آخر الأخبار
السيد لعقاب يدعو إلى ضرورة وضع استراتيجية إعلامية عربية الرئيس الإيراني يعرب عن تقديره لجهود الجزائر في نصرة الشعب الفلسطيني رئيس الجمهورية يجري محادثات ثنائية موسعة مع نظيره الايراني الفريق أول السعيد شنقريحة يشرع في زيارة رسمية إلى دولة قطر قمة منتدى الدول المصدرة للغاز: رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من قادة وزعماء الدول المشاركة منتدى الدول المصدرة للغاز: تأكيد على دعم حوار قوي و هادف بين المنتجين و المستهلكين الرئيس الفنزويلي ينتقد "ازدواجية المعايير" في تطبيق القانون الدولي بشأن غزة القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الموزمبيقي يؤكد أهمية تكثيف جهود التنسيق لرفع التحد... منتدى الدول المصدرة للغاز: السنغال ملتزمة بالأهداف الاستراتيجية للمنتدى منتدى الدول المصدرة للغاز: ضرورة تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لتحسين الأمن الطاقوي وضمان استقرار ... رئيس الجمهورية: قمة منتدى الدول المصدرة للغاز ناجحة منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس البوليفي يدعو لإنجاز صفقات استثمار أكبر من أجل رفع طاقات الإنتاج كلمة رئيس الجمهورية في اختتام القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: "اعلان الجزائر" منتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الايراني يدعو لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار لمواجهة التحديات منتدى الدول المصدرة للغاز: "العصر الذهبي للغاز الطبيعي لا زال أمامنا" المصادقة بالإجماع على إعلان الجزائر للقمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز منتدى الدول المصدرة للغاز: توقيع اتفاقين مع اللجنة الإفريقية للطاقة ومعهد البحوث الاقتصادية لمنطقة "... رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز
سلايدر

هذا ما قاله بوتفليقة في ذكرى الـ 24 فيفري

قال، رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، اليوم  السبت، بوهران، إنه لا يجوز للجزائر أن تكتفي بدور الـمصدر للنفط  بل يجب عليها أن تُعْمِل عبقريتها الوطنية لكي تفرض نفسها كفاعل اقتصادي ناجع  و تنافسي”.

 

وأكد، الرئيس، في رسالة له بمناسبة إحياء الذكرى المزدوجة لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين وتأميم الـمحروقات، قرأها باسمه وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، أنه “لا ينبغي للشبيبة أن تنظر، من الآن فصاعدا إلى مستقبلها من زاوية تقلبات أسعار النفط” مشيرا في هذا الإطار إلى ضرورة أن “نستخلص ما يجب من العبر ونعيد النظر في الاختلالات الهيكلية لاقتصادنا التي كانت سببا في شدة تأذينا من الأزمة التي اعترت الأسواق النفطية منذ سنة 2014”.

 

وتابع رئيس الجمهورية قائلا: “لقد أوعزت للحكومة أن تُقَدِّرُ للرهانات قدرها وأن تحدد الـمحاور الكبرى لـمسعى مهيكل على الـمدى الطويل قصد تحديث النسيج  الصناعي والارتقاء به إلى مستوى الـمقاييس الدولية في مجال التنافسية  والامتياز التكنولوجي”.

وشدد بوتفليقة في هذا السياق بأنه يتعين على الحكومة أن تتصرف بـ “عمق” في الحَوْكَمَة الاقتصادية لهياكل الدولة والـمؤسسات العمومية وتوفير شروط  التناسق للـمسارات الصناعية.

وأضاف يقول”على القطاع العمومي التجاري أن يضطلع بدور الـمحرك في هذه الدينامية “، كما يتعين  في نفس الوقت تشجيع القطاع الخاص وجعله  يستفيد من إجراءات التحفيز على الاستثمار و الابتكار، موضحا أنه “بذلك سنقلص من هشاشتنا أمام التقلبات الطارئة للأسواق النفطية ونجعل من  الثروة الـمتمثلة في الـمحروقات أداة حقيقية لتنمية بلادنا”.

 

هذا وألمح الرئيس إلى ما يمكن  أن يعود به الإشعاع  الشمسي  العالي المتوفر في البلاد، قائلا إنه يتيح لها طموحا كبيرا إلى “تحول طاقوي إرادي واعد”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى