا أن التحقيقات حول هذه الاغتيالات “لا تزال جارية”.

 

من جانبه، أكد القنصل العام بمرسيليا، بوجمعة رويبح، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أنه زار العديد من المساجين الجزائريين المتواجدين  بأربعة سجون في منطقة مرسيليا للإطلاع عن حالتهم قصد تسوية وضعيتهم، مشيرا إلى أنه “قمنا خلال شهر جانفي بزيارات للعديد من المساجين الجزائريين المحتجزين بسجني إيكس ليانز وبوماط (مرسيليا)  ومركزي الاحتجاز صالون دوبروفانس وطراسكون للإطلاع على حالتهم ومعرفة شكاويهم”.

 

وأوضح، رويبح، أن “العدد الإجمالي للجزائريين المسجونين بسبب مختلف الجنح يقدر بـ375 سجينا منهم 165 امرأة وقد أحصت القنصلية العامة حوالي ستين مريضا من بينهم، مضيفا أنه “تم خلال هذه الزيارات تسوية وضعية العديد منهم، أغلبهم لا يملكون وثائق إدارية، من الناحية الإدارية وبوشرت إجراءات تسليم جوازات السفر التي طالبت بها السلطات القضائية الفرنسية”.

 

وتابع، رويبح، قائلا “لقد استمعنا إليهم وسجلنا شكاويهم لا سيما منها ما تعلق بالتدخل لدى السلطات القضائية لتسريع النطق بالأحكام ضدهم أو إطلاق سراحهم في بعض الحالات بشروط”، مشيرا إلى أن أحد المحتجزين كان سيرحل إلى تونس رغم أنه جزائري. 

 

من جهة أخرى، وفي إطار التكفل بأفراد الجالية الجزائرية بالخارج  قام القنصل العام بزيارة جزائريين بمراكز العجزة والتي تحصي العشرات منهم دون وثائق.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى