آخر الأخبار
برشلونة يتكبد خسائر كبيرة بسبب فضيحة "بارساجيت" إصدار تحذير من تسونامي بعد وقوع زلزال قوي قبالة نيوزيلندا محكمة تركية ترفض ضم التقرير الاستخباراتي الأمريكي إلى ملف قضية خاشقجي ريال مدريد يخصص مبلغا ضخما لضم "الفتى الذهبي" هالاند سائق القنصلية السعودية في اسطنبول يكشف ما قام به مسؤول أمني سعودي يوم مقتل خاشقجي قراءة في وثيقة الأمن القومي الأميركية.. الصين التحدي الأكبر ميغان ماركل "غاضبة" من قصر بكنغهام.. وتشكو "الافتراءات" الأمير فيليب يجري عملية في القلب.. وكشف حالته الصحية جريمة تهز تركيا.. رفضت إبلاغه بمكان والدتها فتلقّت 20 رصاصة "اللعب بالنار".. ما سيناريوهات العلاقة بين روسيا وأميركا؟ شاهد.. برشلونة يضع حجر الأساس لـ"ريمونتادا" بهدف عالمي مشروع قانون بمجلس الشيوخ يقيد سلطة بايدن لشن حرب بعد ضربات سوريا دراسة: كافة البالغين في بريطانيا سيكونون ملقحين بحلول يونيو الخارجية الروسية تعلق على تصريح بلينكن حول عدم إسقاط الأنظمة بالقوة زوجته السابقة.. مارادونا تم اختطافه قبل إعلان وفاته إثيوبيا: اتفاقيات السودان ومصر لا تقلقنا ما لم توجّه ضدنا برباعية.. مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو اللقب السابع يوفنتوس ينتفض.. ورونالدو يسرق الأضواء كالعادة كوريا الشمالية.. صور تكشف عن "مفاجأة نووية" زلزال قوي يهز وسط اليونان.. ويشعر به سكان البلقان
الحدثمجتمع

إرتفاع وفيات الإنفلونزا إلى 25 حالة منذ بداية الشتاء

بلغت، الحصيلة  الإجمالية للوفايات إثر تعقيدات الأنفلونزا  الموسمية إلى 25 شخصا منذ بداية فصل الشتاء، بعد وفاة شخصين آخرين، حسبما علم اليوم من وزارة  الصحة والسكان وإصلاح  المستشفيات.

وكشف، مدير الوقاية وترقية الصحة بالوزارة الدكتور جمال فورار أن الشخصين  المتوفيين هما رجل يبلغ من العمر 82 سنة (الجزائر العاصمة) وامرأة تبلغ 50 سنة  (تيسمسيلت)، مذكرا أن آخر حصيلة أعدت في 13 فبراير 2018 سجلت وفاة ثلاث وعشرين  (23) شخصا.  

وأوضح، الدكتور فورار أن معهد باستور المكلف بتأكيد حالات الوفاة بعد إجراء  التحاليل الضرورية حول الأنفلونزا الموسمية, “أحصى إلى غاية اليوم وفاة 25  شخصا بعدة ولايات من الوطن”.

ومن بين الخمسة والعشرين (25) وفاة التي أحصتها الوزارة فقد سجلت وفاة 11  شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 4 و82 سنة بالجزائر العاصمة تليها ولاية برج  بوعريريج ب (3) وفيات ثم كل من البليدة وتيبازة وغليزان بحالتي (02) وفاة لكل واحدة منها وولايات وهران والمدية وسوق أهراس وسكيكدة وتيسمسيلت بحالة وفاة  واحدة لكل واحدة منها- حسب مدير الوقاية.

وأكد الدكتور فورار في هذا السياق أن 39 بالمائة من حالات الوفاة المسجلة  يعاني أصحابها من أمراض مزمنة سيما السكري والقصور الكلوي بالإضافة إلى حالتين  لنساء حوامل.

ودعا مدير الوقاية في هذا الصدد إلى التوجه لمصالح الاستعجالات الطبية بمجرد ظهور أعراض الأنفلونزا والمتمثلة في آلام بالرأس وارتفاع درجة الحرارة والسعال  وآلام بالحنجرة لتفادي التعقيدات الحادة.

ويتوقع معهد باستور الجزائر أن تبلغ الإصابة بالفيروس ذروتها خلال شهر فيفري  وذلك لانخفاض درجة الحرارة والتقلبات الجوية التي تميز هذا الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى