آخر الأخبار
ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو) تخفيف العقوبة على كندي قتل ستة مصلين في أحد مساجد كيبيك مصدر: "أوبك+" تعتزم إجراء محادثات غير رسمية عن بعد السبت استثمار من نوع جديد.. لوحة لفنان أسترالي تحطم الرقم القياسي ألمانيا تخطط لديون جديدة بنحو 180 مليار يورو في 2021 صحيفة تتحدث عن تقليصات في رواتب كبار مدراء شركات النفط والغاز كلمة السيد وزير العدل حافظ الأختام، بمناسبة إنعقاد الدورة السادسة والثلاثين 36 لمجلس وزراء العدل الع... بعد الصعود الصاروخي.. بتكوين تتعثر أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا فضيحة رشوة تهز "أبل" بعد واقعة "الأسلحة النارية" هداف بروج يغيب عن دوري الأبطال بسبب "مقعد الحافلة" 11 لاعبا.. الفيفا يعلن أسماء المرشحين لجائزة الأفضل في 2020
الحدث

وزارة الصحة تستأنف الحوار مع الأطباء المقيمين

تستأنف اللجنة القطاعية التي نصبها وزير الصحة  والسكان وإصلاح المستشفيات الأستاذ مختار حسبلاوي في 21 جانفي 2018 الحوار  والتشاور مع التنسيقية الوطنية المستقلة للأطباء المقيمين غدا الإثنين بغية  ايجاد حلول لانشغالات هذا السلك الذي دخل في اضراب منذ أزيد من 3 اشهر.

 

وقد قاطعت التنسيقية الحوار مع اللجنة القطاعية لمدة تجاوزت أكثر من 15 يوما  بالموازاة مع تنظيم وقفات احتجاجية بالجزائر العاصمة وعدة ولايات اخرى.

 

وتتمسك التنسيقية بالإضراب الى غاية استجابة السلطات العمومية لمطالبها  والمتمثلة على الخصوص في” إلغاء الزامية الخدمة المدنية وحق الإعفاء من الخدمة  العسكرية و الإستفادة من تكوين بيداغوجي نوعي مع إعادة النظر في القانون  الأساسي للسك”.

 

ورغم استجابة وزارة الصحة إلى بعض المطالب التي رفعتها التنسيقة سيما  “التخفيض من عدد التخصصات المعنية بالخدمة المدنية وتوفير السكن وتهيئة  المصالح التقنية وتزويدها بالوسائل اللازمة بالولايات التي يوفد إليها الأطباء  في إطار الخدمة المدنية بالإضافة إلى التجمع العائلي والإستفادة من تذكرة سفر  بالطائرة سنويا نحو ولايات أقصى الجنوب مع السماح بممارسة النشاط التكميلي  بالقطاع الخاص “إلا أن التنسيقية ظلت متمسكة بالإضراب إلى غاية تحقيق جميع  المطالب المرفوعة”.

 

للإشارة فإن عدد الأطباء المقيمين المضربين يصل إلى 1500 طبيب من مختلف  التخصصات موزعين على 12 كلية مما ادى إلى عدة اختلالات في التكفل بالمرضى سيما  مواعيد الفحوصات الطبية وبرنامج العمليات الجراحية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى