آخر الأخبار
السعودية توجه اتهامات بالفساد لضباط بالحرس الملكي ورجال أعمال مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام إطلاق سراح مئات التلميذات المختطفات في نيجيريا القضاء الفرنسي يحكم بالسجن 3 سنوات على ساركوزي مقتل 9 مدنيين بوسط مالي على أيدي مهاجمين المحققة الأممية تعليقا على تقرير مقتل خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان
سلايدر

أكثر من 5 آلاف احتجاج بالجزائر في 2017

سجلت، الجزائر، خلال العام 2017، 5109 حالة احتجاج اجتماعي ومهني، أصيب خلالها 223 شخص بجروح متفاوتة من بينهم 192 شرطي الى جانب تسجيل 2013 حالة عنف في الملاعب، آي بانخفاض بـ 39 حالة مقارنة بعام 2016.

وأوضح، مراقب الشرطة مدير الأمن العمومي، عيسى نايلي، لدى تقديمه الحصيلة أنه تم تجنيد 885 ألف شرطي لضمان وتعزيز الأمن العمومي على المستوى الوطني، مشيرا إلى أنه تم برمجة 114 تكوين متخصص لفائدة أزيد من 3200 شرطي في مجال تأمين الملاعب من العنف.  

وذكر، نايلي، أنه “فيما يتعلق بمكافحة المخدرات تم تسجيل 5035 عملية وتحويل 413 شخصا لمصالح الشرطة القضائية وتسجيل 10282 تدخل لاحتواء اعتداء لفظي أو جسدي في الفضاء العمومي.”

 وبخصوص حماية البيئة، قال، المتحدث، أنه “تم تسجيل 36302 مخالفة وانجاز 32400 تقرير وتحويل أكثر من15 ألف ملف إلى القضاء.”

وتابع، “تم تسجيل في هذا الإطار 759 عمل وقائي وتحسيسي سواء عبر الطرقات أو في المؤسسات التربوية لترشيد وتحسيس المتمدرسين بخطورة الطريق.”

من جهته، أكد، مراقب شرطة حميد قوسم، مدير شرطة الحدود خلال سنة 2017 أن مصالح شرطة الحدود قامت بمراقبة 551 627 15 مسافر مقابل 274 333 13 شخص في 2016 أي بزيادة معتبرة تقدر ب21 ر17 بالمئة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى