آخر الأخبار
طبيبة روسية تنصح بعدم إهمال وجبة الإفطار هل تمثل تحديا لبلاده؟.. البيت الأبيض يعلق على زيارة رئيس الصين المرتقبة إلى السعودية بوتين: أفكار بريماكوف حول النظام العالمي مطلوبة اليوم أكثر من أي وقت مضى CNN: رئيس الصين يزور السعودية الخميس لحضور قمتين عربية وخليجية “ميتا” تهدد بالتوقف عن نشر الأخبار بولتون يعلن استعداده لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية نائبة أمريكية تطالب بمراجعة الأموال التي تصرف لأوكرانيا بوريل: الضمانات لأوكرانيا أولا ولروسيا لاحقا البرهان ردا على حميدتي: إجراءات 25 أكتوبر كانت ضرورة ولم تكن خطأ الرياح الشديدة تحرم أكثر من 100 ألف منزل في كندا من الكهرباء صـــديــقــي يــشــيــد بــالــدكـتــور عــمـيـمـور روسيا وأوكرانيا: الكرملين يشترط الاعتراف بضمّ "الأقاليم الجديدة لروسيا قبل البدء في أي مفاوضات معهد الفيلم البريطاني يختار فيلم "جين ديلمان" للمخرجة شانتال أكرمان كأفضل فيلم في تاريخ السينما كأس العالم 2022: تعرف على أغلى اللاعبين والمنتخبات والجوائز المالية وتكلفة استضافة البطولة الطيران: الاتحاد الأوروبي يسمح بمكالمات الهواتف الجوالة على متن الرحلات الجوية منتدى الحوار المتوسطي: لعمامرة ينقل تحيات الرئيس تبون إلى نظرائه الإيطالي و النيجري و الموريتاني أسعار الغاز في أوروبا تسارع بالصعود أبو الغيط: يجب على العرب أن يتضامنوا لحماية أمنهم المائي ألزهايمر: علاج يحقق نتائج واعدة في إبطاء تدمير المرض للدماغ البشري ميغان ميركل: مسؤول سابق بشرطة لندن يكشف عن تلقي زوجة الأمير هاري تهديدات "حقيقية"
الحدثمجتمع

إرتفاع وفيات الإنفلونزا إلى 25 حالة منذ بداية الشتاء

بلغت، الحصيلة  الإجمالية للوفايات إثر تعقيدات الأنفلونزا  الموسمية إلى 25 شخصا منذ بداية فصل الشتاء، بعد وفاة شخصين آخرين، حسبما علم اليوم من وزارة  الصحة والسكان وإصلاح  المستشفيات.

وكشف، مدير الوقاية وترقية الصحة بالوزارة الدكتور جمال فورار أن الشخصين  المتوفيين هما رجل يبلغ من العمر 82 سنة (الجزائر العاصمة) وامرأة تبلغ 50 سنة  (تيسمسيلت)، مذكرا أن آخر حصيلة أعدت في 13 فبراير 2018 سجلت وفاة ثلاث وعشرين  (23) شخصا.  

وأوضح، الدكتور فورار أن معهد باستور المكلف بتأكيد حالات الوفاة بعد إجراء  التحاليل الضرورية حول الأنفلونزا الموسمية, “أحصى إلى غاية اليوم وفاة 25  شخصا بعدة ولايات من الوطن”.

ومن بين الخمسة والعشرين (25) وفاة التي أحصتها الوزارة فقد سجلت وفاة 11  شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 4 و82 سنة بالجزائر العاصمة تليها ولاية برج  بوعريريج ب (3) وفيات ثم كل من البليدة وتيبازة وغليزان بحالتي (02) وفاة لكل واحدة منها وولايات وهران والمدية وسوق أهراس وسكيكدة وتيسمسيلت بحالة وفاة  واحدة لكل واحدة منها- حسب مدير الوقاية.

وأكد الدكتور فورار في هذا السياق أن 39 بالمائة من حالات الوفاة المسجلة  يعاني أصحابها من أمراض مزمنة سيما السكري والقصور الكلوي بالإضافة إلى حالتين  لنساء حوامل.

ودعا مدير الوقاية في هذا الصدد إلى التوجه لمصالح الاستعجالات الطبية بمجرد ظهور أعراض الأنفلونزا والمتمثلة في آلام بالرأس وارتفاع درجة الحرارة والسعال  وآلام بالحنجرة لتفادي التعقيدات الحادة.

ويتوقع معهد باستور الجزائر أن تبلغ الإصابة بالفيروس ذروتها خلال شهر فيفري  وذلك لانخفاض درجة الحرارة والتقلبات الجوية التي تميز هذا الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى