آخر الأخبار
وسائل إعلام نشرت تقارير "ويكيليكس" تناشد واشنطن بإسقاط التهم الموجهة لمؤسس الموقع على غرار FTX.. منصة العملات المشفرة BlockFi تشهر إفلاسها رسميا تشاووش أوغلو: لا تزال فنلندا والسويد بحاجة إلى اتخاذ خطوات جديدة للانضمام إلى الناتو أكثر من نصف الأمريكيين يدعمون التحقيق مع نجل الرئيس جو بايدن ماسك: "آبل" هددت بإبعاد تطبيق "تويتر" من متجر "آب ستور" الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم يحظر تسديد الكرة بالرأس في اليوم السابق للمباريات والذي يليها البرلمان الألماني يعتزم إنفاق 20 مليار يورو لتجديد مخزون أسلحة الجيش النرويج تخصص ملياري كرونة لشراء الغاز لأوكرانيا ولي العهد السعودي يعلن عن مطار الملك سلمان الدولي… “سيضع الرياض بوابة للعالم” وزير الخارجية التركي: من الممكن تعيين سفراء بشكل متبادل بين أنقرة والقاهرة في الأشهر القادمة إطلاق "الشباك الإلكتروني الوطني" الذي يتيح الاطلاع على مآل القضايا ومنطوق الأحكام رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل رئيسة حكومة الجمهورية التونسية، السيدة نجلاء بودن رسالة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيـد تبون بمناسبة الاحتفال باليوم العالـمي للتضـامن مع الشعب الفل... السعودية "ستدعم بالتأكيد" عطاءات القطاع الخاص لشراء مانشستر يونايتد وليفربول منتخب البرتغال يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة أوروغواي إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد سياسيون فرنسيون يصفون زيلينسكي بـ “الشخص الخطير” ويطالبون بلادهم بالكف عن دعمه البرلمان الإيراني یصدق علی انضمام البلاد لمنظمة شنغهاي للتعاون وسائل إعلام تكشف سبب وفاة الملكة اليزابيث الثانية تجريم التشجيع على إيذاء النفس في مشروع قانون للأمان على الإنترنت في بريطانيا
الحدث

وزير العمل يلتقي “كنابست غدا

يرتقب، أن يلتقي، وزير العمل والتشغيل والضمان  الاجتماعي، مراد زمالي، غدا الاثنين، مع المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس ثلاثي الأطوار للتربية “كنابست”، الذي يشن إضرابا منذ 30 جانفي الفارط  من أجل محاولة إيجاد أرضية توافقية للمطالب المرفوعة من قبلهم.

وفي تصريح للصحافة على هامش لقائه مع الشركاء الاجتماعيين المؤسسين والموقعين على ميثاق أخلاقيات المهنة لقطاع التربية الوطنية، مساء اليوم الأحد،  دعا، زمالي، الأساتذة المضربين إلى العودة للعمل، مؤكدا على أن “الحق  النقابي هو حق مكرس دستوريا يمارس في إطار القانون، لكن هناك خطوط حمراء لا بد على الجميع أن يحترمها”.

وتأسف، الوزير لما وصفه بــ “تخطي” الأساتذة التابعين لنقابة كنابست هذه الخطوط، مشيرا إلى أنه تم تذكيرهم بإجراءات و قواعد ممارسة الحق النقابي وأدوات  الوقاية من النزاعات العمالية عن طريق بيان إعلامي، هدفه “تنوير أيضا الرأي  العام”.

وأضاف قائلا: “إذا كان حق النقابة حق دستوري فإن حق التعليم هو أيضا حق  دستوري ولابد لهاته الأطراف (كنابست) أن تحترمه”، مذكرا بقرار العدالة بشأن  هذا الإضراب الغير شرعي و الذي يجب على الجميع احترامه.

وفي الأخير دعا زمالي إلى ضرورة التزام الجميع بتطبيق قرارات الجهات  القضائية المختصة، والعودة إلى العمل  وطعن هاته القرارات، مع تفضيل الحوار والتفاوض الجماعي كــ”وسيلة لتسوية مثلى للنزاع وتفادي الوصول إلى وضعيات تضر بالاقتصاد الوطني وبمصير الأجيال لا يمكن استدراك نتائجه السلبية على المدى  البعيد وكذا باستقرار وسير المؤسسات”.

وللتذكير فقد أكدت وزارة العمل اليوم السبت أن المعاينة التي تقوم بها مصالح مفتشية العمل ميدانيا تظهر أن “جل التوقفات عن العمل لا تحترم الإجراءات القانونية المنظمة لحق الإضراب وتؤدي إلى وقوع النقابيين والعمال المعنيين  تحت طائلة القانون، مما يعرضهم إلى إجراءات تأديبية قد تصل حد التسريح”.           

و يتشكل الوفد الذي استقبله الوزير الموقع على ميثاق الأخلاق التربوية يوم 29  نوفمبر 2015, من الاتحادية الوطنية لعمال التربية و الاتحادية الوطنية لقطاع  التربية والنقابة الوطنية لعمال التربية والنقابة الوطنية للأسلاك المشتركة و  العمال المهنيين والنقابة الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي و الفدرالية  الوطنية لجمعيات أولياء التلاميذ. 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى