آخر الأخبار
برشلونة يتكبد خسائر كبيرة بسبب فضيحة "بارساجيت" إصدار تحذير من تسونامي بعد وقوع زلزال قوي قبالة نيوزيلندا محكمة تركية ترفض ضم التقرير الاستخباراتي الأمريكي إلى ملف قضية خاشقجي ريال مدريد يخصص مبلغا ضخما لضم "الفتى الذهبي" هالاند سائق القنصلية السعودية في اسطنبول يكشف ما قام به مسؤول أمني سعودي يوم مقتل خاشقجي قراءة في وثيقة الأمن القومي الأميركية.. الصين التحدي الأكبر ميغان ماركل "غاضبة" من قصر بكنغهام.. وتشكو "الافتراءات" الأمير فيليب يجري عملية في القلب.. وكشف حالته الصحية جريمة تهز تركيا.. رفضت إبلاغه بمكان والدتها فتلقّت 20 رصاصة "اللعب بالنار".. ما سيناريوهات العلاقة بين روسيا وأميركا؟ شاهد.. برشلونة يضع حجر الأساس لـ"ريمونتادا" بهدف عالمي مشروع قانون بمجلس الشيوخ يقيد سلطة بايدن لشن حرب بعد ضربات سوريا دراسة: كافة البالغين في بريطانيا سيكونون ملقحين بحلول يونيو الخارجية الروسية تعلق على تصريح بلينكن حول عدم إسقاط الأنظمة بالقوة زوجته السابقة.. مارادونا تم اختطافه قبل إعلان وفاته إثيوبيا: اتفاقيات السودان ومصر لا تقلقنا ما لم توجّه ضدنا برباعية.. مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو اللقب السابع يوفنتوس ينتفض.. ورونالدو يسرق الأضواء كالعادة كوريا الشمالية.. صور تكشف عن "مفاجأة نووية" زلزال قوي يهز وسط اليونان.. ويشعر به سكان البلقان
الحدثالعالم

أردوغان يستقبل مساهل تحضيرا لزيارته الجزائر

اُستقبل، وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، الذي يقوم بزيارة رسمية لجمهورية تركيا، الخميس، بأنقرة من قبل الرئيس  التركي رجب طيب اردوغان الذي بلغه رسالة اخوة و تقدير من رئيس الجمهورية عبد  العزيز بوتفليقة. 

وأعرب، الرئيس أردوغان، عن ارتياحه لنوعية العلاقات القائمة بين الجزائر و تركيا التي تتميز ب”ارادة مشتركة على اعلى المستويات في تعزيزها اكثر لفائدة  البلدين”.

وأضاف، ان الزيارة التي سيقوم بها قريبا الى الجزائر ستشكل “مرحلة هامة” في  العلاقات الجزائرية التركية.

من جانبه اكد مساهل ان الجزائر تعتبر تركيا “شريكا هاما تسعى لان تطور  معه الشراكة ذات المنفعة المتبادلة القائمة بين البلدين”.

كما كلف الرئيس اردوغان مساهل بتبليغ “مشاعر الاخوة و التقدير” للرئيس  عبد العزيز بوتفليقة.

وقد جرى اللقاء بحضور وزير الشؤون الخارجية التركي ميفلوت كافوسولغلو.

وأكد أن الجزائر تعد “أول شريك” تجاري لتركيا في افريقيا بحجم  مبادلات يقدر ب5ر3 مليار دولار.

وخلال ندوة صحفية نشطها مناصفة مع نظيره التركي، ميفلوت كافوسوغلو، أوضح  مساهل أن “الجزائر أول شريك افريقي لتركيا وأن المبادلات بين البلدين  بلغت 5ر3 مليار دولار”.

وأشار مساهل الذي يقوم بزيارة رسمية إلى تركيا إلى أن محادثاته مع  نظيره التركي “سمحت بتقييم التعاون الثنائي و سبل ووسائل تطويره”.

وفي هذا الإطار، أكد أن 796 مؤسسة تركية تٌشغل 28 ألف شخصا “تنشط بالجزائر”.

وسمح اللقاء بين السيدين مساهل و نظيره التركي بإبراز “الارادة المشتركة”  لتوسيع التعاون الى مجالات جديدة واعدة في إطار الشراكة رابح-رابح القائمة بين  البلدين.  

بهذه المناسبة عبر المسؤول التركي عن “الترحيب الكبير” لحكومته بهذه الزيارة  التي تأتي في سياق تطبعه إرادة سياسية مشتركة في تعزيز التعاون الثنائي بدليل  الزيارة المرتقبة للرئيس التركي إلى الجزائر من 26 إلى 28 فيفري 2018.  

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى