آخر الأخبار
إيطاليا تسجل 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا "رويترز": الخارجية الأمريكية ستراجع "كامل" العلاقة مع السعودية تقرير حول محمد صلاح يقتحم مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا البيت الأبيض: الضربات الجوية في سوريا تهدف لإرسال رسالة مفادها بأن بايدن يعمل على حماية الأمريكيين إدارة بادين تصدر تقرير مقتل خاشقجي الجمعة..خروج العشرات إلى الشارع في أول جمعة.. مسلحون مجهولون يخطفون أكثر من 300 تلميذة في نيجيريا الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية الكونغرس يصوت على خطة "منقوصة" لإنعاش الاقتصاد انتخاب رئيس من أصل عربي يشعل دولة إفريقية ليفربول يتعرض لـ"ضربة موجعة".. "القائد" خضع لعملية جراحية لهذا السبب.. فايزر تدرس منح "جرعة ثالثة" من لقاح كورونا ولد قدور ولعنة "أوغيستا" أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب
الحدث

وزير العمل يلتقي “كنابست غدا

يرتقب، أن يلتقي، وزير العمل والتشغيل والضمان  الاجتماعي، مراد زمالي، غدا الاثنين، مع المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس ثلاثي الأطوار للتربية “كنابست”، الذي يشن إضرابا منذ 30 جانفي الفارط  من أجل محاولة إيجاد أرضية توافقية للمطالب المرفوعة من قبلهم.

وفي تصريح للصحافة على هامش لقائه مع الشركاء الاجتماعيين المؤسسين والموقعين على ميثاق أخلاقيات المهنة لقطاع التربية الوطنية، مساء اليوم الأحد،  دعا، زمالي، الأساتذة المضربين إلى العودة للعمل، مؤكدا على أن “الحق  النقابي هو حق مكرس دستوريا يمارس في إطار القانون، لكن هناك خطوط حمراء لا بد على الجميع أن يحترمها”.

وتأسف، الوزير لما وصفه بــ “تخطي” الأساتذة التابعين لنقابة كنابست هذه الخطوط، مشيرا إلى أنه تم تذكيرهم بإجراءات و قواعد ممارسة الحق النقابي وأدوات  الوقاية من النزاعات العمالية عن طريق بيان إعلامي، هدفه “تنوير أيضا الرأي  العام”.

وأضاف قائلا: “إذا كان حق النقابة حق دستوري فإن حق التعليم هو أيضا حق  دستوري ولابد لهاته الأطراف (كنابست) أن تحترمه”، مذكرا بقرار العدالة بشأن  هذا الإضراب الغير شرعي و الذي يجب على الجميع احترامه.

وفي الأخير دعا زمالي إلى ضرورة التزام الجميع بتطبيق قرارات الجهات  القضائية المختصة، والعودة إلى العمل  وطعن هاته القرارات، مع تفضيل الحوار والتفاوض الجماعي كــ”وسيلة لتسوية مثلى للنزاع وتفادي الوصول إلى وضعيات تضر بالاقتصاد الوطني وبمصير الأجيال لا يمكن استدراك نتائجه السلبية على المدى  البعيد وكذا باستقرار وسير المؤسسات”.

وللتذكير فقد أكدت وزارة العمل اليوم السبت أن المعاينة التي تقوم بها مصالح مفتشية العمل ميدانيا تظهر أن “جل التوقفات عن العمل لا تحترم الإجراءات القانونية المنظمة لحق الإضراب وتؤدي إلى وقوع النقابيين والعمال المعنيين  تحت طائلة القانون، مما يعرضهم إلى إجراءات تأديبية قد تصل حد التسريح”.           

و يتشكل الوفد الذي استقبله الوزير الموقع على ميثاق الأخلاق التربوية يوم 29  نوفمبر 2015, من الاتحادية الوطنية لعمال التربية و الاتحادية الوطنية لقطاع  التربية والنقابة الوطنية لعمال التربية والنقابة الوطنية للأسلاك المشتركة و  العمال المهنيين والنقابة الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي و الفدرالية  الوطنية لجمعيات أولياء التلاميذ. 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى