آخر الأخبار
سفير الكويت: بلادنا هي المستثمر الأول في الأردن بإجمالي 18 مليار دولار الصحف القطرية تحدد المسؤول الأول عن الإقصاء المبكر لمنتخبها من المونديال انتقادات حادة لزيلينسكي: إنه يشعل فتيل حرب عالمية ثالثة كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية تكشف عن خطأ فادح في قضية “كوفيد”! نصائح هامة لزيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون الشرطة العراقية تعتقل 71 أجنبيا في البصرة الرئيس التونسي قسس سعيد يستقبل وزير الخارجية رمطان لعمامرة مسرحية مصيدة الفئران للكاتبة أغاثا كريستي تعرض على مسرح برودواي بعد 70 عاماً مصر.. أول إجراء من الأمن المصري بحق الفنانة منة شلبي بعد القبض عليها كندا.. ترودو يمثل أمام لجنة تحقيق لاستخدام قانون طوارئ خلال أزمة سائقي الشاحنات بوتين: إعادة التوحيد مع دونباس كان يجب أن تحدث في وقت سابق برلين تحسم الجدل وتستبعد أوكرانيا.. بولندا تنشر “باتريوت” على أراضيها الوكالة الدولية للطاقة الذرية تزور محطة الطاقة النووية جنوب أوكرانيا الأسبوع المقبل أردوغان يعلن عن إنشاء سياج أمني على طول الحدود الجنوبية ويقول: لا يحق لأحد أن ينتظر منا التسامح وسط توقعات باستمرار الشغور… متى ينتخب برلمان لبنان رئيسا جديدا؟ الإنفلونزا: تطوير لقاح شامل ضد جميع أنواعها العشرين المعروفة كأس العالم 2022: إيران تفوز على ويلز، وقطر تخسر أمام السنغال دونالد ترامب: الرئيس الأمريكي السابق يواجه دعوى قضائية في نيويورك بتهمة الاغتصاب أردوغان يريد جعل تركيا دولة محورية في منتجات سوق “الحلال” “هفوة المونديال”.. لاعب غاني “يسرق” الكرة من حارس مرمى البرتغال
الحدثالعالم

أردوغان يستقبل مساهل تحضيرا لزيارته الجزائر

اُستقبل، وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، الذي يقوم بزيارة رسمية لجمهورية تركيا، الخميس، بأنقرة من قبل الرئيس  التركي رجب طيب اردوغان الذي بلغه رسالة اخوة و تقدير من رئيس الجمهورية عبد  العزيز بوتفليقة. 

وأعرب، الرئيس أردوغان، عن ارتياحه لنوعية العلاقات القائمة بين الجزائر و تركيا التي تتميز ب”ارادة مشتركة على اعلى المستويات في تعزيزها اكثر لفائدة  البلدين”.

وأضاف، ان الزيارة التي سيقوم بها قريبا الى الجزائر ستشكل “مرحلة هامة” في  العلاقات الجزائرية التركية.

من جانبه اكد مساهل ان الجزائر تعتبر تركيا “شريكا هاما تسعى لان تطور  معه الشراكة ذات المنفعة المتبادلة القائمة بين البلدين”.

كما كلف الرئيس اردوغان مساهل بتبليغ “مشاعر الاخوة و التقدير” للرئيس  عبد العزيز بوتفليقة.

وقد جرى اللقاء بحضور وزير الشؤون الخارجية التركي ميفلوت كافوسولغلو.

وأكد أن الجزائر تعد “أول شريك” تجاري لتركيا في افريقيا بحجم  مبادلات يقدر ب5ر3 مليار دولار.

وخلال ندوة صحفية نشطها مناصفة مع نظيره التركي، ميفلوت كافوسوغلو، أوضح  مساهل أن “الجزائر أول شريك افريقي لتركيا وأن المبادلات بين البلدين  بلغت 5ر3 مليار دولار”.

وأشار مساهل الذي يقوم بزيارة رسمية إلى تركيا إلى أن محادثاته مع  نظيره التركي “سمحت بتقييم التعاون الثنائي و سبل ووسائل تطويره”.

وفي هذا الإطار، أكد أن 796 مؤسسة تركية تٌشغل 28 ألف شخصا “تنشط بالجزائر”.

وسمح اللقاء بين السيدين مساهل و نظيره التركي بإبراز “الارادة المشتركة”  لتوسيع التعاون الى مجالات جديدة واعدة في إطار الشراكة رابح-رابح القائمة بين  البلدين.  

بهذه المناسبة عبر المسؤول التركي عن “الترحيب الكبير” لحكومته بهذه الزيارة  التي تأتي في سياق تطبعه إرادة سياسية مشتركة في تعزيز التعاون الثنائي بدليل  الزيارة المرتقبة للرئيس التركي إلى الجزائر من 26 إلى 28 فيفري 2018.  

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى