آخر الأخبار
بـيان صحفي: خصوص استعمال نسخة من شهادة الميلاد المستخرجة عن بُعد لطلب صحيفة السوابق القضائية الذهب يهبط على وقع صعود الدولار "أبل" في عين العاصفة.. دعوى قضائية جديدة ومطالبة بتعويض ضخم قيلولة ما بعد الظهر.. ماذا تفعل بالذهن والقلب؟ "الصخرة" يقدم قميص برشلونة الخاص بـ "الكلاسيكو" بسبب استغلال القرود.. سحب حليب من الأسواق الأميركية من أصل فلسطيني.. تعيين بيطار مديرا لمخابرات "الأمن الأميركي" "بنات كوباني"..مسلسل لآل كلينتون عن بسالة المقاتلات الكرديات تطالب بتعويض 1.3 مليار دولار.. دعوى تشهير ضد محامي ترامب أسعار النفط تصعد بدعم من آمال التحفيز الأمريكي وقلق بشأن الإمدادات "العدل الأمريكية" تحقق في احتمال سعي مسؤولين بالوزارة لدعم ترامب في قلب نتائج الانتخابات غوتيريش: لا أزال أتخوف من انقسام العالم إلى شطرين محاور الكبار.. كورونا يخطف نجم التلفزيون لاري كينغ خبير أميركي بارز: هذه هي "الفائدة الأهم" للقاحات كورونا في أقوى اقتصاد بالعالم.. عشرات الملايين "يتضورون جوعا" تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة" بيلوسي تلاحق ترامب بعد الخروج.. وتكشف "ماذا فعل" مع كورونا أول حروب بايدن.. الاشتباك مع كورونا بـ "استراتيجية شاملة" يصغرها بأعوام.. صور وتفاصيل عن خطيب تيفاني ترامب وعائلته لمن يعاني التوتر.. 8 أغذية "عليك بها"
سلايدر

الابراهيمي يشارك في مؤتمر ميونيخ للأمن بألمانيا

يرتقب، أن يشارك، المبعوث الأممي السابق، والدبلوماسي الجزائري، لخضر الابراهيمي، في المؤتمر الدولي للأمن الذي تحتضنه مدينة نيونيخ، بألمانيا، رفقة أكثر من 20 رئيس دولة وحكومة، لتباحث العديد من القضايا الأمنية الدولية والإقليمية، ومن بينها الملفات الشائكة في العالم العربي ومحيطه.

وقالت، مصادر المؤتمر إن أحداث الشرق الأوسط تفرض نفسها على أشغال المؤتمر، مع مشاركة لوزيري الخارجية السعودي عادل الجبير والإيراني محمد جواد ظريف، وربما يكون الضيف الأكثر جذبا للأنظار خلال هذا المؤتمر هو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وبدأت، اليوم الجمعة، في مدينة ميونيخ الألمانية، أعمال “مؤتمر ميونيخ للأمن” في نسخته الـ54، وسط إجراءات أمنية مشددة خصص لها أكثر من أربعة آلاف رجل أمن.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن أزمات الشرق الأوسط تتطلب توحيد الجهود لمواجهتها، مؤكدا على أهمية دور الأمم المتحدة ومبادراتها في حل الصراعات.

وبشأن الأزمة الخليجية، أشاد غوتيريش بالجهود الكويتية والأميركية التي تسعى لحلها.

وأشار المسؤول الأممي إلى أن على قادة الدول الإدراك أن التحديات العالمية تتطلب رؤية موحدة للمواجهة.

يشار إلى أن المؤتمر يناقش على مدار ثلاثة أيام العديد من الملفات الأمنية، وفي مقدمتها مستقبل أوروبا وعلاقتها مع روسيا والولايات المتحدة، إضافة إلى أزمات الشرق الأوسط المتعددة، ولا سيما الملف السوري.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى