آخر الأخبار
زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول "سبوتنيك V" وفاة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 100 عام شركات إعادة التأمين تتحمل معظم تكاليف أزمة سفينة قناة السويس محادثات "مليارية" لاستحواذ "تويتر" على "كلوب هاوس" فيسبوك: لن نخطر المستخدمين الذين تسربت بياناتهم قبل قرار بايدن المرتقب.. قتلى في إطلاق نار بساوث كارولينا
سلايدر

الانفلونزا تقتل 23 شخصا وتسجيل 730 حالة مشبوهة

هلك، 23 شخصا، بسبب فيروس الأنفلونزا الموسمية، بعدة ولايات من الوطن منذ بداية الموسم الشتوي، حسب أخر حصيلة أعلنت عنها يوم الثلاثاء مديرية الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

وكشف مدير الوقاية بالوزارة الدكتور جمال فورار أن معهد باستورالمكلف بتأكيد حالات الوفاة بعد اجراء التحاليل الضرورية حول الأنفلونزا الموسمية، “أحصى إلى غاية اليوم وفاة 23 شخصا بسبب هذا الفيروس بعدة ولايات من الوطن”.

وتأتي ولاية الجزائر العاصمة في مقدمة الحصيلة بتسجيل 10 وفيات تتراوح أعمارهم ما بين 4 و65 سنة تليها ولاية برج بوعريريج بـ 3 وفيات ثم كل من البليدة و تيبازة و غليزان بحالتي وفاة لكل واحدة منها وولايات وهران والمدية وسوق أهراس و سكيكدة بحالة وفاة واحدة لكل واحدة منها، حسب مدير الوقاية.

وأكد الدكتور فورار في هذا السياق أن 39 بالمائة من حالات الوفاة المسجلة يعاني أصحابها من أمراض مزمنة، سيما السكري والقصور الكلوي بالإضافة إلى حالتين لنساء حوامل.

وذكر بالمناسبة أن هناك 730 شخصا مشكوك في إصابته بفيروس الانفلونزا الموسمية يخضعون إلى المتابعة الطبية بعدة مستشفيات من بينهم 223 حالة مؤكدة أي ما يمثل  نسبة 30 بالمائة يوجد أصحابها في العناية المركزة.

ودعا مدير الوقاية في هذا الصدد إلى ضرورة احترام وسائل الوقاية والتوجه لمصالح الإستعجالات الطبية بمجرد ظهور أعراض الأنفلونزا والمتمثلة في المعاناة من آلام بالرأس وارتفاع درجة الحرارة والسعال وآلام بالحنجرة ليتم التكفل بالحالات قبل تطورها إلى تعقيدات حادة.

ويتوقع معهد باستور الجزائر أن تبلغ الإصابة بالفيروس ذروتها خلال شهر فبراير وذلك لانخفاض درجة الحرارة والتقلبات الجوية التي تميز هذا الشهر.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى