آخر الأخبار
أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول "سبوتنيك V" وفاة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 100 عام شركات إعادة التأمين تتحمل معظم تكاليف أزمة سفينة قناة السويس محادثات "مليارية" لاستحواذ "تويتر" على "كلوب هاوس" فيسبوك: لن نخطر المستخدمين الذين تسربت بياناتهم قبل قرار بايدن المرتقب.. قتلى في إطلاق نار بساوث كارولينا إطلاق نار بولاية تكساس.. قتيل ومصابون في حالة حرجة وباء وإحراج دولي.. بايدن يعلن إجراءات تنفيذية ضد فوضى السلاح ليبيا.. أزمة تلوح في الأفق بسبب "الإطار الدستوري للانتخابات" النووي الإيراني.. واشنطن تتوقع استئنافا "وشيكا" للمحادثات
العالم

ميركل: “سأكمل ولايتي الرابعة”

أعلنت، المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، اليوم الأحد، التزامها إكمال ولايتها الرابعة في حال وافق أعضاء الحزب الاشتراكي الديمقراطي على معاهدة الائتلاف مع تحالفها المسيحي. وفي مقابلة مع القناة الألمانية الثانية (ZDF)، قالت ميركل اليوم الأحد “أنا من الناس الذين يحفظون الوعود”.

 

وفي ردها على سؤال ما يمكن فعله في حال رفضت غالبية أعضاء الحزب الاشتراكي الدخول في الائتلاف، قالت ميركل إنها لا تستبعد خوض الانتخابات الجديدة المحتملة مرة أخرى.

 

وفي نفس المقابلة، دافعت المستشارة الألمانية عن خسارة حقيبة وزارية مهمة مثل المالية لصالح الحزب الاشتراكي الديمقراطي في مفاوضات تشكيل ائتلاف كبير بين الاشتراكيين وتحالفها المسيحي. يأتي ذلك ردا على انتقادات ثارت من داخل التحالف الذي يضم كلا من حزب ميركل المسيحي الديمقراطي (CDU) والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري (CSU).

 

وقالت ميركل: “بالتأكيد نحن كتحالف مسيحي دفعنا ثمنا من أجل حكومة مستقرة”.

 

واعترفت ميركل بأن هذا الأمر “مؤلم”، لكنها قالت إن فشل مفاوضات تشكيل ائتلاف كبير بسبب الحقائب الوزارية كان سيصبح “غير مسؤول”، ولفتت إلى أن محادثات الحقائب الوزارية استمرت لمدة 12 ساعة.

 

وأعلنت ميركل أنه من المنتظر الإعلان عن أسماء أصحاب الوزارات الستة التي حصل عليها حزبها المسيحي بحلول موعد انعقاد مؤتمر الحزب في السادس والعشرين من الشهر الجاري، ومن المنتظر أن يصوت مندوبو الحزب خلال هذا المؤتمر على معاهدة الائتلاف.

 

وأكدت ميركل أنها ستبقي على خطة توزيع الحقائب الوزارية حتى مع انسحاب مارتن شولتس زعيم الحزب الاشتراكي، الذي كان أعلن اعتزامه تولي منصب وزير الخارجية، وذلك قبل أن يعود ويتراجع عن هذه الخطوة، وقالت ميركل “لهذا السبب فإن هذه الخطة بالنسبة لي ثابتة”.

 

ولفتت ميركل إلى أنها تفاوضت بشكل نزيه دائما مع شولتس، وقالت “هذه أوقات مجنونة بالنسبة له”، ويتوقف تشكيل الائتلاف الكبير حاليا على تصويت أعضاء الحزب الاشتراكي على المعاهدة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى