آخر الأخبار
ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو) تخفيف العقوبة على كندي قتل ستة مصلين في أحد مساجد كيبيك مصدر: "أوبك+" تعتزم إجراء محادثات غير رسمية عن بعد السبت استثمار من نوع جديد.. لوحة لفنان أسترالي تحطم الرقم القياسي ألمانيا تخطط لديون جديدة بنحو 180 مليار يورو في 2021 صحيفة تتحدث عن تقليصات في رواتب كبار مدراء شركات النفط والغاز كلمة السيد وزير العدل حافظ الأختام، بمناسبة إنعقاد الدورة السادسة والثلاثين 36 لمجلس وزراء العدل الع... بعد الصعود الصاروخي.. بتكوين تتعثر أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا فضيحة رشوة تهز "أبل" بعد واقعة "الأسلحة النارية" هداف بروج يغيب عن دوري الأبطال بسبب "مقعد الحافلة" 11 لاعبا.. الفيفا يعلن أسماء المرشحين لجائزة الأفضل في 2020
زووم 48

ترحيل 2000 عائلة بالعاصمة

باشرت، هذا الأربعاء، مصالح ولاية الجزائر، المرحلة الثانية للعملية الـ 23 لاعادة الاسكان بالعاصمة، والتي تخص 2000 عائلة من قاطني السكنات الهشة بترحيلها إلى أحياء جديدة من بينها حي 1400 مسكن ببلدية الدويرة.

وتعهد، والي الجزائر، عبد القادر زوخ، بالقضاء نهائيا على السكنات غير اللائقة والقصديرية التي تشوه النسيج العمراني للعاصمة، فيما طغت مظاهر البهجة والسرور في أوساط المستفيدين من العملية على كل المظاهر الأخرى.

وكان زوخ قد أكد في تصريح سابق للقناة الإذاعية الأولى، أن الأحياء السكنية الجديدة تم تزويدها بكافة المرافق الضرورية من مؤسسات تربوية وأخرى صحية.

من جهته أفاد الوالي المنتدب لبراقي محمد دحماني في تصريح للقناة الأولى ، أن البلدية ترحل عبر هذه العملية عددا كبيرا من العائلات منهم 110 عائلة متواجدة بحي بيقا 2، على أن يتم يوم السبت ترحيلل 122عائلة بحي بلقودير و12 عائلة أخرى على مستوى حي بوشاقور.

وأضاف المتحدث ذاته أن العملية ستتواصل دون إنقطاع لتمس أحياء أخرى على غرار حي سليبة، بيقاتني، الرملي، عجايمي وحيين ببلدية سيدي موسى وآخر ببلدية الكاليتوس ، ومجمل هذه الأحياء لا يتجاوز عدد العائلات فيها من 600الى 700 عائلة.

ويذكر أن العملية الـ 23 لاعادة الاسكان بالعاصمة تخص بمجملها 800آلاف عائلة، وقد تم الانطلاق في المرحلة الأولى منها في الـ 26 ديسمبر الفارط لفائدة 3000 عائلة ، بالإضافة الى 2000 عائلة التي سترحل اليوم ليرتفع بذلك عدد العائلات المستفيدة الى 5000 عائلة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى