آخر الأخبار
إيطاليا تسجل 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا "رويترز": الخارجية الأمريكية ستراجع "كامل" العلاقة مع السعودية تقرير حول محمد صلاح يقتحم مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا البيت الأبيض: الضربات الجوية في سوريا تهدف لإرسال رسالة مفادها بأن بايدن يعمل على حماية الأمريكيين إدارة بادين تصدر تقرير مقتل خاشقجي الجمعة..خروج العشرات إلى الشارع في أول جمعة.. مسلحون مجهولون يخطفون أكثر من 300 تلميذة في نيجيريا الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية الكونغرس يصوت على خطة "منقوصة" لإنعاش الاقتصاد انتخاب رئيس من أصل عربي يشعل دولة إفريقية ليفربول يتعرض لـ"ضربة موجعة".. "القائد" خضع لعملية جراحية لهذا السبب.. فايزر تدرس منح "جرعة ثالثة" من لقاح كورونا ولد قدور ولعنة "أوغيستا" أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب
الحدث

أكثر من 16 ألف مغتربا سجّل للاستفادة من سكن ترقوي عمومي

أعلن، وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد طمار،اليوم الإثنين،عن  تسجيل 16.074 طلب مقدم من الجالية الجزائرية  المقيمة في الخارج إلى غاية الخميس الماضي للحصول على سكنات الترقوي العمومي  في صيغته المخصصة للجالية منذ افتتاح التسجيلات في 1 فبفري الجاري.

 

وخلال اجتماعه بلجنة السكن والعمران بالمجلس الشعبي الوطني أكد الوزير أنه  وفي إطار توصيات رئيس الجمهورية القاضية بالتكفل بطلبات هذه الفئة فقد تم  تخصيص برنامج جاهز كمرحلة أولى يتكون من 2247 وحدة سكنية موزعة عبر24 ولاية. 

وبلغ عدد بلدان إقامة المكتتبين من أفراد الجالية الوطنية في الخارج ما يقارب  93 بلدا أجنبيا. 

 

ويتم حاليا استكمال الإجراءات التنظيمية لهذه الصيغة بإشراك وزارة الشؤون  الخارجية بعد تعديل المرسوم التنفيذي رقم 203 /14 المؤرخ في 15 جوان  2014  المحدد لشروط وكيفية شراء مسكن  قصد إدماج هذه الشريحة. 

 

وأسفرت عمليات دراسة  16.074 طلب عن تسجيل 9779 مكتتب قاموا باختيار المواقع  و6295 مكتتب لم يختاروا المواقع و3946 مكتتب محال على التحقيق على مستوى  وزارة الخارجية عبر القنصليات إضافة إلى 15 ألف مكتتب يخضع للتحقيق من طرف  البطاقية الوطنية للسكن. 

 

وسيتم تنظيم صالونات بالخارج تكون على شكل أبواب مفتوحة وفق الوزير لتحسيس الجالية بمجريات العملية كما سيتم تخصيص خانة في موقع الوكالة تخص تسجيلات  الجالية حسب الإمكانيات المتوفرة عبر الولايات.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى