آخر الأخبار
مع اقتراب تنصيب بايدن.. البنتاغون يخشى "هجوما من الداخل" كامالا هاريس.. تاريخ مثير لامرأة استثنائية تجربة استثنائية.. صاروخ فضائي ينطلق "من السماء" جدل واسع حول "العقار المعجزة" لعلاج كوفيد-19 هل هي الحرب؟ خبراء يوضحون حقيقة ما يحدث في واشنطن دخول الولايات المتحدة.. قرار حاسم من بايدن "ليلة الأربعاء" قمة G7 في إنجلترا خلال 11 - 13 يونيو كندا.. إصابات كورونا تتجاوز الـ700 ألف ووفياته تلامس الـ18 ألفا الأيس كريم الملوث.. كيف وصل فيروس كورونا إلى "معشوق الجميع"؟ "الحالمون" على سلم أولويات إدارة بايدن في حسم ملف الهجرة بايدن "لن ينتظر".. قرارات حاسمة بعد دخول البيت الأبيض عقوبات "الأيام الأخيرة".. ترامب يستعد لجولة جديدة ضد إيران ذو القرنين يورط ترامب: "لبّيت دعوته" أول صفقة ليوفنتوس في "الميركاتو الشتوي".. والهدف دعم رونالدو خطاب رسمي يطلب من أعضاء بالكونغرس شراء سترات واقية من الرصاص بعد بريكست.. أشهر موسيقي بريطاني "يطلب الجنسية الألمانية" تأثير بايدن.. "جحافل المهاجرين" تنطلق إلى الولايات المتحدة نهاية قصة أوزيل في إنجلترا.. أرسنال يتخلص من "العبء الثقيل" 14 دقيقة و30 مترا.. كيف نجا بنس من "خطر الاغتيال"؟ مصادر: هذا ما كان ترامب يفعله خلال جلسة "القرار الاتهامي"
سلايدر

الانفلونزا تقتل 23 شخصا وتسجيل 730 حالة مشبوهة

هلك، 23 شخصا، بسبب فيروس الأنفلونزا الموسمية، بعدة ولايات من الوطن منذ بداية الموسم الشتوي، حسب أخر حصيلة أعلنت عنها يوم الثلاثاء مديرية الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

وكشف مدير الوقاية بالوزارة الدكتور جمال فورار أن معهد باستورالمكلف بتأكيد حالات الوفاة بعد اجراء التحاليل الضرورية حول الأنفلونزا الموسمية، “أحصى إلى غاية اليوم وفاة 23 شخصا بسبب هذا الفيروس بعدة ولايات من الوطن”.

وتأتي ولاية الجزائر العاصمة في مقدمة الحصيلة بتسجيل 10 وفيات تتراوح أعمارهم ما بين 4 و65 سنة تليها ولاية برج بوعريريج بـ 3 وفيات ثم كل من البليدة و تيبازة و غليزان بحالتي وفاة لكل واحدة منها وولايات وهران والمدية وسوق أهراس و سكيكدة بحالة وفاة واحدة لكل واحدة منها، حسب مدير الوقاية.

وأكد الدكتور فورار في هذا السياق أن 39 بالمائة من حالات الوفاة المسجلة يعاني أصحابها من أمراض مزمنة، سيما السكري والقصور الكلوي بالإضافة إلى حالتين لنساء حوامل.

وذكر بالمناسبة أن هناك 730 شخصا مشكوك في إصابته بفيروس الانفلونزا الموسمية يخضعون إلى المتابعة الطبية بعدة مستشفيات من بينهم 223 حالة مؤكدة أي ما يمثل  نسبة 30 بالمائة يوجد أصحابها في العناية المركزة.

ودعا مدير الوقاية في هذا الصدد إلى ضرورة احترام وسائل الوقاية والتوجه لمصالح الإستعجالات الطبية بمجرد ظهور أعراض الأنفلونزا والمتمثلة في المعاناة من آلام بالرأس وارتفاع درجة الحرارة والسعال وآلام بالحنجرة ليتم التكفل بالحالات قبل تطورها إلى تعقيدات حادة.

ويتوقع معهد باستور الجزائر أن تبلغ الإصابة بالفيروس ذروتها خلال شهر فبراير وذلك لانخفاض درجة الحرارة والتقلبات الجوية التي تميز هذا الشهر.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى