آخر الأخبار
الرئيس المدير العام لسوناطراك خامس أفضل رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا حاكم نيويورك على خطى "ذئب هوليوود".. تفاصيل مشينة لأفعاله ترامب يعود إلى ولايته المحببة.. والخلاف يشتعل مع كوشنر حجبته في "واتساب".. فأنهى حياتها عرضت 1500 دولار لقتل حماتها.. وامرأة فضحتها ترامب "غاضب" من الحزب الجمهوري.. ويوجه رسالة "تحذيرية" رسالة للبابا من الموصل: "الأخوة أقوى من صوت الكراهية" 90 دقيقة فقط.. طائرة مذهلة تستعد لعبور الأطلنطي "تهديد فعلي".. البيت الأبيض يحذر من خرق تطبيق بريد ميكروسوفت لأول مرة.. مركبة الفضاء "برسفيرانس" تتجول على المريخ من يوليو.. قانون "ثوري" جديد في ملاعب كرة القدم بوكيتينو يكشف مستقبل مبابي مع سان جرمان..وتطورات إصابة نيمار كلوب: إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي لن يؤدي إلى رحيل جماعي ولاية أريزونا تعلن إنهاء الإغلاق المفروض بسبب كورونا 16 قتيلا بأيدي مسلحين في شمال غربي نيجيريا أميركا تعتقل 100 ألف مهاجر على الحدود المكسيكية في شهر كيم كارداشيان تكشف تعرضها للتنمر: شبهوني بحوت قاتل مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل رئيس البرازيل لمواطنيه: توقفوا عن "النحيب" بشأن كورونا
زووم 48

ترحيل 2000 عائلة بالعاصمة

باشرت، هذا الأربعاء، مصالح ولاية الجزائر، المرحلة الثانية للعملية الـ 23 لاعادة الاسكان بالعاصمة، والتي تخص 2000 عائلة من قاطني السكنات الهشة بترحيلها إلى أحياء جديدة من بينها حي 1400 مسكن ببلدية الدويرة.

وتعهد، والي الجزائر، عبد القادر زوخ، بالقضاء نهائيا على السكنات غير اللائقة والقصديرية التي تشوه النسيج العمراني للعاصمة، فيما طغت مظاهر البهجة والسرور في أوساط المستفيدين من العملية على كل المظاهر الأخرى.

وكان زوخ قد أكد في تصريح سابق للقناة الإذاعية الأولى، أن الأحياء السكنية الجديدة تم تزويدها بكافة المرافق الضرورية من مؤسسات تربوية وأخرى صحية.

من جهته أفاد الوالي المنتدب لبراقي محمد دحماني في تصريح للقناة الأولى ، أن البلدية ترحل عبر هذه العملية عددا كبيرا من العائلات منهم 110 عائلة متواجدة بحي بيقا 2، على أن يتم يوم السبت ترحيلل 122عائلة بحي بلقودير و12 عائلة أخرى على مستوى حي بوشاقور.

وأضاف المتحدث ذاته أن العملية ستتواصل دون إنقطاع لتمس أحياء أخرى على غرار حي سليبة، بيقاتني، الرملي، عجايمي وحيين ببلدية سيدي موسى وآخر ببلدية الكاليتوس ، ومجمل هذه الأحياء لا يتجاوز عدد العائلات فيها من 600الى 700 عائلة.

ويذكر أن العملية الـ 23 لاعادة الاسكان بالعاصمة تخص بمجملها 800آلاف عائلة، وقد تم الانطلاق في المرحلة الأولى منها في الـ 26 ديسمبر الفارط لفائدة 3000 عائلة ، بالإضافة الى 2000 عائلة التي سترحل اليوم ليرتفع بذلك عدد العائلات المستفيدة الى 5000 عائلة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى