آخر الأخبار
في مشهد إنساني.. توقف مباراة الدنمارك وبلجيكا لمدة دقيقة دعما لإريكسن ساليفان: بايدن وأردوغان بحثا قضية الـ"إس 400" دون التوصل إلى أي حل طفل فرنسي يسأل ماكرون: هل أنت بخير بعد الصفعة؟ السفارة الأمريكية في كابل تغلق أبوابها إثر ارتفاع إصابات كورونا الحاد بين موظفيها مسؤولون: لا تقدم في محادثات المناخ "المرهقة" رئيس الوزراء السويدي يقول إنه سيستقيل أو يدعو للانتخابات إذا خسر التصويت بحجب الثقة بلجيكا تقلب الطاولة على الدنمارك وتلتحق بإيطاليا إلى ثمن نهائي أمم أوروبا البنتاغون يحذر من تهديدات وشيكة لواشنطن وحلفائها قريبا.. الكاتب الصحفي الكبير خالد عمر بن ققة يكتب للموقع الاخباري "الجزائر دبلوماتيك" اجتياز المحبوسين لامتحانات البكالوريا الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يستقبل مدير المصلحة الفيديرالية للتعاون العسكري... الإعلان عن القائمة القصيرة للفائزين بمسابقة أندريه ستينين 2021 فرنسا تلغي إلزامية ارتداء الكمامات في الشارع بداية من اليوم اندلاع حرائق جديدة في غلاف غزة بسبب دفعات من البالونات الحارقة مؤتمر صحفي للرئيس الأمريكي جو بايدن في ختام القمة مع فلاديمير بوتين أكاديمية العلوم الروسية بصدد إعداد مشروع تقريبي للبعثة القمرية المأهولة رسميا.. ريال مدريد يعلن رحيل راموس بعد 16 عاما قضاها ضمن أسوار الملكي بايدن لمراسلة CNN: "أنت في المهنة الخطأ" كلينتون: قمة جنيف قد تؤسس لبناء علاقات أكثر قابلية للتنبؤ بين الولايات المتحدة وروسيا "واشنطن بوست": السعودية تساعد في تهريب مواطنيها الذين يرتكبون جرائم في الولايات المتحدة
زووم 48

ترحيل 2000 عائلة بالعاصمة

باشرت، هذا الأربعاء، مصالح ولاية الجزائر، المرحلة الثانية للعملية الـ 23 لاعادة الاسكان بالعاصمة، والتي تخص 2000 عائلة من قاطني السكنات الهشة بترحيلها إلى أحياء جديدة من بينها حي 1400 مسكن ببلدية الدويرة.

وتعهد، والي الجزائر، عبد القادر زوخ، بالقضاء نهائيا على السكنات غير اللائقة والقصديرية التي تشوه النسيج العمراني للعاصمة، فيما طغت مظاهر البهجة والسرور في أوساط المستفيدين من العملية على كل المظاهر الأخرى.

وكان زوخ قد أكد في تصريح سابق للقناة الإذاعية الأولى، أن الأحياء السكنية الجديدة تم تزويدها بكافة المرافق الضرورية من مؤسسات تربوية وأخرى صحية.

من جهته أفاد الوالي المنتدب لبراقي محمد دحماني في تصريح للقناة الأولى ، أن البلدية ترحل عبر هذه العملية عددا كبيرا من العائلات منهم 110 عائلة متواجدة بحي بيقا 2، على أن يتم يوم السبت ترحيلل 122عائلة بحي بلقودير و12 عائلة أخرى على مستوى حي بوشاقور.

وأضاف المتحدث ذاته أن العملية ستتواصل دون إنقطاع لتمس أحياء أخرى على غرار حي سليبة، بيقاتني، الرملي، عجايمي وحيين ببلدية سيدي موسى وآخر ببلدية الكاليتوس ، ومجمل هذه الأحياء لا يتجاوز عدد العائلات فيها من 600الى 700 عائلة.

ويذكر أن العملية الـ 23 لاعادة الاسكان بالعاصمة تخص بمجملها 800آلاف عائلة، وقد تم الانطلاق في المرحلة الأولى منها في الـ 26 ديسمبر الفارط لفائدة 3000 عائلة ، بالإضافة الى 2000 عائلة التي سترحل اليوم ليرتفع بذلك عدد العائلات المستفيدة الى 5000 عائلة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى