آخر الأخبار
سفير الكويت: بلادنا هي المستثمر الأول في الأردن بإجمالي 18 مليار دولار الصحف القطرية تحدد المسؤول الأول عن الإقصاء المبكر لمنتخبها من المونديال انتقادات حادة لزيلينسكي: إنه يشعل فتيل حرب عالمية ثالثة كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية تكشف عن خطأ فادح في قضية “كوفيد”! نصائح هامة لزيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون الشرطة العراقية تعتقل 71 أجنبيا في البصرة الرئيس التونسي قسس سعيد يستقبل وزير الخارجية رمطان لعمامرة مسرحية مصيدة الفئران للكاتبة أغاثا كريستي تعرض على مسرح برودواي بعد 70 عاماً مصر.. أول إجراء من الأمن المصري بحق الفنانة منة شلبي بعد القبض عليها كندا.. ترودو يمثل أمام لجنة تحقيق لاستخدام قانون طوارئ خلال أزمة سائقي الشاحنات بوتين: إعادة التوحيد مع دونباس كان يجب أن تحدث في وقت سابق برلين تحسم الجدل وتستبعد أوكرانيا.. بولندا تنشر “باتريوت” على أراضيها الوكالة الدولية للطاقة الذرية تزور محطة الطاقة النووية جنوب أوكرانيا الأسبوع المقبل أردوغان يعلن عن إنشاء سياج أمني على طول الحدود الجنوبية ويقول: لا يحق لأحد أن ينتظر منا التسامح وسط توقعات باستمرار الشغور… متى ينتخب برلمان لبنان رئيسا جديدا؟ الإنفلونزا: تطوير لقاح شامل ضد جميع أنواعها العشرين المعروفة كأس العالم 2022: إيران تفوز على ويلز، وقطر تخسر أمام السنغال دونالد ترامب: الرئيس الأمريكي السابق يواجه دعوى قضائية في نيويورك بتهمة الاغتصاب أردوغان يريد جعل تركيا دولة محورية في منتجات سوق “الحلال” “هفوة المونديال”.. لاعب غاني “يسرق” الكرة من حارس مرمى البرتغال
الحدث

وزارة الصحة تستأنف الحوار مع الأطباء المقيمين

تستأنف اللجنة القطاعية التي نصبها وزير الصحة  والسكان وإصلاح المستشفيات الأستاذ مختار حسبلاوي في 21 جانفي 2018 الحوار  والتشاور مع التنسيقية الوطنية المستقلة للأطباء المقيمين غدا الإثنين بغية  ايجاد حلول لانشغالات هذا السلك الذي دخل في اضراب منذ أزيد من 3 اشهر.

 

وقد قاطعت التنسيقية الحوار مع اللجنة القطاعية لمدة تجاوزت أكثر من 15 يوما  بالموازاة مع تنظيم وقفات احتجاجية بالجزائر العاصمة وعدة ولايات اخرى.

 

وتتمسك التنسيقية بالإضراب الى غاية استجابة السلطات العمومية لمطالبها  والمتمثلة على الخصوص في” إلغاء الزامية الخدمة المدنية وحق الإعفاء من الخدمة  العسكرية و الإستفادة من تكوين بيداغوجي نوعي مع إعادة النظر في القانون  الأساسي للسك”.

 

ورغم استجابة وزارة الصحة إلى بعض المطالب التي رفعتها التنسيقة سيما  “التخفيض من عدد التخصصات المعنية بالخدمة المدنية وتوفير السكن وتهيئة  المصالح التقنية وتزويدها بالوسائل اللازمة بالولايات التي يوفد إليها الأطباء  في إطار الخدمة المدنية بالإضافة إلى التجمع العائلي والإستفادة من تذكرة سفر  بالطائرة سنويا نحو ولايات أقصى الجنوب مع السماح بممارسة النشاط التكميلي  بالقطاع الخاص “إلا أن التنسيقية ظلت متمسكة بالإضراب إلى غاية تحقيق جميع  المطالب المرفوعة”.

 

للإشارة فإن عدد الأطباء المقيمين المضربين يصل إلى 1500 طبيب من مختلف  التخصصات موزعين على 12 كلية مما ادى إلى عدة اختلالات في التكفل بالمرضى سيما  مواعيد الفحوصات الطبية وبرنامج العمليات الجراحية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى