آخر الأخبار
كلوب: إن حدث هذا فسيكون إنجازا لليفربول جميس يرد على إبراهيموفيتش: أنا الشخص الخطأ للعبث معه رغم توفر لقاحات كورونا.. فاوتشي يطلق "تحذيرا خطيرا" ترامب يوجه "صفعة" لنائب جمهوري صوّت لعزله "رد صادم" من الصحة العالمية بشأن "جوازات سفر كورونا" إطلاق سراح 42 شخصا اختطفوا من مدرسة نيجيرية بـ1.9 تريليون دولار.. مجلس النواب يقر خطة بايدن بشأن كورونا من قلب غرف العمليات.. طبيب يجيب القاضي ويذهله تأييد خليجي وعربي للسعودية.. ورفض للمساس بسيادتها إيطاليا تسجل 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا "رويترز": الخارجية الأمريكية ستراجع "كامل" العلاقة مع السعودية تقرير حول محمد صلاح يقتحم مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا البيت الأبيض: الضربات الجوية في سوريا تهدف لإرسال رسالة مفادها بأن بايدن يعمل على حماية الأمريكيين إدارة بادين تصدر تقرير مقتل خاشقجي الجمعة..خروج العشرات إلى الشارع في أول جمعة.. مسلحون مجهولون يخطفون أكثر من 300 تلميذة في نيجيريا الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية الكونغرس يصوت على خطة "منقوصة" لإنعاش الاقتصاد انتخاب رئيس من أصل عربي يشعل دولة إفريقية ليفربول يتعرض لـ"ضربة موجعة".. "القائد" خضع لعملية جراحية
الحدث

وزارة الصحة تستأنف الحوار مع الأطباء المقيمين

تستأنف اللجنة القطاعية التي نصبها وزير الصحة  والسكان وإصلاح المستشفيات الأستاذ مختار حسبلاوي في 21 جانفي 2018 الحوار  والتشاور مع التنسيقية الوطنية المستقلة للأطباء المقيمين غدا الإثنين بغية  ايجاد حلول لانشغالات هذا السلك الذي دخل في اضراب منذ أزيد من 3 اشهر.

 

وقد قاطعت التنسيقية الحوار مع اللجنة القطاعية لمدة تجاوزت أكثر من 15 يوما  بالموازاة مع تنظيم وقفات احتجاجية بالجزائر العاصمة وعدة ولايات اخرى.

 

وتتمسك التنسيقية بالإضراب الى غاية استجابة السلطات العمومية لمطالبها  والمتمثلة على الخصوص في” إلغاء الزامية الخدمة المدنية وحق الإعفاء من الخدمة  العسكرية و الإستفادة من تكوين بيداغوجي نوعي مع إعادة النظر في القانون  الأساسي للسك”.

 

ورغم استجابة وزارة الصحة إلى بعض المطالب التي رفعتها التنسيقة سيما  “التخفيض من عدد التخصصات المعنية بالخدمة المدنية وتوفير السكن وتهيئة  المصالح التقنية وتزويدها بالوسائل اللازمة بالولايات التي يوفد إليها الأطباء  في إطار الخدمة المدنية بالإضافة إلى التجمع العائلي والإستفادة من تذكرة سفر  بالطائرة سنويا نحو ولايات أقصى الجنوب مع السماح بممارسة النشاط التكميلي  بالقطاع الخاص “إلا أن التنسيقية ظلت متمسكة بالإضراب إلى غاية تحقيق جميع  المطالب المرفوعة”.

 

للإشارة فإن عدد الأطباء المقيمين المضربين يصل إلى 1500 طبيب من مختلف  التخصصات موزعين على 12 كلية مما ادى إلى عدة اختلالات في التكفل بالمرضى سيما  مواعيد الفحوصات الطبية وبرنامج العمليات الجراحية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى